السمات الشخصية لحاملة اسم سهيلة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم سهيلة

اسم سهيلة

يفضّل بعض الأهالي اختيار أسماء متقاربة من بعضها البعض لأولادهم الذكور والإناث، وذلك لكي يُعرفوا أنّهم إخوة، ولتحقيق التوافق والتناغم في العائلة، ومن أمثلة ذلك اسم سعيد للمذكر وسعيدة للمؤنث، أو سمير وسميرة، ومن الأسماء اللطيفة التي يمكن أن يستخدمها الأهل في السياق نفسه اسم سهيلة هو اسم تُسمى به الفتيات ومذكره سهيل، واسم سهيلة اسم لطيف في لفظه، رشيق في حروفه، خفيف على اللسان، وبالتأكيد يحمل المعنى نفسه هو ومذكره، وفي هذا المقال سيتبين إذا ما كان معنى اسم سهيلة متوافقًا مع لفظه أم لا، وستُبنى على هذا الأساس أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم سهيلة.

معنى اسم سهيلة

إن اسم سهيلة -واستنادًا إلى ما هو مذكور في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم للمؤنّث، وفيما يخص الأصول اللغوية لاسم سهيلة فقد ذُكر في قاموس المعاني أنه اسم عربي أصيل، وجذوره عربية أصيلة أيضًا. أمابعد البحث عن معنى اسم سهيلة في قاموس معاني الأسماء فقد أحالوا القارئ إلى اسم سهيل مُذكّر سهيلة.[١]

وفي شرح اسم سهيل ورد ما يأتي: تصغير "سَهل" ومعناه: الرجل المطواع، السهل المعاملة، والأرض المستوية الممتدَّة. وسهيل: نجم بهيّ طلوعُه على بلاد العرب في أواخر القيظ. من خلال المعاني السابقة يمكن القول إن اسم سهيلة يحمل معانٍ لطيفة وجميلة، وتعطي حاملة الاسم مكانة مرموقة في محيطها الاجتماعي، ولعل السمات الشخصية لحاملة اسم سهيلة تكون على القدر نفسه من المكانة والعلو.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم سهيلة

بعد أن توضحت المعاني التي يحملها اسم سهيلة، والمكانة التي تتمتع بها حاملة هذا الاسم، يمكن للقارئ أن يتوقع أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم سهيلة، ومدى الترابط والتناغم بين معنى اسم سهيلة وبين هذه السمات:

  • اللطف واللين: تمتاز حاملة اسم سهيلة بشخصية لطيفة في معاملة من حولها، وهذا يتناسب مع معنى اسمها وما فيه من سهولة في التعامل، وهي على قناعة أن اللين في التعامل هو الذي يرفع من قدرها ومكانتها بين الناس.
  • محبوبة الشخصيّة: حاملة اسم سهيلة تمتاز بشخصية محبوبة ممن حولها، وكل من يحيطون بها يكنّون لها مشاعر الحب والاحترام والتقدير، وهذا يعود لمكانتها العالية من جهة، ومعاملتها اللطيفة الطيبة من جهة أخرى.
  • حبّ العلم والثقافة: تحب حاملة اسم سهيلة أن ترقى أعلى القمم، وأن تكون في أعلى المراتب، ولذلك فهي من الشخصيات التي تحب العلم والثاقافة ومواكبة كل ما هو جديد ومعاصر؛ وذلك لترقى بفكرها وعقلها، وتزيد من خبرتها في الحياة.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم سهيل في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 10-08-2019. بتصرّف.
30 مشاهدة