السمات الشخصية لحاملة اسم رفال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم رفال

اسم رفال

الغرابة في الأسماء شيءٌ مطلوبٌ لدى بعض الأهل، فهم يحبّون أن يختاروا لمولودهم اسمًا غريبًا غير مألوف ولا متداول، ومن أسماء الفتيات التي توافق هذا المطلب اسم رفال فهو اسم غريب في لفظه، غير مألوف للسامعين، وهذه الغرابة تزيد التشويق لمعرفة أصول هذا الاسم اللغوية، والتشوّق للتعرف إلى معناه في القواميس المختصة بمعاني الأسماء. وهو اسم خفيف في لفظه، مع غرابته إلا أن النطق به سهل ويسير، وهذه السمات اللفظية التي يتمتع بها اسم رفال سيكون لها تأثير -كما سيتبيّن- على معنى الاسم من جهة، وعلى السمات الشخصية لحاملة اسم رفال من جهة أخرى.

معنى اسم رفال

إنّ اسم رفال -وبناءً على ما ورد في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم مؤنث، وقد يظنّ السامع في البداية أنه يعود إلى أصول غير عربيّة، ولكن بعد البحث عن أصوله وانتمائه اللغوي تبين أنه اسم عربي أصيل، ويعود بانتمائه إلى اللغة العربية. وفي معنى اسم رفال ذكر قاموس معاني الأسماء أنه يعني: المتبخترة، التي تجرُّ أذيالها كبرًا. والرفال أيضًا هي المرأة ذات الشعر الطويل الذي يرفل على كتفيها. مما سبق يتبين ما في الاسم من معان تدل على جمال حاملة اسم رفال، إلا أن هذا الجمال في بعض الأحيان قد يؤدي إلى نوع من الكبر والتبختر، وهذا يحتاج إلى ضبط للنفس وانتباه للتعامل مع الآخرين، وهذه الأمور ستُوضَّح بالتفصيل عند تحديد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم رفال.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم رفال

تبيّن فيما سبق عرضه من معانٍ لاسم رفال، أنه اسم يحمل معنيين متناقضين نوعًا ما، وهما الجمال والتبختر الذي قد يصل إلى مرحلة الغرور، وبناء على ذلك كان لا بُدّ من البحث عن السمات الشخصية لحاملة اسم رفال، وتحديد أبرزها:

  • قوّة الشخصيّة: حاملة اسم رفال تمتاز بقوة في شخصيتها، وهذه القوة منبعها الأول هو الجمال الذي تتمتع به حاملة هذا الاسم، فهي تتحدث بطلاقة وجرأة وتعبر عن رأيها أمام الجميع بثقة وحضور قوي.
  • الثقة بالنفس: ما في معنى اسم رفال يؤكد أنها تتمتع بنسبة عالية من الثقة بالنفس، ولا يفصل بين هذه الثقة وبين الكِبَر والغرور إلا فاصل بسيط، ولذلك ينبغي أن تكون شديدة الانتباه في تعاملها، وأن تميز بين الثقة بالنفس وبين الغرور والتكبر والتعالي على الآخرين.
  • حبّ التعاون والمساعدة: الجمال الموجود في معنى اسم رفال، وما يتعلق بجمال مظهرها ينعكس على أخلاقها من ناحية حبها للأعمال الخيرية، وتقديم المساعدة، والتعاون مع من حولها.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم رفال في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 05-08-2019. بتصرّف.

35 مشاهدة