طريقة وضع المكياج الناعم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٧ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠
طريقة وضع المكياج الناعم

المكياج الناعم

هل زيادة مساحيق التجميل يزيد من جمالك؟

يُعد المكياج وسيلة من الوسائل الهامة التي تُبرز جمال المرأة الخارجي، ويُعزز ثقتها بنفسها وذلك عند شعورها بأنها جميلة، إلا أن بعض السيدات يعتقدن أن المبالغة في طريقة وضع المكياج يعمل على زيادة جمالهن والإكثار من المساحيق التجميلية قد يُبرز جمال ملامحهن، وهذا اعتقاد خاطئ، فاللجوء إلى طريقة وضع المكياج الناعم لإبراز الجمال بشكل طبيعي هو الأسلوب الصحيح. [١]


إن الإكثار من وضع مساحيق التجميل يؤدي إلى انسداد مسام الوجه، مما يؤدي إلى تراكم الدهون والأوساخ التي تعمل على تكون الحبوب والبثور على الوجه، كما أنه يعمل على ظهور التجاعيد المبكرة وغيرها من الأضرار، لذلك يجب على السيدة تعلم طريقة وضع المكياج الناعم ويحافظ على بشرتها صحية وشابة. [١]


كيف يتم وضع المكياج الناعم؟

في عالم المكياج هناك عدة طرق يمكن الحصول بها على إطلالة يومية جذابة وجميلة تُبرز ملامح الوجه بشكل كبير ومُلفت، وهذه خطوات طريقة وضع المكياج الناعم والمناسب لكل يوم، وبنفس الوقت يُمكن أن يُظهر جمال الوجه: [٢]

  • إضاءة البشرة وتحديدها: الكونتور والهايلايت هم من أهم الخطوات في المكياج التي تُبرز جمال البشرة، باستخدامهم يُمكن للسيدة أن تُبرز الملامح التي تريدها، وتُخفي التي لا تُريد إبرازها، خاصةً عند اتباع طريقة وضع المكياج الناعم.
  • رسم الحواجب بشكل طبيعي: إن رسم الحواجب بطريقة طبيعية وملء الفراغات الموجودة فيها يمنح السيدة إطلالة مثالية وناعمة.
  • وضع ظلال العيون الناعم: إذا كانت السيدة ترغب بجعل عيونها أوسع وأكبر عليها أن تستخدم ظلال العيون الترابية، حيث توضع ظلال العيون على كسرة العين وعلى الخط الأسفل من العين، وعليها أن تستخدم الألوان الفاتحة الناعمة عند الجفن ومدمع العين.
  • استخدام أقلام العيون الصحيحة: إن إكمال طريقة رسم العين وتوسيعها يتم باستخدام قلم العين باللون الذي ترغب به، فيمكن أن تضعه السيدة داخل عينها من الأسفل.
  • اختيار الرموش المرفوعة والطويلة: إن استخدام الرموش أهم ما يُبرز جمال مكياج العيون، بحيث تبدو طبيعية وناعمة.
  • استخدام قلم الشفاه لتحديدها: إن تحديد الشفاه بقلم شفاه قريب من لون الشفاه الحقيقي، أو أغمق بدرجة أو درجتين يُبرز جمال الشفاه ويجعلها تبدو أكبر.


كيف يتم إزالة المكياج بطرق طبيعية؟

للمحافظة على بشرة صحية يجب إزالة المكياج بالطرق الصحيحة، فبعض السيدات تلجأ إلى الطرق الخاطئة أو ترك المكياج لفترات طويلة على البشرة أو حتى النوم به، وهذا يُسبب إغلاق المسامات وظهور الحبوب والبثور على البشرة أو حتى الإصابة بالحساسية، لذلك من الأمور الهامة التعرف على طُرق طبيعية وآمنة لإزالة المكياج، ومن هذه الطرق: [٣]

  • إزالة المكياج بزيت الزيتون: زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة ويُعالجها من الجفاف والحساسية، يتم استخدامه بإضافة القليل منه على قطعة من القطن ومسح الوجه به.
  • إزالة المكياج باستخدام الحليب: يُعد الحليب من أفضل المزيلات الطبيعية للمكياج، وخاصةً للبشرة الجافة. يتم وضع القليل من الحليب على قطعة قطن، ومسح الوجه بها ثم غسله بالماء الفاتر.
  • إزالة المكياج باستخدام العسل وصودا الخبز: يتم وضع القليل من العسل على منشفة صغيرة، ويُرش فوقه قليل من الصودا، ويتم فرك البشرة به.
  • إزالة المكياج بزيت الأطفال: يعمل زيت الأطفال على إزالة المكياج بكل سهولة. يتم وضع القليل من زيت الأطفال على قطعة قطن ومسح بشرة الوجه به، ثم مسح البشرة بمنشفة مبللة بالماء.
  • إزالة المكياج بالفازلين: يُستخدم الفازلين لإزالة مكياج العيون، ولا يُستخدم على بشرة الوجه لأنه يعمل على انسداد المسام، ويجب غسل الوجه جيدًا بعد استخدامه.
  • إزالة المكياج بالبيبي لوشن: يتم وضع القليل من البيبي لوشن على قطنة وتُمسح بها البشرة.
  • إزالة المكياج بالبخار: يتم ملء وعاء بماء مغلي ويوجه الوجه نحو الوعاء، وبذلك تتفتح مسام البشرة من البخار، وبعدها تُمسح البشرة بقطنة مبللة بالماء.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "4 مخاطر تبعدك عن المبالغة في المكياج"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 03-01-2020. بتصرّف.
  2. "طريقة وضع مكياج ناعم لإبراز ملامح الوجه"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 03-01-2020. بتصرّف.
  3. "إزالة المكياج بطرق طبيعية وسهلة"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 01-03-2020. بتصرّف.