روائح عطر جيفنشي وما هي قصته؟

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٣٤ ، ١٠ أبريل ٢٠٢١
روائح عطر جيفنشي وما هي قصته؟


عطر جيفنشي

كم سعر عطر جيفنشي؟


عطر جيفنشي، جيفنشي بيرفيوم، Givenchy perfume، هو عطر صُنع في فرنسا تحت العلامة التجارية الفرنسية جيفنشي، والتي تشتهر -إلى جانب العطور- بصناعة الملابس والإكسسوارات ومستحضرات التجميل، وتقوم الأخيرة بتصديره إلى مختلف أنحاء العالم،[١] وتتراوح أسعار عطور جيفينشي بين 79 - 93 دولارًا أمريكيًا لكل 50 مل منها، و 111 دولارًا أمريكيًا تقريبًا لكل 80 مل، وتختلف الأسعار عمومًا باختلاف الإصدار والنوع إلى جانب الحجم.[٢]


تتراوح أسعار عطر جيفنشي بين 79 - 111 دولارًا أمريكيًا، وتقل أو تزيد عن ذلك بسبب اختلاف النوع والحجم.


ما هي قصة عطر جيفنشي؟

في بدايات العام 1957 م، بدأ الرجل الفرنسي الأرستقراطي، والذي يُدعى الكونت هوبرت جيمس مارسيل تافيل دي جيفنشي بصناعة العطور، وفي العام 1958 م كان قد أحدث ثورة كبيرة عندما طلب من صديقته الممثلة الشهيرة أودري هيبورن أن تكون نجمةً للحملة الإعلانية لعطره لانتردي (L'Interdit)، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها أحد النجوم السينمائيين كوجه إعلاني للعطور على الإطلاق، وقد حازت على نجاحٍ واسع وكبير.[٣]


وجديرٌ بالذكر، أنّ جيفنشي كانت قد انطلقت منذ العام 1952 م كأحد دور الأزياء الراقية، وكانت هوبرت في حينها مصمم الأزياء الأصغر في باريس.[٣]


قام هوبرت جيفنشي بإجراء أول حملة إعلانية بالاستعانة بنجم سينمائيّ على الإطلاق.


ما أبرز روائح عطر جيفنشي؟

تعتبر ماركة جيفنشي للعطور واحدة من أشهر الماركات التي تقدم العطور في العالم، وفيما يلي ذكر لأشهر روائح عطور جيفنشي النسائية والرجالية:


أشهر روائح عطر جيفنشي النسائية

فيما يأتي أبرز روائح عطر جيفنشي النسائية:[٤]

  • فري إرّسيستبل: فري إرّسيستبل (Very Irresistible By Givenchy) هو عطر جيفنشي نسائي، ويتميز برائحةٍ ممزوجة بين الورد والفاوانيا واليانسون وبعضًا من مكوّنات الأزهار الأخرى، ويمنحكِ انتعاشًا يدوم 8 ساعات كاملة، ويُمكنك استخدامه في موسم الربيع أو الصيف.


  • أنج أو ديمون: يتميز عطر أنج أو ديمون (Ange Ou Demon By Givenchy) برائحة مميزة من مزيج أعشاب الزعفران والكانانغا أودوراتا ورائحة خفيفة من البرتقال، كما تظهر فيه رائحة التونكا والفانيليا طويلة العمر.


  • أماريج: يتميز العطر الفرنسي أماريج من جيفنشي (Amarige By Givenchy) بامتلاكه رائحةً كلاسيكية، وتجمع بين رائحة الفواكه والزهور، أبرزها روائح الخوخ والبرقوق، والغردينيا، والكانانغا أودوراتا ومسك الروم والميموزا.


  • يساتيس: يتميز عطر يساتيس من جيفنشي (Ysatis By Givenchy) بخليط من روائح المطيّبات والأخشاب، ويتضمن بعضًا من روائح الأزهار، وعمومًا تحتوي مكوّنات عطر جيفنشي يساتيس على العنبر، والسوسن، والفانيليا، والورد ومسك الروم.


  • هوت كوتور: تغلب على عطر هوت كوتور من جيفنشي (Hot Couture By Givenchy) رائحة أوراق الفاكهة والفاكهة من التوت والبرتقال والبرغموت، كما يحتوي على مطيّبات الفلفل ونجيل الهند.


أشهر روائح عطر جيفنشي الرجالية

فيما يأتي مجموعة من أبرز العطور الرجالية من جيفنشي:[٥]

  • باي: يعتبر عطر باي من جيفنشي (Pi) من العطور المميزة، ويتميز بمزيج من روائح الفانيليا واللوز مع الأرز وإكليل الجبل واليوسفي كمكوّنات رئيسية، وبالتالي يحمل رائحةً من الخشب والحمضيات، ويُمكن استخدامه أكثر في موسم الشتاء.


  • إنسنس ألترا مارين: يغلب على عطر انسنس ألترا مارين (Insense Ultramarine) رائحة الفواكه مع القليل من الماغنوليا والسوسن، وكذلك مع روائح البطيخ البارد والعصير، ونبات الكشكش الأسود، وهو من الخيارات المناسبة لموسم الصيف.


  • بلاي انتنس: يتميز عطر بلاس انتنس (Play Intense) بروائح التونكا وحبوب القهوة مع بعض المطيبات الخفيفة من الفلفل الوردي.


  • جنتل مان أونلي انتنس: يتميز جنتل مان أونلي انتنس (Gentlemen Only Intense) برائحة ناعمة، وجميلة ودافئة، وتغلب عليه رائحة فول التونكا والعنبر، عند رشّه في البداية تفوح رائحة النعناع والفلفل الوردي والقليل من الماندرين، ولاحقًا بعد أن يجف تظهر الروائح الخشبية المميزة.


يتميز عطر جيفنشي بتوفّره بروائح مختلفة ومميزة لتناسب جميع الأذواق للرجال والنساء، ومن أشهر عطور السيدات: فري إرّسيستبل، وأنج أو ديمون، ومن أشهر عطور الرجال، باي وانسنس ألترا مارين.

المراجع[+]

  1. "The Givenchy Story !", medium, Retrieved 7/4/2021. Edited.
  2. "Givenchy Perfume", sephora, Retrieved 7/4/2021. Edited.
  3. ^ أ ب "GIVENCHY", perfumesociety, Retrieved 7/4/2021. Edited.
  4. "6 Best Smelling Givenchy Perfumes for Ladies", bestmenscolognes, Retrieved 7/4/2021. Edited.
  5. "Best Givenchy Colognes for Men", bestmenscolognes, Retrieved 7/4/2021. Edited.