طرق استعادة حساب الإنستجرام

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٣ ، ١٧ مارس ٢٠٢١
طرق استعادة حساب الإنستجرام


كيف تستعيد حسابك على الإنستجرام إذا نسيت كلمة السر؟

الإنستجرام أو الإنستغرام كباقي التطبيقات، يحتاج تسجيل الدخول إلى الحساب عن طريق إدخال اسم المستخدم (Username) أو رقم الهاتف (Phone) أو البريد الإلكتروني (Email) ومن ثم إدخال كلمة المرور (Password)، ولكن في بعض الأحيان قد ينسى المُستخدم كلمة المرور.


فكيف يُمكن استعادة حساب الإنستجرام في حال نسيان كلمة المرور؟  لا تقلق، يُوفرالإنستجرام طُرقًا سهلة لاستعادة حسابك، وهي كالآتي:


استعادة حساب على الإنستجرام باستخدام البريد الإلكتروني

يتم استعادة حساب على الإنستجرام باستخدام البريد الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:[١]


  1. افتح تطبيق الإنستجرام، ثم اضغط على " المُساعدة في تسجيل الدخول " (Get Help Singing In) لأجهزة الأندرويد أو " نسيت كلمة المرور" (Forgot Password) لأجهزة الآيفون، وذلك من أجل استرجاع الحساب.
  2. سيظهر لك ثلاث خيارات، قُم باختيار " استخدم اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني " (Use Username or Email) لأجهزة الأندرويد، و خيار "اسم المستخدم" (Username) لأجهزة الآيفون.
  3. قُم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحسابك على الإنستجرام ثم انقر فوق "التالي" (Next).
  4. انتظر قليلاً لتصلك رسالة استرجاع حسابك على البريد الإلكتروني، ستتضمن الرسالة رابط تفعيل حساب انستقرام، انقر فوق هذا الرابط وسيقوم بإعادة توجيهك إلى حسابك في الإنستجرام وبذلك فقد تمكنت من الدخول إلى الحساب مُجددًا.
  5. بعد ذلك، أدخل كلمة المرور الجديدة ثم أعد إدخالها مرة أخرى للتأكيد وانقر فوق إعادة تعيين كلمة المرور (Change Password).


ملاحظة:

يُمكنك استعادة حساب الإنستجرام باستخدام اسم المُستخدم، وذلك باتباع الخطوات السابقة وإدخال اسم المُستخدم بدلًا من عنوان البريد الإلكتروني، حيث إنّ اتباعك للخطوات السابقة يمكنك من استرجاع حساب الإنستجرام باستخدام البريد الإلكتروني أو اسم المُستخدم من خلال تطبيق الإنستجرام على جهاز الهاتف المحمول.


استعادة حساب على الإنستجرام باستخدام رقم الهاتف

يتم استعادة حساب على الإنستجرام باستخدام رقم الهاتف باتباع الخطوات التالية:[١]


  1. افتح تطبيق الإنستجرام، ثم اضغط على " المُساعدة في تسجيل الدخول " (Get Help Singing In) لأجهزة الأندرويد أو " نسيت كلمة المرور" (Forgot Password) لأجهزة الآيفون، وذلك من أجل استرجاع الحساب.
  2. سيظهر لك ثلاث خيارات، قم باختيار "إرسال رسالة نصية قصيرة" (Send an SMS) لأجهزة الأندرويد، و خيار "الهاتف" (Phone) لأجهزة الآيفون.
  3. أدخل رقم الهاتف وانقر فوق "التالي" (Next).
  4. انتظر قليلاً وسيتمّ إرسال رمز تحقُق برسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف الذي قُمت بإدخاله، أدخل رمز التحقُق عندما تحصل عليه.
  5. بعد ذلك، أدخل كلمة المرور الجديدة ثم أعد إدخالها مرة أخرى للتأكيد وانقر فوق إعادة تعيين كلمة المرور (Change Password).


ملاحظة:

عند اتباعك للخطوات السابقة فهذا يعني أنك قد قمت باسترجاع حساب الإنستجرام باستخدام رقم الهاتف من خلال تطبيق الإنستجرام على جهاز الهاتف المحمول.


استعادة حساب على الإنستجرام باستخدام الفيسبوك

يُمكنك استرجاع حساب الانستقرام بدون الإيميل أو رقم الهاتف، وذلك باستخدام حساب الفيسبوك الخاص بك، إليك الخطوات: [٢]


  • افتح تطبيق الفيسبوك وقُم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي.
  • افتح تطبيق الإنستجرام، ثم اضغط على " المُساعدة في تسجيل الدخول " (Get Help Singing In) لأجهزة الأندرويد أو " نسيت كلمة المرور" (Forgot Password) لأجهزة الآيفون، وذلك من أجل استرجاع الحساب.


  • سيظهر لك ثلاث خيارات، قُم باختيار " تسجيل الدخول من حساب فيس بوك " (Log In with Facebook) لأجهزة الأندرويد، و خيار "فيس بوك" (Facebook) لأجهزة الآيفون.
  • انتظر قليلًا ليقوم بتحويلك إلى تطبيق فيسبوك، بعدها ستظهر لك رسالة تأكيد ربط لحسابي الإنستجرام والفيسبوك معًا، بعد تأكيد عملية الربط ستعود تلقائيًا إلى تطبيق انستجرام.
  • بعد ذلك، أدخل كلمة المرور الجديدة ثم أعد إدخالها مرة أخرى للتأكيد وانقر فوق إعادة تعيين كلمة المرور(Change Password).


ملاحظة:

باتباعك للخطوات السابقة فهذا يعني أنك قد قمت باسترجاع حساب الإنستجرام باستخدام حسابك الشخصي على الفيسبوك من خلال تطبيق الإنستجرام على جهاز الهاتف المحمول.


استعادة حساب على الإنستجرام باستخدام المتصفح

يمكن استعادة حساب على الإنستجرام من خلال موقع الإنستجرام عبر متصفح الويب الخاص بك من خلال تطبيق ما يأتي:[٣]


  1. باستخدام متصفح الويب الخاص بك (Chrome, Safari, or Firefox)، اذهب إلى الموقع الرسمي للإنستجرام بالضغط هنا .
  2. ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول، اختر" نسيت كلمة المرور" (?Forgot password) أسفل خيار تسجيل الدخول (Log In).
  3. قُم بإدخال رقم الهاتف الذي استخدمته عند إنشاء حسابك أو عنوان البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم في صفحة إعادة تعيين كلمة المرور، ثمّ انقر فوق خيار إرسال رابط التسجيل (Send Login Link)، عندها سيقوم الإنستجرام بإرسال رابط تسجيل الدخول من أجل استعادة حساب الإنستجرام إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.
  4. افتح رسالة البريد الإلكتروني واضغط على رابط استعادة كلمة المرور أو أدخل رمز التحقُق الوارد برسالة نصية قصيرة (SMS) إلى رقم الهاتف الذي أدخلته.
  5. بعد ذلك، أدخل كلمة المرور الجديدة ثم أعد إدخالها مرة أخرى للتأكيد وانقر فوق إعادة تعيين كلمة المرور (Reset Password).


ملاحظة:

باتباعك للخطوات السابقة، هذا يعني أنك قمت باسترجاع حساب الإنستجرام عبر متصفح الويب الخاص بك عن طريق الحصول على رابط استرجاع حساب انستقرام.



كيف تستعيد حسابك الذي تم اختراقه على الإنستجرام؟

ماذا تفعل إذا قام أحدهم باختراق حساب الإنستجرام الخاص بك؟ يجب عليك اتخاذ إجراء سريع في محاولة لاستعادة حسابك، سنذكر هُنا بعض الطرق من أجل استرجاع حساب انستقرام مسروق، وهي كالآتي:


إذا كنت تستطيع تسجيل الدخول إلى حسابك

في هذه الحالة، فإنّ ما يتوجب عليه فعله هو تغيير كلمة مرور حساب الإنستجرام الخاص بك بخطوات بسيطة كالتالي:[٤]

  1. افتح تطبيق الإنستجرام الخاص بك.
  2. اذهب إلى صفحة ملفك الشخصي، ثم اختر " الإعدادات " (Settings)، ثم " الأمان " (Security)، ثم " كلمة المرور" (Password).
  3. أدخل كلمة المرور الحالية، ثم أدخل كلمة المرورالجديدة وأعد إدخالها مرة أخرى للتأكيد، وانقر فوق " حفظ " (Save).
وبتلك الخطوات السهلة، قمت بتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك على الإنستجرام.


إذا لم تستطع تسجيل الدخول إلى حساب الإنستجرام الخاص بك

إذا تم اختراق حسابك على الإنستجرام ولم تستطع تسجيل الدخول إليه مُجددًا، هناك عدة طرق لاستعادة الحساب نذكر بعضًا منها:


الطريقة الأولى

من خلال طلب رابط تسجيل دخول (Send Login Link) عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وذلك باتباع الخطوات المذكورة أعلاه في استعادة حسابك إذا نسيت كلمة المرور، مع ضرورة تغيير كلمة المروربعد تسجيل الدخول مرة أخرى . [٥]


الطريقة الثانية

استعادة حسابك على الإنستجرام باستخدام رمز الأمان (Security Code) المُرسل إليك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وذلك باتباع الخطوات التالية:[٥]


  1. افتح تطبيق الإنستجرام، ثم اضغط على " المُساعدة في تسجيل الدخول " (Get Help Singing In) لأجهزة الأندرويد أو " نسيت كلمة المرور" (Forgot Password) لأجهزة الآيفون، وذلك من أجل استرجاع الحساب.
  2. اضغط على " هل تريد المزيد من المساعدة؟ " ( ?Need More Help ).
  3. قُم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتف للحصول على رمز الأمان (Security Code) من الإنستجرام، ثم انقر فوق " إرسال رمز الأمان " (Send Security Code).
  4. سيقوم الإنستجرام بإرسال رمزًا فريدًا يتكون من 6 خانات إلى رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الذي قُمت بإدخاله.
  5. أدخل رمز الأمان الوارد في الرسالة بعد حصولك عليه، ثم انقر فوق "تأكيد" (Confirm).
  6. بعد تسجيل دخولك مجددًا، غير كلمة مرور حسابك على الإنستجرام.
  7. إذا لم تتلق رمز الأمان، انقر فوق (I can’t access this email or phone number)، ثم اتبع التعليمات التي ستظهر لك.


بهذه الخطوات السابقة يمكن استعادة حساب الإنستجرام الخاص بك باستخدام رمز الأمان (Security Code) المُرسل إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.


كيف تستعيد حسابك المحذوف على الإنستجرام؟

إذا قُمت بحذف حسابك على الإنستجرام، فكيف يُمكنك استرجاع حساب الانستقرام المحذوف؟ عمليًا، لا توجد طريقة لاستعادته، يتوجب عليك إنشاء حساب جديد، وبإمكانك استخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي استخدمته من قبل، ولكن قد لا تستطيع الحصول على نفس اسم المستخدم (Username) السابق. [٦]


كيف تستعيد حسابك المعطّل على الإنستجرام؟

قد تضطر أحيانًا إلى إلغاء تنشيط حسابك على الإنستجرام بصورة مؤقتة لسبب معين، ولكن يُمكنك إعادة تنشيط الحساب بسهولة وعندما تريد، لن يستغرق الأمر أكثر من بضع ثوانٍ، ما عليك القيام به هو:[٧]

  1. افتح تطبيق الإنستجرام الخاص بك.
  2. أدخل رقم الهاتف أو اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني، ثم كلمة المرور للحساب في شاشة تسجيل الدخول.
  3. اضغط على زر " تسجيل الدخول " (Login)، وبعدها سيعود حساب الإنستجرام الخاص بك إلى وضعه المُعتاد.


ملاحظة:

عند إلغاء تنشيط ( تعطيل ) حساب الإنستجرام الخاص بك، سيقترح الإنستجرام الانتظار لمدة لا تقل عن 24 ساعة ثم إعادة تنشيط الحساب ( تفعيله ) مُجددًا، وذلك لأنّ إنهاء عملية تعطيله تستغرق ما يُقارب اليوم.


5 نصائح لحماية حسابك على الإنستجرام

لحماية الحساب الخاص بك على الإنستجرام، ولتفادي التعرض للاختراق، يجب عليك مراعاة واتباع مجموعة من التعليمات وهي كالآتي:[٥]


  • استخدم كلمة مرور قوية وصعبة التخميين باستخدام الأرقام والحروف والرموز معًا، واعمل على تغييرها باستمرار وبشكل مُتكرر.
  • فّعل المُصادقة الثنائية (two-factor authentication) على الإنستجرام، حيث سيؤدي ذلك إلى تأمين حسابك بشكل أقوى، بعد تفعيل المُصادقة الثنائية وعند تسجيل الدخول مُجددًا، سيتوجب عليك إدخال رمز الأمان (Security code) الذي تمّ إرساله إلى رقم هاتفك.
  • تحقق من التطبيقات الأخرى المُتصلة بحساب الإنستجرام، فإذا قُمت باستخدام معلومات حساب الإنستجرام بهدف تسجيل دخولك إلى تطبيقات ومواقع إلكترونية أخرى ولم تعد تستخدمها، تأكد من عدم وصول هذه التطبيقات والمواقع إلى معلومات حسابك مُجددًا، كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى "القائمة" (Menu)، ثم "الإعدادات" (Settings)، ثم "الأمان" (Security)، ثم " التطبيقات والمواقع الإلكترونية " (Apps and websites)، ثم (Revoke Access).
  • تأكد من حماية البريد الإلكتروني الخاص بحساب الإنستجرام، وذلك باستخدام كلمة مرور قوية إضافة إلى تفعيل المُصادقة الثنائية على البريد أيضًا.
  • تأكد من تسجيل خروجك من الحساب عند استخدام جهاز حاسوب أو هاتف تشاركه مع الآخرين.


يوجد العديد من الخطوات التي يُمكنك من خلالها حماية وتأمين حساب الإنستجرام الخاص بك لتفادي التعرض للاختراق.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "How to Recover a Forgotten Password to Your «Instagram» Account", hetmanrecovery. Retrieved 13-3-2021. Edited.
  2. "How to Reset Instagram Using Facebook", smallbusiness. Retrieved 13-3-2021. Edited.
  3. "How to Reactivate Instagram Account on Mac or PC in 2021", howtoisolve. Retrieved 13-3-2021. Edited.
  4. "How to change Instagram password: Step-by-Step Guide", indiatvnews. Retrieved 13-3-2021. Edited.
  5. ^ أ ب ت "How To Recover a Hacked Instagram Account", online-tech-tip. Retrieved 13-3-2021. Edited.
  6. "What can I do if my Instagram account has been disabled?", help.instagram. Retrieved 13-3-2021. Edited.
  7. "How to reactivate your Instagram account if you've temporarily disabled it", businessinsider. Retrieved 13-3-2021. Edited.