أشهر أنواع الجبن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أشهر أنواع الجبن

تعتبر الجينة غذاء مصنوع من الحليب، و يصنع عادة من حليب الماعز، أو حليب الغنم،  أو حليب البقر، و قد يكون الحليب دسما أو غير دسم، و هنالك أنواع عديدة و مختلفة من الجبن و من أشهرها:

جبنه جودة

عبارة عن جبن ملون باللون الأصفر البرتقالي، و يتم أعدادها من حليب البقر كلها، أو جزء منزوع الدسم، و تتكون الطبقة الخارجية من البارافين الشمع ، و هو طلاء احمر، آو اصفر حولها، و له طعمه فريدة كطعم الجوز، و تحتوى على نسبة عالية من الدهون، و حصلت على اسمها من مدينة جوده في هولندا، حيث نشأت .

ألجبنه الريفية

معروفه أيضا باسم بانير في الهند، و تعد من الحليب المنزوع الدسم، و البقر، و اللبن الرائب، و الكريم، و يتم أعدادها في كل بلد تقريبا، و يمكن آكلها لوحدها، آو بخلطها مع الفواكه، آو الخبز .

الجبن السويسري

نشأت كما يوحي اسمها في سويسرا، و تعد أكثر أنواع الجبن جاذبية، و لذة، و تحتوى على ثقوب في جميع أنحاءها ، و مميزة جدا في مظهرها، و تحتوى على نكهة الجوز في مكوناتها.

جبنه ألفيتا

جبنه ألفيتا، و المعروفة أيضا بالجينة المالحة، و تعد واحدة من أقدم أنواع الجبن، يتم أعدادها باستخدام الأغنام، و الجاموس، و حليب البقر معا، أو بشكل منفصل ،و هي مغمورة بالحليب، و الملح، و مملحة في محلول ملحي لبضعة أشهر، و تستخدم عاده في السلطات، و الحلويات .

الجبن الأزرق

تصنع هذه الجينة من حليب البقر، و الغنم، أو حليب الماعز، و حصلت على اسم الجبن الأزرق بسب العفن، و العفن موجود في اللبن الرائب، الذي يستخدم لتحضير الجبن، و نكتها قوية جدا، و تحتوى على طعم منعش.

جبنه موزاريلا

تسمي أيضا الجن الايطالي، و تم اختراعها في ايطاليا، و هي جبنه بيضاء اللون،  لينة الملمس الصلب، يتم أعدادها كليا، آو جزئيا من الحليب منزوع الدسم، جاموس الماء آو حليب البقر، و تستخدم في أعداد البيتزا، و المعكرونة ، واللازانيا.