أطعمة ينصح بتناولها عند الشعور بالتعب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أطعمة ينصح بتناولها عند الشعور بالتعب

هل تشعر بالتعب يوميا و الإرهاق من غير معرفة السبب؟ قد ينشأ هذا الشعور من مجرد الإحساس بالملل من تكرار بعض الأمور الروتينية, كتناول الأطعمة نفسها, أو التعرض لنفس المواقف, و الظروف اليومية باستمرار, أو تراكم الضغوطات التي تغير مسار الحياة, و تعكر المزاج, لذلك ينصح دائما, عند الشعور بهذا التعب المفاجئ, اللجوء إلى تناول بعض الأطعمة التي تساعد في التخفيف من حدته , و من أهمها:

وعاء من الشوفان

يحتوي الشوفان على كمية عالية من الألياف الغذائية, التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة, و تمنع من الإفراط في تناول الطعام, الذي يؤدي إلى زيادة الوزن, و الخمول, كما و يحتوي الشوفان على فيتامين ب1, المعروف في مكافحته للتعب.

حفنة من الجوز

يساعد مضغ الجوز على تعزيز المعنويات عند الشعور بالتعب و الإعياء, لإحتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية, المعروفة في محاربة أعراض الإكتئاب.

توست أو خبز القمح

يعطي تناول قطعة واحدة من توست القمح, دفعة من الطاقة التي يحتاجها الجسم, من دون إزعاج مستويات السكر في الدم.

البرتقال أو الفلفل الحلو

يحتوي كل من البرتقال و الفلفل الحلو على فيتامين ج, الذي يشحن الجسم و العقل فورا بالطاقة, كما يساعد على تقليل هرمون الكورتيزول المسؤول عن الإجهاد و هبوط الطاقة.

كوب من اللبن اليوناني الدسم

في حال الشعور باضطراب في الجهاز الهضمي, فإنه من الطبيعي زيادة الشعور بالتعب و الإجهاد, لذلك لابد من محاولة تناول الزبادي التي تحتوي على البكتيريا الصديقة, و التي تساعد في تنظيم عملية الهضم, و الحصول على المزيد من الطاقة, و ذلك لإحتوائها على بروتين أكثر من الكربوهيدرات, و الذي بدوره يخفف من الشعور بالإعياء و التعب.