خطوات إنشاء حساب أبل ستور

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٦ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٩
خطوات إنشاء حساب أبل ستور

التكنولوجيا الرقمية

الثورة الرقمية هي التحول من التكنولوجيا الإلكترونية الميكانيكية والتناظرية إلى التكنولوجيا الرقمية التي بدأت في أواخر عام 1970 مع انتشار أجهزة الحاسوب الرقمية مما سمح بحفظ السجلات الرقمية لأول مرة، ويشير مصطلح التكنولوجيا الرقمية أيضًا إلى التغييرات الشاملة الناجمة عن تكنولوجيا الحوسبة الرقمية والاتصالات خلال النصف الأخير من القرن العشرين، فقد كان حدثًا فارقًا على غرار الثورة الصناعية في انجلترا، ومن الأمور الأساسية لهذه التكنولوجيا: الإنتاج الضخم والاستخدام واسع النطاق للمنطق الرقمي وشرائح الدوائر المتكاملة وتقنياتها، وسيتناول هذا المقال خطوات إنشاء حساب أبل ستور.[١]

شركة أبل

تأسست شركة أبل في إبريل في عام 1976 في مرآب صغير في لوس ألتوس بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية بواسطة ستيف جوبز وستيف وزنياك، وقد حقق أول حاسوب لهما مبيعات جيدة، وحقق ثاني حاسوب لهما ملايين الدولارات، ويمكن توضيح المزيد عن شركة أبل فيما يأتي:[٢]

  • واجهت أبل منافسة قوية من ماكنتوش وغيرها في عامي 1982 و1984 وأدى ذلك إلى تراجع الأسهم بنسبة 6.2٪ وتراجع صافي الدخل بنسبة 17٪.
  • سمحت أبل في البداية لعدد قليل من الشركات بعمل نسخ لـمنتج Mac بمبلغ 50 دولارًا لكل نسخة، مما قلل من قوة Apple بنسبة 16٪.
  • بعد خسارة في مبيعات الإلكترونيات قدرها 69 مليون دولار أصبح أميليو هو الرئيس التنفيذي، وركز أميليو على القطاعات ذات الهامش المرتفع واستراتيجية التميز في السعر المتميز، بجانب بحوث تطوير أنظمة التشغيل ومنتجات أبل، وبعدها بسنوات أصبح ستيف جوبز هو الرئيس التنفيذي لشركة أبل.
  • دخلت شركة أبل مرحلة جديدة في عهد جوبز الذي استثمر 150 مليون دولار في التطوير والبحث فزادت مبيعات الشركة للغاية.
  • أطلقت شركة أبل في عام 1997 متجرًا إلكترونيًا يدعى "آبل استور" لبيع منتجاتها وضاعفت ميزانية التطوير.

أبل ستور

قبل توضيح خطوات إنشاء حساب أبل ستور ينبغي توضيح أن شركة أبل أنشأت العديد من المتاجر على أجهزة الهاتف والحاسوب إلا أنّ المتجر الإلكتروني المعروف باسم أبل ستور هو الأكثر شهرة، فهو يمثل الواجهة الإلكترونية للعديد من تطبيقات شركة أبل وهو ينافس متجر شركة جوجل الشهير، ويمكن توضيح المزيد عن سياسة أبل في متجرها الإلكتروني فيما يأتي:[٣]

  • لم تغير أبل القواعد الأساسية للتطبيقات، وأثناء عملية مراجعة التطبيق يكون هناك فريق من الخبراء مسؤول عن فحص التطبيق بدقة للكشف عن أي إنتهاكات أو برامج ضارة.
  • يتم التعامل مع معظم مراجعات التطبيقات اليدوية بواسطة النظام الآلي دون أي تدخل بشري.
  • هناك عدد من إرشادات وقواعد تطوير التطبيق والتي يجب اتّباعها لتثبيت التطبيق.
  • يستغرق نشر التطبيق أكثر من 7 أيام.
  • يجب على مطوّري التطبيقات إظهار معلومات الاتصال الخاصة بهم حتى يمكن الاتصال بهم في حالة حدوث أي مشكلات.
  • يعمل أبل ستور على تقييد التطبيقات التي تحتوي على الكثير من المحتوى الترويجي، فإذا وجد فريق المراجعة أنّ التطبيق هو إصدار مختلف من التطبيق الحالي فسيتم رفضه.

أسباب تفضيل أبل ستور

ما يريد المستخدمون معرفته حقًا هو الفائدة الفعلية للتكنولوجيا التي يستخدمونها، وفوائد اختيار أبل ستور على حساب متاجر التطبيقات الأخرى، حيث إنّ لها عدد من المميزات التي جعلتها مفضّلة ويمكن توضيح عدد من هذه المميزات فيما يأتي:[٤]

  • الجودة العالية: منذ إطلاقه سمح أبل ستور بتثبيت التطبيقات ذات الجودة العالية فقط، وبالتالي اكتسب سُمعة متميزة، وبذلك فهو يحوز ثقة مجتمع المستخدمين لأنهم يرغبون في أفضل إصدارات للتطبيقات المختلفة.
  • تنوع قاعدة المعلومات: يرفع أبل ستور شعار: "كلما زادت المعلومات كلما كان ذلك أفضل"، حيث تتيح بعض لقطات الشاشة ومقاطع المعلومات المنتشرة في أعمدة بيانات أبل ستور قاعدة واسعة لإفادة المستخدم، ويمكن أن تأتي مساعدة إضافية من المراجعات حتى تلك التي لا يتم تحديثها بالتغييرات التي تم إجراؤها في التطبيق.

خطوات إنشاء حساب آبل ستور

أعلنت شركة أبل مؤخرًا أنه تم تنزيل أكثر من 40 مليار تطبيق من أبل ستور منذ إطلاقه في عام 2008، وتؤكد أبل أنه تم تنزيل حوالي 20 مليار تطبيق في عام 2012 وأن هناك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط، وينبغي معرفة خطوات إنشاء حساب أبل ستور للمستخدمين الراغبين في التعامل مع منتجات ذلك المتجر، ويستوي في ذلك المستخدمون العاديون أو المطورون، ويمكن توضيح خطوات إنشاء حساب أبل ستور فيما يأتي:[٥]

  • الخطوة الأولى من خطوات إنشاء حساب أبل ستور هي أن يفتح المستخدم متجر التطبيقات وينقر فوق صورة ملفه الشخصي.
  • ثم ينقر المستخدم فوق إنشاء معرف أبل جديد، ويُدخل بريده الإلكتروني وكلمة المرور وسيكون عنوان البريد الإلكتروني الذي يقدمه هو معرف أبل الجديد الخاص به
  • الخطوة التالية من خطوات إنشاء حساب أبل ستور هي أن يقرأ الشروط والأحكام وسياسة خصوصية أبل، ثم النقر فوق "الموافقة على الشروط والأحكام" ثم انقر فوق "التالي".
  • ثم يُدخل المستخدم اسمه وميلاده ، ثم ينقر للاشتراك في تحديثات أبل، حيث يعمل ذلك على إطلاعه على آخر الأخبار والبرامج والمنتجات والخدمات المقدمة من أبل، ثم ينقر فوق "التالي".
  • والخطوة التالية من خطوات إنشاء حساب أبل ستور اختيارية، إذ يمكن للمستخدم إدخال معلومات بطاقته الائتمانية ثم النقر فوق "التالي"، ويمكنه أيضًا اختيار "لا شيء"، ولن يتم تحصيل رسوم منه حتى يقوم بإجراء عملية شراء، ويمكنه تغيير أو إزالة تفاصيل الدفع الخاصة به في وقت لاحق.
  • تأكيد رقم هاتف المستخدم يمكن أن يساعد في التحقق من هويته واستعادة حسابه إذا لزم الأمر، وبعد تأكيد رقم الهاتف ينقر فوق "التالي".
  • ثم يتحقق من بريده الإلكتروني وبعد التحقق من عنوان بريده الإلكتروني يمكن للمستخدم استعمال معرف أبل الخاص به لتسجيل الدخول إلى أيتونز ستور وأيكلاود ومتجر التطبيقات وخدمات أبل الأخرى، وهذه إجمالًا هي كل خطوات إنشاء حساب أبل ستور.

المراجع[+]

  1. "Digital Revolution", www.wikiwand.com, Retrieved 13-11-2019. Edited.
  2. "What is the history of Apple, Inc.?", www.quora.com, Retrieved 13-11-2019. Edited.
  3. "What is Apple's App Store approval process?", www.quora.com, Retrieved 13-11-2019. Edited.
  4. "Which is better? Google Play Store or Apple App Store?", www.quora.com, Retrieved 13-11-2019. Edited.
  5. "How to create a new Apple ID", support.apple.com, Retrieved 15-11-2019. Edited.