طريقة فرد الشعر بالنشا

طريقة فرد الشعر بالنشا
طريقة-فرد-الشعر-بالنشا/

فوائد النشا

كيف يؤثر النشا على البشرة؟

إنَّ النشا عبارة عن بقايا حبوب الذرة المُجففة، بحيث يتم الحصول على مسحوق النّشا من خلال نع الذّرة في الماء، ومن ثُمَّ التّخلص من غلافها الخارجي وبذورها، وبعد ذلك يتم استخدامها في بعض الحلويات والأطباق والعديد من الأنواع الغذائية الأخرى، بالإضافة إلى استخدامها في صنع العديد من المواد اللاصقة. [١]


لا تتوقف استعمالات النشا عند هذا الحد فقط، بل أيضًا تفرعت فوائده العديدة لتشمل النّواحي الجمالية فيما يخُص البشرة والشعر، وقد يدخُل النشا في صنع العديد من الماسكات الطبيعية والتي تقوم بدورها على تفتيح البشرة، وتخليصها من العديد من المشاكل، أمّا عن دور النشا للشعر فقد خُصص هذا المقال من أجل معرفة فوائد النشا للشعر، وطريقة فرد الشعر بالنشا.[١]


ما هي فوائد النشا للشعر؟

قبل معرفة طريقة فرد الشعر بالنشا يجب التّعرف إلى فوائد النشا بشكلٍ عام، حيث يحتوي النشا على العديد من العناصر والفيتامينات والمعادن المُختلفة، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، جميع هذه العناصر يحتاجها الشّعر وبشدة من أجل المُحافظة عليه صحيًّا، وفيما يأتي أبرز فوائد النشا للشعر:[٢]

  • تعزيز نمو الشعر: يُحسن النشا من نمو الشّعر، بالإضافة إلى دوره في التقليل من تساقط الشّعر وزيادة نموه، وهذا بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية والعديد من الفيتامينات المُختلفة والمتنوعة التي تُساعد على تجديد الشعر، كفيتامين E وB وC.
  • تقليل التقصف: يُقلل النّشا من التّقصف الموجود في نهايات الشّعر، بحيث إنَّ تقصُف الشّعر يجعله باهتًا وتالفًا، لذلك إنَّ البروتين الموجود في النشا يُقلل من ذلك.
  • تحسين نسيج الشعر: إن غسل الشعر بماء الأرز والذي يحتوي على النشا بعد الشامبو، يعد خطوة مهمة ومن أفضل الخطوات التي تُحافظ على جمالية الشعر؛ وذلك لأنه يُحسن من نسيج الشعر وحجمه، ويُحافظ على الشّعر بأن يبقى قويًّا.
  • إصلاح تلف الشعر: يُسهم النّشا في حماية الشّعر من أي أضرار، فهو يُقلل من الاحتكاك السطحي للشعر، بالإضافة إلى التّحسين من مرونته وليونته؛ وذلك لأنه يحتوي على نوع من أنواع الكربوهيدرات تسمى اينوزيتول، هذا النوع يُصلح الشّعر التّالف.
  • زيادة نعومة الشعر: يحتوي ماء الأرز على كمية عالية من الأحماض الأمينية، هذه الأحماض تُعزز من جذور الشعر وتجعله أملسًا ناعمًا.
  • محاربة القشرة: يُساعد النّشا على مُكافحة ظهور القشرة في فروة الرأس، خاصّة بعد الاستعمال المُنتظم للنشا.
  • التخلص من القمل: إنَّ القمل عبارة عن حشرات صغيرة تنتشر بالشّعر وتضر به بشكلٍ كبير، هذه الحشرات تمتص الدّم في الرأس، وللتخلص من هذه المخلوقات المزعجة من الممكن استخدام النشا الذي يقتل القمل ويمنع من انتشاره.


ما طريقة فرد الشعر بالنشا؟

بالرّغم من فوائد النّشا المُتعددة للشعر والتي تمَّ ذكرها مُسبقًا تبقى أهم فائدة من تلك الفوائد هي فرد الشعر بواسطة النشا، حيث يُساعد النّشا على تنعيم الشّعر والتقليل من حدة تجعيدات خُصلاته وخشونتها، أيضًا يجعله أكثر حيوية وسلاسة وليونة، أمّا عن طريقة فرد الشعر بالنّشا فهي من الطرق السهلة والآمنة، والتي لا تحتاج إلى خطوات مُعقدة وطويلة، كل ما في الأمر اتباع خطوات طريقة فرد الشعر بالنشا:[٣]

  • أولًا يتم تحضير مُسبقًا ماء ونشا.
  • وضع كميّة من النشا مُنساب لطول الشّعر وكثافته، كذلك الماء.
  • توضع هذه المكونات في وعاء موضوعة على درجة حرارة متوسطة لمدة 4 دقائق، مع الحرص على التّحريك المُستمر إلى حين انتهاء المدّة.
  • يُترك الخليط إلى أن يبرد لبضعٍ من الدّقائق، ثُم يُفرد ويُوزع على كامل أنحاء الشعر.
  • يُترك الخليط على الشعر لمدّة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة، ثُمَّ يُشطف بالماء الفاترة.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "ماسكات النشا لتفتيح البشرة"، www.bashartek.com، اطّلع عليه بتاريخ 02-01-2020. بتصرّف.
  2. "النشا للشعر: لن تتخيل ما يفعله"، www.webteb.com، اطّلع عليه بتاريخ 02-01-2020. بتصرّف.
  3. "ماسكات النشا لشعر صحي في المنزل"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 02-01-2020. بتصرّف.

183461 مشاهدة