خطوات وضع مكياج خفيف للبنات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٢ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠
خطوات وضع مكياج خفيف للبنات

المكياج الخفيف

أيهما أكثر جاذبية المكياج الخفيف أم الثقيل؟

تضع العديد من السيدات مكياج الوجه لإبراز الملامح، وتختلف طريقة وضع المكياج بين فتاة وأخرى، وذلك ما بين المكياج الطبيعي الخفيف والمكياج الثقيل البارز، ويختلف ذلك اعتمادًا على عمر السيدة أو الفتاة، وعلى حسب السمات الشخصية لكل منهما، ولكن بعد أن تم إجراء العديد من الدراسات على عددٍ كبير من السيدات، أُثبت أن المكياج الخفيف على الوجه يجعل الفتاة أكثر جاذبية، وذلك مقارنة بوضع مكياج ثقيل، بالإضافة إلى أن المكياج الخفيف يعطي انطباعًا إيجابيًا للفتاة أمام الآخرين، ويعزز من تعبيرات الوجه الطبيعية، سيُقدم المقال خطوات وضع مكياج خفيف للبنات في نقاط سريعة وسهلة التطبيق.[١]


ما خطوات وضع مكياج خفيف للبنات؟

تنتقل البنات من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة ودخول الجامعة، وعندها تحتاج أن تشعر بأنوثتها وجمال ملامحها، فتلجأ إلى وضع المكياج بطريقة تساعد على إبراز ملامح وجهها، وجعلها مميزة وجميلة وسط أصدقائها، ويُنصح للفتيات بعمر صغير بوضع مكياج خفيف حتى لا تتغير ملامح وجهها، والنقاط الآتية تُوضح خطوات وضع مكياج خفيف للبنات:[٢]

  • عدم وضع كريم أساس: لا تحتاج خطوات وضع مكياج خفيف للبنات إلى وضع كريم الأساس على البشرة، وذلك حتى لا يعطيها عمر أكبر من سنها الحقيقي، ففي بداية الأمر تحتاج فقط لوضع ظلال العيون بالألوان الفاتحة مثل البيج غير اللماع على الجفنين الثابت والمتحرك لتوحيد لونهما.
  • وضع ظل العيون: يُوضع فوقه اللون البيج المائل إلى الذهبي غير اللماع أو الوردي الفاتح على الجفنين الثابت والمتحرك، ولكن مع الحذر من الاقتراب لخط الحواجب.
  • رسم العيون: يتم رسم العيون بعد وضع الظلال الفاتح عليها باستخدام قلم الكحل الأسود، وذلك بالرسم فوق خط الرموش خطًا ناعمًا وخفيف، إلا أن يُصبح عريضًا بالتدريج عند الخروج نحو زاوية العين الخارجية، ثُم يتم مزجه قليلًا مع ظلال العيون باستخدام فرشاة رفيعة.
  • إبراز الرموش: لجعل الرموش السفلى بارزة اللون يُوضع عليها القليل من ظلال العيون السوداء باستخدام فرشاة رفيعة وناعمة، ثُمٌ يُوضع القليل من الماسكرا على الرموش لتكثيفها.
  • وضع مورد الخدود: وأخيرًا يُوضع القليل من مورد الخدود ذات اللون الوردي الفاتح على الخدين من أسفل لأعلى مع تطبيق ضحكة خفيفة عند وضعه، وبعدها يُوضع أحمر الشفاه خفيف اللون مثل اللون الوردي الفاتح أو الأغمق قليلًا ليتناسب مع المكياج الخفيف.


كيف يتم تحضير البشرة قبل وضع المكياج؟

عادةً ما تفكر الفتيات في تطبيق خطوات وضع مكياج خفيف للبنات بطريقة صحيحة، دون التركيز على خطوات إعداد البشرة قبل وضع المكياج، فيساعد تحضير البشرة على إظهار المكياج بصورة طبيعية تبرز جمال ملامح الوجه، وفيما يأتي مجموعة من النقاط التي توضح خطوات تحضير البشرة:[٣]

  • تنظيف البشرة: يُفضل قبل وضع المكياج جعل البشرة نظيفة بغسلها بمُنظف لطيف مناسب مع نوع البشرة، فإذا كانت البشرة جافة يُفضل استخدام المنظفات التي تحتوي على المزيد من المرطبات لتساعد على ترطيبها، أو استخدام المنظفات المخصصة للبشرة المختلطة في حال إذا كانت تحتوي على أجزاء دهنية وأجزاء أخرى جافة.
  • وضع التونر: من المهم مسح بشرة الوجه والرقبة بوضع القليل من التونر المخصص للوجه على قطعة قطنية، وذلك للتأكد من تنظيف الوجه بصورة جيدة قبل تطبيق المكياج الناعم.
  • تقشير البشرة: تقشير البشرة مرتين أسبوعيًا يساعد على التخلص من بقايا الجلد الميت، فإذا كانت البشرة باهتة أو خالية من النعومة فربما تحتاج إلى التقشير، وذلك باستخدام منشفة أثناء التنظيف العادي، أو استخدام المنظفات التي تحتوي على عنصر مقشر.
  • إزالة المكياج قبل النوم: يجب الحفاظ على غسل الوجه قبل الدخول إلى النوم كل ليلة لإزالة الشوائب التي تراكمت على البشرة طوال اليوم، مع الحفاظ على غسله مرة أخرى في الصباح.

المراجع[+]

  1. "Faces with Light Makeup Are Better Recognized than Faces with Heavy Makeup", www.ncbi.nlm.nih.gov, Retrieved 04-01-2020. Edited.
  2. " طريقة عمل مكياج يومي للبنات بالصور"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 04-01-2020. بتصرّف.
  3. "How to Prepare Your Face Before Applying Makeup", www.wikihow.com, Retrieved 04-01-2020. Edited.