فوائد البامية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد البامية

تعتبر البامية من أكثر الخضروات شعبية، و شهره في البلدان العربية، و ذلك  ليس بسب سهولة أعدادها، أو مذاقها المميز فحسب، و أنما لشهرتها الواسعة بكونها غذاء الملكات، بحيث كانت معظم ملكات العالم تتناول البامية، فالمادة الموجودة في البامية مفيدة جدا في تهدئة الأعصاب، و من أهم الفوائد الإضافية للبامية:

جيدة للقلب

تعتبر البامية من المواد المنخفضة السعرات الحرارية، واحتوائها على نسب عالية من البروتينات، و قد أثبتت العديد من الدراسات، أن حمية منتظمة من البامية جيدة للقلب، بالإضافة إلى مساعدتها في زيادة مستويات ضغط الدم.

البقاء بعيدا عن مرض السكري

أثبتت العديد من الأبحاث أن  ألياف البامية تساعد في استقرار مستوى السكر في الدم، بحيث تتحكم مكونات البامية بمعدل امتصاص السكر من الدم عن طريق الكبد، و بهذا تساعد في إبقاء السكر بعيدا، فضلا عن إبقاء الأمور طبيعية لمرضى السكري.

السيطرة على ألامساك

يساعد المحتوى الليفي في البامية، في تسهيل الهضم، و تعزيز حركة الأمعاء، بالإضافة إلى امتصاص الماء، و منع ألامساك ، و التهابات الأمعاء الأخرى، و تغذي البامية البكتيريا الجيدة في الجسم.

توفر وفرة من الفيتامينات

تحتوى البامية على فيتامين (أ)، و فيتامين (ج)، بحيث يساعد فيتامين(أ) في الحفاظ على الجلد ، و تجنب الأمراض الجلدية، و يساعد فيتامين (ج) في تحسن الحصانة، كما انه يحتوى على فيتامين (ب) بوفرة.

يعتني بالجلد

تساعد البامية في الحفاظ على البشرة الناعمة و متوهجه.