السمات الشخصية لحاملة اسم رويدا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم رويدا

اسم رويدا

"في التأنّي السلامة وفي العجلة الندامة"، تلك مقولة متداولة على ألسنة الناس، ويكثُر استعمالها عندما يقع شخص ما في خطأ بسبب استعجاله وعدم ترويه، فالتأني والتمهل من السمات الجميلة التي يحملها الإنسان في شخصيته، والأجمل أن تكون هذه السمة موجودة في اسمه الذي يرافقه في حياته، ومن الأسماء التي تحمل هذه السمة اسم رويدا، وهو اسم يسمي به الأهل فتياتهم، إضافة إلى أنه شائع الاستعمال مرغوب بين الناس؛ وذلك لما في لفظه من خفّة ورشاقة، وما في معناه من صفات جميلة مرغوبة -كما سيتضح في سطور المقال- ولا شك أن السمات الشخصية لحاملة اسم رويدا على قدر من الجمال والاستحسان أيضًا.

معنى اسم رويدا

بناءً على ما ورد في قاموس معاني الأسماء، فإنّ اسم رويدا هو اسم عَلَم مؤنّث، وهو من ناحية الانتماء اللغوي والأصول التي يعود إليها اسم عربي أصيل، وجذوره عربية. ومما ورد في معنى اسم رويدا في قاموس معاني الأسماء أنه يعني: التمهل وعدم الاستعجال. ولا شك أن معنى هذه الاسم واضح من لفظه، فمن الكلمات الشائعة الاستعمال اسم الفعل "رويدكَ" وهو بمعنى تمهلْ، وكذلك اسم رويدا معناه التأني والابتعاد عن التسرع والاستعجال، وهو معنى جميل ولطيف، والفقرة الآتية ستوضح الترابط بين هذا المعنى وبين السمات الشخصية لحاملة اسم رويدا.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم رويدا

إنّ السمات الشخصية لحاملة اسم رويدا كثيرة، وهذ السمات الشخصية هي التي تميزها عن غيرها، وبعد البحث عن هذه السمات تبين مدى التوافق بينها و بين لفظ اسم رويدا ورقته من جهة، وجمال معنى الاسم من جهة أخرى، ومن أبرز هذه السمات التي تميز رويدا:

  • الحكمة والتعقل: شخصية رويدا تمتاز بالحكمة في معالجة الأمور التي تواجهها، فهي تفكر مليًّا قبل اتخاذ قرار، أو إطلاق حكم، وهذا متوافق مع صفات التمهل وعدم الاستعجال الموجودة في معنى اسمها.
  • التواضع: الفتاة التي تحمل اسم رويدا تمتاز بصفة مهمة وهي التواضع، فهي بعيدة عن التكبر والغرور كل البعد، وهذا ما يجعلها مقربة من كل من حولها، ولها مكانة مرموقة وعالية في قلوب الجميع.
  • حب القراءة والمطالعة: رويدا تحب الكتاب كثيرًا، وهو صديقها الحميم الذي لا تفارقه أبدًا، فهي مُحبة للقراءة، وتقرأ ما بين يديها بتمهل ورويّة لتستطيع العيش في جو الكلمات التي تقرأها، ولتأخذ كل ما يمكن أخذه من معلومات وأفكار تغذي عقلها وتنمي ثقافتها ومعرفتها.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم رويدا في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 04-08-2019. بتصرّف.

35 مشاهدة