أضرار الهيل على القلب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أضرار الهيل على القلب

تصنع القهوة العربية غالبا من الهيل، الذي يتم قطفه من مزارع القهوة في أشجار القهوة الخضراء، وإنتظاره حتى ينضج ثم العمل على طحنه وتحميصه حتى يتم الحصول على القهوة بشكلها الذي نعرف، والقهوة مشروب عالمي على مستوى العالم، وللهيل الذي يكونها العديد من الإيجابيات والفوائد على الجسم فهو يقوم بمضاعفة التركيز وتنشيط الدورة الدموية ويساعد الشخص على البقاء مستيقظا ومتيقظا لفترة طويلة، ولكن هل خطر ببالك أن هنالك جانبا آخر سلبيا له العديد من الأضرار على الجسم، لذلك سنقدم أضرار الهيل على القلب خلال هذا المقال.

أضرار الهيل على القلب

يعتبر الهيل سيفا ذو حدين فإلى جانب الأضرار التي يسببها للقلب فإن له العديد من الفوائد أيضا، ومن تلك الأضرار :

  •  يجب الحرص على تناول الهيل بكميات معتدلة فكثرته قد تسبب أمراضا جسيمة، أو يمكن أن تتم إضافته إلى الطعام بمعدل بسيط إذا رغب الإنسان به، وخاصة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في القلب، ويمكن كذلك إضافته إلى بعض المشروبات كالشاي والقهوة.
  • قد يسبب تناول الهيل بشكل مستمر إلى الإضرار في العديد من أعضاء  الجسم كالبنكرياس والكبد، فيؤدي إى تليف الكبد وهو واحد من الأمراض الخطيرة أو يؤدي إلى الإضرار بالبنكرياس، أو يسببهما معا.
  • الهيل ليس من المشروبات أو الأطعمة الصديقة للبشرة فهو يعمل على الإضرار بها مسببا شحوبا واضحا على منطقة الخدين وأسفل العينين بذلك الإسوداد الذي يسببه، ويمنع البشرة من النضارة والتفتح وقد يؤدي إلى ظهور البثور والحبوب في بعض الحالات.
  • من المعروف أن الهيل يقوم بخفض ضغط الدم وهذه من المزايا الرئيسة التي تجعل مرضى الضغط يقبلون عليه، ولكن مالا يعرفونه أن زيادة تناوله أكثر من الحد والمعدل الطبيعي تعكس الأمر وتسبب ضررا كبيرا للضغط فتؤدي إلى إرتفاعه بما يصعب السيطرة عليه لاحقا.
  • الهيل الزائد عن المستويات الطبيعية يسبب المرض للشخص، والسهر لساعات طويلة أو اضطرابات عديدة في النوم والحرمان من النوم المريح والمطلوب.
  • يضر الهيل بصحة القلب مسببا العديد من المشكلات له، بحيث تتسارع ضربات القلب وتصبح أعلى من المعدل الطبيعي بما يستوجب زيارة الطبيب والعمل على الحصول على تخطيط للقلب للتأكد من صحته وإعادته إلى المعدل الطبيعي بشكل سريع.
  • على الرغم من تلك الأضرار التي يسبهها الهيل إلا أن الكثيرين يحرصون على تناول بسبب تنظيمه لمستوى الكوليسترول في الدم والمحافظة على الوزن المثالي وتقليل الدهون الزائدة في الجسم.

المراجع:1 2