السمات الشخصية لحاملة اسم نهال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٥ ، ١٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم نهال

اسم نهال

اسم نهال هو اسم تُسمَّى به الفتيات، وإن كانت التسمية به قليلة مقارنة بغيره من الأسماء إلا أنه موجود في قائمة أسماء الفتيات، وهو اسم ذو لفظ لطيف ورشيق، فد يستغربه السامع لكنه لا يتعثر بلفظه وذلك لما في حروفه من خفة وسهولة في النطق، وهذه الخصائص اللفظية الجميلة لاسم نهال لا بد أن تكون ذات أثر على معنى اسم نهال الذي سيوضحه هذا المقال، ويشرحه كما ورد في قاموس معاني الأسماء. ومما هو جدير بالذكر أن السمات الشخصية لحاملة اسم نهال ستكون على قدر من التناغم والتوافق مع ما في لفظ الاسم من خفة ورقة وعذوبة.

معنى اسم نهال

إنّ اسم نهال وبناء على ما ورد في قاموس معاني الأسماء هو اسم عَلَم يُستخدم للمؤنث، وفيما يتعلق بالأصول اللغوية لاسم نهال فقد ذُكر في قاموس معاني الأسماء أنه اسم فارسي الأصل، ولا يعود إلى جذور وأصول عربية. وممّا ذُكر في شرح معنى اسم نهال في قاموس معاني الأسماء أنه يعني: الشجيرة الحديثة الغرس. أما إذا كان الاسم عربيًّا كان جمعَ ناهل، ومعناه: الريّانة، المتردِّدة على المنهل وضدّه العطشانة.[١]

مما سبق يتبين أن معنى اسم نهال يرتبط بالري والماء، والماء رمز للحياة والخير والعطاء، وهذه المعاني تعطي الاسم صفات جميلة ورقيقة، وبالتالي تنتقل هذه الصفات العذبة الرقيقة إلى السمات الشخصية لحاملة اسم نهال.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم نهال

معاني اسم نهال تدور حول صفات جميلة ومستحسنة ومرغوبة وهي الري والماء وما يتبعه من عذوبة وعطاء وخير وكرم، وكلها معانٍ سيكون لها دور كبير في تحديد السمات الشخصية لحاملة اسم نهال، ومن أبرزها:

  • اللطف في التعامل: تتميز حاملة اسم نهال بلطفها في معاملة من حولها، فهي عذبة رقيقة كالماء العذب الصافي، فلا تقسو على أحد، ولا تؤذي أحدًا ولو بكلمة أو بنظرة، وإنما تتعامل بلطف ورقة وإحسان ومحبة.
  • مليئة بالنشاط: ما في معنى اسم نهال من رمز للحياة يجعل منها شخصية حيوية نشيطة ومحبة للحركة والانتقال من مكان إلى آخر ولذلك دائمًا ما تختار الأعمال التي تتطلب الحركة والتنقل بين أماكن متعددة.
  • تحب القراءة والثقافة: نهال تحب أن تأخد من كل منهل، ليس فقط من منهل الماء، بل أيضًا من منهل العلم والثقافة فتجعل من الكتب صديقةً لها في حياتها، ولا تتوانى عن الاطلاع على أي جديد تسمع به؛ وذلك لتواكب كل ما هو جديد، وتبقى على اطلاع ومعرفة بما ينمي عقلها وفكرها، ويزيد من خبراتها في الحياة.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم نهال في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 08-08-2019. بتصرّف.