حقائق مدهشة عن الخضار و الفاكهة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٥ ، ٧ أبريل ٢٠١٩
حقائق مدهشة عن الخضار و الفاكهة

مقدمة

إن الخضار و الفاكهة من أفضل أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها لكونها تؤمن للمرء عناصر عذائية طبيعة و غير ضارة, و على الرغم من كثافة المعلومات التي تنتشر بين الأشخاص عن الخضار و الفاكهة, إلا أن هناك بعض المعلومات و الحقائق التي تظهر باستمرار و تسبب الدهشة, و للتعرف على أكثر المعلومات المدهشة عن الخضار و الفاكهة في ما يلي أبرزها.

معلومات مدهشة عن الخضار والفاكهه

 

الفليفه الحلوة (البابريكا) من الفاكهة

إن تعريف علماء النباتات للفاكهة بأنها تنمو من زهرة و تمتلك بذور,و بالتالي فأنه يمكن اعتبار البابريكا من الفاكهة, كذلك يمكن اعتبار الخيار و الكوسا و القرع من الفاكهة لكونها تمتلك نفس الصفات.

الموز من عائلة التوت

تصنف عائلة التوت على أنها تنمو زهرة واحدة و مبيض واحد, و بالتالي يمكن اعتبار الموز من عائلة التوت و كذلك ضم العنب و الكيوي لهذه العائلة.

البطاطا تفوق الموز بالبوتاسيوم

على الرغم من أن الموز هو أشهر أنواع الخضار و الفاكهة بالبوتاسيوم, إلا أن البطاطا تحتوي على كمية بوتاسيوم أكبر,و كما انها لا تحتوي على أي نوع من الدهون و غنية بالمعادن و الفيتامينات, و يمكنها أن تنظم ضغط الدم و تقوي العضلات.

التين يمتلك كالسيوم كالحليب

يحتوي التين على نسب عالية من الكالسيوم تساوي نفس النسب المتواجدة في الحليب و لذلك يمكن تعويض شرب الحليب بتناول التين حتى لو كانت مجففة, و يمتاز التين عن الحليب بكمية الألياف التي يحتويها, و لكن الجدير بالذكر أن التين متلك سعرات حرارية أكثر من الحليب لذلك يفضل عدم الاسراف في تناوله.

العليق و الفراولة ليست من عائلة التوت

على الرغم من أن الاعتقاد الشائع بأن الفراولة و العليق من أنواع التوت، إلا أن العلماء لهم نظرة أخرى, حيث تعتبر هذه النباتات من شجيرات فاكهة تنمو بشكل متقارب و متلاصق.

التفاح أقرب للورود من الفاكهة

لا يوجد أدنى شك لدى الجميع بأن التفاح فاكهة, و لكن في الواقع إن عائلة التفاح تنحدر من سلالة الورود بنظر العلم, و كذلك يمكن اعتبار الكرز و الخوخ, و الجدير بالذكر بأنه يمكن استخدام هذه الثمار للحصول على روائح عطرية زكية.