أفضل برنامج لتحويل الـPDF إلى PowerPoint يدعم اللغة العربية

أفضل برنامج لتحويل الـPDF إلى PowerPoint يدعم اللغة العربية
أفضل برنامج لتحويل الـPDF إلى PowerPoint يدعم اللغة العربية

ما أفضل برنامج لتحويل الـPDF إلى PowerPoint يدعم اللغة العربية؟

يُمكن استخدام العديد من البرامج لتحويل ملف pdf إلى ملف بوربوينت، وأفضل برنامج مستخدم لتحويل PDF إلى بوربوينت يدعم العربيّة هو برنامج (Adobe Acrobat)، حيث يُمكن التحويل من pdf إلى ppt بسرعة وسهولة، وللتحويل باستخدام هذا البرنامج يُمكن اتّباع الخطوات التالية:[١]

  1. فتح ملف (pdf) باستخدام (Acrobat DC).
  2. النقر على أداة تصدير البي دي إف (Export PDF) في الجزء الأيمن.
  3. اختيار تنسيق الحفظ الجديد (Microsoft PowerPoint).
  4. النقر على تصدير (Export) من أجل تحويل الملف، وإذا كان ملف (pdf) يحتوي على عناصر ممسوحة ضوئيًّا فإنّ (Adobe Acrobat) سيُشّغل أداة (Optical Character Recognition (OCR)) تلقائيًا للتعرّف على الأحرف.
  5. حفظ الملف كملف جديد، ثمّ تسمية الملف والنقر على حفظ (Save).


كيف يمكن تحويل الـPDF إلى PowerPoint أون لاين؟

يُوجد عدّة برامج يُمكن استخدامها أيضًا لتحويل pdf إلى ppt، ولمعرفة كيفيّة تحويل البي دي إف إلى بوربوينت باستخدام بعض البرامج يمكن الاطّلاع على البرامج المقترحة الآتية:


موقع pdf2go

يُمكن استخدام هذا الموقع مباشرةً بسهولة ومجانًا لتحويل ملف pdf إلى ppt باستخدام موقع (pdf2go)، عن طريق اتّباع الخطوات التالية:[٢]

  1. فتح موقع (pdf2go) الرئيسي، عبر (النقر هنا).
  2. اختيار تحويل من (pdf) إلى بوربوينت بتنسيق (PDF) أو (PPTX).
  3. رفع ملف (pdf) المُراد تحويله من الجهاز، إمّا عن طريق اختيار ملف أو عن طرق سحب الملف باستخدام الفأرة ووضعه على صفحة الموقع، كذلك يُمكن رفع الملف من درايف أو دروب بوكس.
  4. اختيار إصدار بوربوينت (PowerPoint) من القائمة المتاحة.
  5. الضغط على بدء (Start) لتحويل الملف.


موقع ilovepdf

يُستخدم موقع (ilovepdf) لتحويل PDF إلى بوربوينت يدعم العربيّة، ولتحويل الملفات إلى صيغة بوربوينت يمكن اتّباع الخطوات الآتية:[٣]

  1. فتح موقع (ilovepdf) الرئيسي، عبر (النقر هنا).
  2. رفع ملف pdf المُراد تحويله من الجهاز عبر النقر على اختيار ملف (Select PDF fi)، أو عن طرق سحب الملف باستخدام الفأرة ووضعه في صفحة الموقع، وكذلك يُمكن رفع الملف من الجوجل درايف أو دروب بوكس.
  3. الضغط على خيار تحويل إلى PPTX (Convert to PPTX) بعد تحديد الملفات المطلوبة للبدء بتحويل الملف.
  4. النقر على تحميل البوربوينت (Download POWERPOINT) لتنزيله على الجهاز.


موقع online2pdf

لاستخدام موقع (online2pdf) في تحويل ملفات pdf إلى ملفات ppt أو التعديل عليها وإعادة تنسيقها، يُمكن اتّباع الخطوات التالية:[٤]

  1. الذهاب إلى موقع (online2pdf) الرئيسي، عبر (النقر هنا).
  2. تحميل ملف (pdf) المُراد تحويله من الجهاز من خلال النقر على اختيار ملف (Select File)، علمًا بأنّ أكبر حجم مسموح به للملف هو 100 ميجابايت، ويُمكن تحميل 20 ملف معًا بشرط ألًّا يتجاوز حجمهم 150 ميجابايت.
  3. تحديد الخيارات المرغوبة قبل التحويل، ثم الضغط على تحويل (Convert) لتحميل الملف وتنزيله على جهاز الكمبيوتر.


تُوجد مجموعة من البرامج المهمّة لتحويل ملفات PDF إلى صيغة PPT، وباختلاف المواقع والبرامج تختلف كيفيّة تحويل البي دي إف إلى بوربوينت ولكلّ من هذه البرامج مميّزات وخصائص تشجّع المستخدم على تحميلها أو استخدامها دونًا عن غيرها، لكن من المهمّ عند استخدام برامج تحويل الملفات مراعاة بعض النصائح والإرشادات وذلك للحفاظ على الخصوصيّة والأمان وكذلك الحصول على الملفات المحوّلة بأفضل جودة ممكنة.


إرشادات عند تحويل الـPDF إلى PowerPoint

من المهمّ عند استخدام المواقع الإلكترونيّة أو التطبيقات الخاصّة بتحويل ملف pdf إلى ملف بوربوينت الانتباه إلى مجموعة من النصائح واتّباع بعض الإرشادات الهامّة ومنها:

  • الحرص على الاحتفاظ بنسخة ملف (pdf) الأصليّة قبل وبعد تحويله لتجنّب فقدانه في حال حدوث أي خلل في التحويل، مع ضرورة تحميل قارئ لملفات الpdf على الكمبيوتر أو الهاتف لمعرفة محتوى الملف.
  • ضرورة الالتزام بخطوات التحويل الخاصّة بكلّ موقع، فقد تختلف خطوات التحويل من موقع لآخر وذلك لضمان تحويل الملف بالطريقة المناسبة.
  • الاستفادة من المواقع والتطبيقات التي تُقدّم خدمة تنسيق الملف قبل تحويله في حال كان ملف (pdf) يحتوي على بعض الصفحات أو التنسيقات المُراد حذفها أو الإضافة عليها.
  • اختيار موقع مجرّب ومستخدم من قبل الكثيرين لضمان جودة التحويل.
  • التأكّد من تعليمات الحفاظ على الخصوصيّة عند اختيار موقع أو تطبيق للتحويل، وذلك من أجل الحفاظ على الخصوصيّة في حال كان الملف يحتوي على معلومات خاصّة وهامّة.
  • تحميل وحفظ الملفات المحوّلة مباشرة بعد الانتهاء من التحويل لتجنّب فقدانها من الموقع وخاصّة إن كان عدد الملفات كبيرًا، وبالتالي ستحتاج لإعادة التحويل من البداية.
  • التأكّد من أن الملف المحوّل يحتوي على جميع الصفحات الموجودة في الملف الأصلي وأنّ جميع التنسيقات التي حُددت تعمل في الملف الجديد.
  • التأكّد من تفعل خيار أداة (Optical Character Recognition (OCR)) إذا كان الملف الأصلي يحتوي على حروف مُسحت ضوئيًّا أو بعض من صفحاته.


كيف يمكن التحويل من Word إلى PowerPoint يدعم اللغة العربية؟

للتحويل من ملف بصيغة (word) إلى ملف بصيغة (PowerPoint) عن طريق موقع يدعم اللّغة العربيّة يُمكن استخدام موقع (Convertio) المجاني، وهو واحد من أفضل المواقع تقييميًّا على الإنترنت في تحويل الملفات، ومن أجل التحويل من word إلى ppt باستخدام هذا الموقع يُمكن اتّباع الخطوات الآتية:[٥]

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي للمحوّل الأونلاين (Convertio)، عبر (النقر هنا).
  2. النقر على خيار "اختر الملفات"، واختيار الملف المُراد تحويله من الجهاز إمّا عن طريق اختيار ملف أو عن طرق سحب الملف باستخدام الفأرة ووضعه على صفحة الموقع، كذلك يمكن رفع الملف من درايف أو دروب بوكس، أو عن طريق إدراج رابط يحوي الملف المطلوب، ويمكن اختيار أكثر من ملف في وقت واحد.
  3. الضغط على تحويل (Convert) بعد تحديد الملفات المطلوبة.
  4. سيظهر الملف المحوّل، ويجب النقر عليه من أجل تحميله على الجهاز.


يعد موقع (Convertio) المجاني من أفضل المواقع التي يمكن استخدامها لتحويل الملفات بصيغة (word) إلى صيغة (PowerPoint)، ويمكن تحويلها من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، ومن ثم تحميل الملف المحول في المكان المناسب على الجهاز.

المراجع[+]

  1. "Convert your PDF into a PPT.", acrobat adobe, Retrieved 04/07/2021. Edited.
  2. "Convert Pdf To PowerPoint", pdf2go, Retrieved 04/07/2021. Edited.
  3. "Convert PDF to POWERPOINT", ilovepdf, Retrieved 04/07/2021. Edited.
  4. "Online PDF-Converter", online2pdf, Retrieved 04/07/2021. Edited.
  5. "File Converter", convertio, Retrieved 04/07/2021. Edited.

54 مشاهدة