طريقة رفع الشعر بالحشوة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٠ ، ٢٧ يناير ٢٠٢٠
طريقة رفع الشعر بالحشوة

تسريح الشعر

في أي مُناسبة دائمًا ما تلجأ السيدة إلى اعتماد أجمل أنواع التسريحات وأكثرها جاذبيّة، وذلك من أجل إبراز جمال شعرها، أمّا عن تسريحات الشعر فهي كثيرة ومتنوعة، وتختلف في كُل سنة عن الأخرى، ومن الممكن اعتماد العديد من التّسريحات إما الكلاسيكية والتي تدُّل على الجمال والرّقي، أو اللجوء إلى عمل تسريحة تميل إلى الفخامة بشكلٍ أكبر، كالتّسريحة المُرتفعة والتي يتم وضع الحشوات داخلها لإبراز معالم جمالها، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار مُراعاة العديد من الأمور قبل اعتماد أي تسريحة، كنوع اللباس والمُناسبة وإلى غير ذلك، وفي هذا المقال سيتم التعرف إلى طريقة رفع الشعر بالحشوة، ونصائح عند تسريح الشعر.[١]

طريقة رفع الشعر بالحشوة

غالبًا ما تلجأ العديد من النّساء إلى وضع الحشوة عند الإقدام على تسريح الشعر، هذا الأمر قد يُضفي إلى شعورهنَّ بعض الكثافة والمظهر الرائع، وفي الآتي لا بُد من معرفة طريقة رفع الشعر بالحشوة:

  • أول خطوة من خطوات طريقة رفع الشعر بالحشوة هي وضع القليل من السيروم على الشّعر، وبعد ذلك يتم تمليسه بواسطة مُصففات الشّعر الحرارية.
  • بعد ذلك يتم قسم الشعر من الأمام، وبعد ذلك يُلف جميع الشّعر إلى الوراء، ثُمَّ يُربط الشعر بأجمعه من خلال استخدام ربطة رفيعة للشعر؛ أي بمعنى أن يكون الشّعر مربوط على هيئة ذيل الحصان للأسفل.
  • ثُمَّ يتم استخدام حشوة على شكل هلال، هذه الحشوة يتم تثبيتها على ربطة ذيل الحصان، وذلك من خلال استخدام دبابيس الشعر، ويجب الحرص على تثبت الحشوة في كلا جانبي الشعر.
  • بعد ذلك تأتي الخطوة الأساسية وهي تقسيم ذيل الحصان إلى قسمين بشكلٍ متساوي، بحيث يُرفع القسم الأول للأعلى بشكلٍ مؤقت إلى حين الانتهاء من عمل القسم الثاني.
  • أمّا عن القسم الثاني يتم تقسيمه أيضًا إلى ثلاثة أقسام أخرى، بعدا يتم صنع ضفيرة عادية للشعر، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن تبقى الضفيرة مُرتخية وغير مشدودة، بالإضافة إلى عدم ربط الضفيرة من الأسفل.
  • بعدها يتم أخذ الإمساك بآخر الضفيرة وتُرخى جميع الخُصل؛ وذلك من أجل توسيعها وإعطائها مظهرًا جميلًا وجذّابًا.
  • هذه الخطوات تُكرر من الخُصلة الأخرى للشعر، وفي أثناء ذلك تُرفع الخصلة الأولى إلى الأعلى بشكلٍ مؤقت إلى حين الانتهاء من عمل الخصلة الثانية.
  • ثُمَّ يتم الانتقال إلى مرحلة تثبيت الضفائر في أعلى الشعر في أعلى الحشوة، كذلك الضفيرة الأخرى يتم رفعها أعلى الرأس فوق الحشوة.
  • أخيرًا لا بُدَّ من دمج كل من الضفيرتين بطريقة من خلالها يتم إخفاء الحشوة المُثبتة في الشعر.

نصائح عند تسريح الشعر

بعد التعرف على طريقة رفع الشعر بالحشوة لا بُدَّ أيضًا من التّعرف على أهم النّصائح التي من الواجب أخذها بعين الاعتبار عند تسريح الشعر؛ هذا الأمر يجب مُراعاته وعدم تجاهله حفاظًا على الشّعر، وفي الآتي بعض النّصائح التي يجب اتباعها عن تسريح الشعر:[٢]

  • يجب عدم الإفراط في استخدام مُنتجات الشعر، والسعي من أجل تحقيق التّوازن في استخدام جميع مُنتجات تصفيف الشعر.
  • من الواجب استخدام الشامبو المُخصص لنوعية الشعر من أجل التّخلص من جميع زيوت الشعر الطبيعية والتي تُفرزها الفروة بشكلٍ كبير، هذه الزّيوت في حال عدم إزالتها قد تُسبب عائقًا أمام القدرة على تصفيف الشعر.
  • من المُمكن استخدام بديل الزّيت لترطيب الشعر، وسهولة التّحكم بجميع خُصلات الشعر؛ لأن استعمال جميع مُنتجات تصفيف الشعر من شأنها تؤدي إلى جفاف الشعر، لذلك إنَّ مرحلة الترطيب مُهمة جدًا قبل تصفيف الشعر.
  • إذا تمَّ غسل الشعر قبل التصفيف يجب تركه حتّى يجف بمُفرده دون استخدام السيشوار؛ لأن تجفيف الشعر بالحرارة وهو مبلول تُلحق به الضرر بشكلٍ كبير.

المراجع[+]

  1. "استوحي أجمل تسريحات الشعر للسهرات من النجمات"، www.lahamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 18-01-2020. بتصرّف.
  2. "نصائح لتسريح الشعر المموّج من Pantene"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 18-01-2020. بتصرّف.