السمات الشخصية لحاملة اسم نرمين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤١ ، ١٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم نرمين

اسم نرمين

من الأسماء التي يحبّ كثيرٌ من الأهل تسمية بناتهم به هو اسم نرمين، وهو ليس بغريب على الأسماع، ولفظه مألوف وسهل مع أنّه طويل نسبيًّا إلّا أن حروفه كلّها مرققة، وهذا يجعل لفظه مستساغًا ومقبولًا، ويمكن تفسير ميل الأهل إلى التسمية بهذا الاسم بحبهم للاختلاف والتسمية بأسماء لا تعود إلى أصول عربيّة، وفي هذا المقال سستوضح الأصول اللغوية لاسم نرمين، إضافة إلى ما ورد في معنى هذا الاسم، وستُلحق بها أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم نرمين.

معنى اسم نرمين

بناءً على ما وردَ في قاموس معاني الأسماء فإنّ اسم نرمين هو اسم عَلَم يُستخدم للمؤنث، وفي الحديث عن الأصول اللغوية لاسم نرمين تبين أنه ليس عربيًّا، إنّما يعود إلى أصول فارسية. أما معنى اسم نرمين فقد ذكر قاموس معاني الأسماء عنه ما يأتي: هو مركب من: "نَرْم"، وتعني ناعم -بفتح النون عندهم-، و "ين" هي علامة الصفة المشبهة، وبذلك يكون المعنى الذي يحمله اسم نرمين هو: الناعمة، الرقيقة، المصقولة.

وكلّها معانٍ جميلة ولطيفة تناسب الإناث عمومًا، فالنعومة والرقة من أبرز السمات التي تميز الفتيات، وهكذا يكون قد اتضح سبب آخر وراء ميل الأهل إلى التسمية باسم نرمين ألا وهو ما في معناه من جمال ولطف، وهذا بالتأكيد سيكون له أثر على السمات الشخصية لحاملة اسم نرمين.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم نرمين

يمكنُ القول إنّ الجمال والرقّة واللطف كلها صفات موجودة في لفظ اسم نرمين وفي معناه، وهي صفات ستنتقل بطريقة أو بأخرى إلى شخصية نرمين وتصرفاتها، وستكون علامة مميزة في السمات الشخصية لحاملة اسم نرمين، والتي من أبرزها:

  • الثقة بالنفس: الجمال الذي تتمتع به نرمين يجعل منها واثقة بنفسها، وذات حضور قوي أمام من حولها، إضافة إلى قدرتها على اتخاذ قراراتها بثقة وجرأة ودون تردّد.
  • نشيطة تحبّ الحركة: إنّ حاملة اسم نرمين تتمتع بنشاط وهمة وحب للعمل والحركة، فلا تترك للتعب أو الراحة أو الخمول مكانًا في حياتها، وهذه الحيوية التي تتمتع بها لا تتركها لنفسها فقط، إنما تسعى إلى أن تنشر هذا النشاط والحيوية في كل مكان تتواجد فيه، لكي ترى الجو المحيط بها مملوءًا بالهمة والحركة والنشاط والتفاؤل.
  • معطاءة كريمة: الجمال الذي تتحلى به حاملة اسم نرمين ليس جمالًا خارجيًا في المظهر فقط، بل هو جمال داخلي يتجلي في سلوكها، وتعاملها الطيّب مع الآخرين، فهي دائمًا تمدّ يد المساعدة للآخرين، وتعطي بسخاء دون مقابل.

المراجع[+]

  1. " معنى إسم نرمين في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 06-08-2019. بتصرّف.
25 مشاهدة