استخدامات طبية لخل التفاح

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
استخدامات طبية لخل التفاح

 

يستخدم خل التفاح و بكثرة يوميا, عن طريق إضافته للكثير من الأطعمة, ليضفي عليها طعما حامضا و مستساغا, كالسلطات, و المخللات, و غيرها, و لكن ما يميز هذا النوع من الخل احتواءه على عدة فوائد صحية, إلى جانب طعمه الرائع, بحيث يستخدم في  علاج العديد من الأمراض الشائعة, و منها:

علاج الحساسية

يستخدم هذا الخل في علاج الحساسية الموسمية, حيث ينصح بشرب ملعقة  كبيرة من الخل, مضافة إلى كوب من الماء, ثلاث مرات يوميا, بحيث يعمل على التقليل من البلغم, و المخاط.

علاج التهاب الجيوب الأنفية

عن طريق شرب الخل مع الماء, في أول بادرة من بوادر العدوى, و ذلك قد يكون في بداية الإصابة بنزلات البرد, أو ظهور علامات التحسس, بحيث يأخذ الخل وقتا طويلا في معالجة التهاب الجيوب الأنفية.

تقليل الوزن

تم استخدام هذا الخل منذ عدة قرون, ليساعد في التخفيف من الوزن, حيث يساعد أخذه قبل تناول وجبة  الطعام, على الشعور بالشبع, و سد الشهية, مما يسهل من عملية فقدان الوزن.

علاج حب الشباب

يعتبر خل التفاح مطهرا, و مضادا للجراثيم, بحيث يتكون من خصائص, تساعد على منع حب الشباب, و ذلك عن طريق قتل البكتيريا المسببة لها, عن طريق القيام بخلط القليل من الخل مع الماء, و تطبيقها على الوجه.

تخفيض الكلسترول العالي

تناول معلقة واحدة من خل التفاح على التوالي, قادرة على تقليل الكلسترول العالي, عن طريق خلطها مع الماء, أو الشاي, أو حتى إضافتها إلى السلطة.

قتل الفطريات

في حال التعرض للفطريات أو القدم الرياضي, فإنه ينصح بتناول معلقة واحدة من الخل مع الماء, قبل كل وجبة طعام, من أجل السيطرة عليها, و الحد منها.

تخفيف التهاب المفاصل

يتم التقليل من آلام المفاصل, عن طريق خلط معلقتين كبيرتين من خل التفاح, في كوب من الماء أو الشاي, و إضافة القليل من العسل, للمساعدة في علاج الإلتهاب.

السكري

يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري, النوع الثاني, الاستفادة من خل التفاح, و ذلك بأخذ معلقتين كبيرتين, قبل الخلود إلى النوم, للتقليل من مستويات الجلوكوز في الصباح.