السمات الشخصية لحاملة اسم جنان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٢ ، ٩ يوليو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم جنان

اسم جنان

صحيح أنّ الاسم من الأمور التي يملكها الإنسان ولكن المجتمع من حوله يستعمله أكثر منه، وكل إنسان يحب أن يكون اسمه مميزًأ وفخمًا وذا دلالة جميلة ولطيفة، وبعض الأشخاص يميلون إلى الأسماء ذات الحروف المرققة التي يسهل لفظها، والبعض الآخر يفضل الأسماء ذات الحروف المُفخَّمة الجزلة القوية؛ وذلك لما للاسم من تأثير على شخصية صاحبه، ومن الأسماء ذات الحروف المفخمة والمعاني الفخمة اسم "جنان" ففيها حرف الجيم وهو من حروف التفخيم، وهذا التفخيم ينتقل إلى الاسم كله، إضافة إلى أنه ينتقل إلى السمات الشخصية لحاملة اسم جنان، وهذا ما سيتضح في المقال بعد أن يتم توضيح معنى اسم جنان.

معنى اسم جنان

اسم جِنان هو اسم عَلَم مؤنّث حسب ما ورد في قاموس معاني الأسماء، وهو من حيث أصله وانتمائه إلى اللغة فهو عربي الأصل، وهذا يجعل السمات الشخصية لحاملة اسم جنان سماتٍ عربية في معظمها، وجِنان هو جمع آخر للجنة، وسُميت جنة لأنها تُغطَّى بالأشجار الكثيفة الدغلة، وهو مُشتقٌّ من الفعل جُنَّ، ومعناه استتر، وممّا هو جدير بالذكر أن الجنة هي الحديقة ذات النخل والشجر والبستان ودار النعيم فى الآخرة، وفي الجنان روح وريحان، وأنس واطمئنان، وراحة وأمان.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم جنان

يقول المثل "المكتوب واضح من عنوانه"، وقياسًا عليه يمكن القول أنّه غالبًا ما تظهر شخصية الإنسان ومميزاته وأبرز صفاته من اسمه، فكم من اسم كان لصاحبه منه نصيب كبير، وكم من شخص حمل في شخصيته من صفات اسمه بإيجابياتها وسلبياتها، فالاسم هو بمثابة العنوان، ومن أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم جنان:

  • التواضع: جنان تتعامل مع من حولها بتواضع واحترام، ولا تتعالى على أحد، ولا تنظر إلى أحد أنه أدنى منها أو أقل منها شأنًا، وهذا التواضع والاحترام يجعلانها محبوبة بين الناس، ويرفعان من شأنها ومكانتها في قلوب من حولها، ويزيدان من ثقتها بنفسها وسعيها للمزيد من التواضع والاحترام في التعامل مع الآخرين.
  • القلب الطيب: جنان تتمتع بقلب طيب يحب مساعدة الآخرين، ويعمل على رسم البسمة على وجوههم، كيف لا وهي ليست جنة واحدة بل جنان كثير وارفة الظلال.
  • الطموح: فتاة طموحة تسعى لتحقيق أهدافها بجد ومثابرة، لا تكل ولا تمل ولا تدع لليأس طريقًا إلى قلبها، وكيف لليأس أن يجد طريقًا في كل هذا النعيم الوارف من الجنان.
  • النجاح والثقة: شخصية ناجحة قوية تسعى دائمًا للوصول إلى أعلى القمم، وتثق بقدرتها على تحقيق النجاح المميز والمبهر.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم جنان في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 07-07-2019. بتصرّف.
60 مشاهدة