السمات الشخصية لحاملة اسم نهى

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ١٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم نهى

اسم نهى

العقل والحكمة والمنطق سماتٌ مهمّة، ويجب أن تكون موجودة لدى كلّ شخص حتى يتمكن من العيش في هذه الحياة بطريقة صحيحة وسليمة، ومن الجميل أن تكون هذه الصفات موجودة في اسم الإنسان وفي أفعاله وطريقة تفكيره أيضًا. ومن الأسماء التي تحمل من هذه الصفات في معانيها اسم نهى، وهو اسم تُسمّى به الفتيات، لفظه رشيق ولطيف وخفيف، إضافة إلى أنه من الأسماء المألوفة والمحبوبة من المحيط الاجتماعي، وفي هذا المقال ستتبيّن معاني اسم نهى كما وردت في القواميس، وستُحدد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم نهى، ومدى توافق السمات الشخصية مع معنى الاسم ولفظه.

معنى اسم نهى

إنّ اسم نهى -وبناءً على ما ورد في قاموس معاني الأسماء- اسم عَلَم تُسمّى المؤنث، وفي البحث عن الأصول اللغوية لاسم نهى في قاموس معاني الأسماء تبين أنه اسم عربي أصيل، وجذوره وأصوله عربية. وفي معنى اسم نهى ذُكر في قاموس معاني الأسماء أنه يعني: العقل؛ وقد سُمي بذلك لأنه يَنهى عن كل ما ينافي العقل. إضافة إلى أن النهى في الأصل جمع، واحده، نُهْية. من المعاني السابقة يمكن القول إن الحكمة والعقل هي السمة الأساسية لمعنى اسم نهى، وهذه المعاني تجعل من نهى ذات مكانة مرموقة وقيّمة بين أهلها وأصدقائها ومجتمعها. وهذه المكانة ستؤثر بطريقة أو بأخرى على أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم نهى، وهذا ما سيتضح تاليًا.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم نهى

تمتاز نهى بخصائص معنوية ولفظية في اسمها تجذب السامع لهذا الاسم، وتزيد من محبة هذا الاسم في قلوب الناس، والذي سيزيد من مكانة هذا الاسم ما سيُذكر من السمات الشخصية لحاملة اسم نهى في ما يأتي، والتي من أبرزها:

  • الثقة بالنفس: حاملة اسم نهى تتمتع بقدر عالٍ من الثقة بنفسها، وهذا يعود إلى المكانة التي تحتلها في قلوب من حولها، وما تمتاز به من تعقل وحكمة في معالجة الأمور ومحاكمتها.
  • الذكاء والفطنة: من السّمات المهمة التي تمتاز بها حاملة اسم نهى عقلها المتقد بالذكاء والفطنة والذي يجعلها تتروى في اتخاذ القرارات، ولا تبني أحكامها إلا على أسس عقلية منطقية يقبلها العقل ويتوافق معها.
  • شخصية قيادية: الثقة بالنفس، والحكمة والذكاء، صفات تمتاز بها حاملة اسم نهى وهذه السمات تليق بالشخصيات القيادية، ولذلك يمكن القول إن حاملة اسم نهى يليق بها العمل الإداريّ، وتستطيع إدارة الأمور بحكمة وتعقل، وجرأة وقوة، فالمناصب الإدارية تليق بحاملة هذا الاسم.

المراجع[+]

  1. " معنى إسم نهى في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 08-08-2019. بتصرّف.