عوامل تساهم في نجاح برنامج إنقاص الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
عوامل تساهم في نجاح برنامج إنقاص الوزن

يقدم الكثير من على الدخول في أنظمة إنقاص الوزن, و لكن المؤسف أن المعظم يتراجع بسرعة و سهولة, إذ يعد الثبات على هذه الأنظمة تحدي كبير نختبر به قوة إرادتنا و مقاومتنا لمغريات الطعام العشوائي الذي اعتدنا عليه لفترات طويلة من حياتنا, فيما يلي بعض العوامل التي تساعد في الثبات على أنظمة إنقاص الوزن:-

تعرف على حاجتك

تعرف على حاجتك إلى فقدان بعض الكيلوغرامات من وزنك, فهل تحتاج لأن تكون رشيقا لأمور جمالية فقط, أم أنك بدأت تعاني من بعض أضرار السمنة, أو غير ذلك, فمعرفتك لحاجتك إلى إنقاص الوزن تزيد من إرادة الثبات على النظام الغذائي.

تحديد أهداف واقعية

يجب أن تدخل إلى نظام إنقاص الوزن و أنت تعلم تماما الهدف الذي تسعى إليه, فتحقيق هذا الهدف هو المقياس الوحيد لنجاحك أو فشلك في ذلك, و لكن أحذر أن تضع أهداف صعبة, و اجعل أهدافك واقعية قابلة للتحقق, فالأهداف الصعبة غالبا ما تشعرنا بالإحباط في منتصف الطريق إليها, مما يجعلنا نعود أدراجنا إلى نقطة الصفر.

تخلص من المغريات

حاول قبل أن تبدأ نظام إنقاص الوزن بالتخلص من المغريات التي لا تستطيع مقاومتها و إبعادها عن متناول يديك, فكما أن عليك أن تحاول الابتعاد عن التسوق في الأقسام التي تقدم هذه الأصناف من الأطعمة المغرية بالنسبة لك, فهذه المغريات قد تهاجم إرادتك و تجعلك تتراجع.

التخلص من السلبيات

ابتعد عن الأشخاص الذين يتعاملون بشكل سلبي مع أنظمة إنقاص الوزن, و الذين يبدون التعليقات السلبية التي تشعرك بالإحباط, و حاول التواصل مع أشخاص يمنحونك الثقة بما تعمل و التعليقات الإيجابية.

استخدم الرياضيات

احسب عدد السعرات التي تتناولها, و تلك التي تحاج حرقها يوميا من أجل قيام جسمك بنشاطه المعتاد, احسب الوزن الذي أنجزته و ذلك الذي تحتاج إنقاصه, كل هذه الأرقام التي تضعها أمامك كل يوم تجعلك تشعر بالإنجاز, و تمنع شعور الإحباط لديك.

توقع المصاعب مسبقا

توقع قبل أن تبدأ بنظام إنقاص الوزن بعض المشاكل و الصعاب التي ستمر بك أثناء تنفيذ هذا البرنامج, حتى لا تتفاجأ بها, فهذا العلم السابق قد يجعلك تواجها بإرادة أكبر.

احتفل بنجاحك

كلما قطعت مرحلة باتجاة الهدف, احتفل بنجاحك و قدم لنفسك هدية مناسبة كنوع من الإمتنان لمجهودك, مما يجعلك متشجعا على خوض غمار المرحلة التالية.