أشغال يدوية للمطبخ

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٦ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠
أشغال يدوية للمطبخ

تزيين المطبخ

ما هي الأفكار التي يمكن تطبيقها لتزيين المطبخ؟

إن المطبخ هو المكان الذي تتواجد فيه ربة المنزل أكثر من غيره من غرف المنزل، وذلك لانشغالها بإنجاز الكثير من المهام التي ترتبط بالمطبخ من تنظيف وغسيل الأواني وطهي الطعام وإعداد الحلويات، ولكي تبقى نفسية المرأة إبجابية وسعيدة لا بد أن يكون المظهر العام مريحًا وجذابًا وفيه مناظر مريحة للنفس.[١]


لذلك لا بد من الاعتناء بديكور المطبخ وتزيينه وعدم النظر إليه على أنه مكان للعمل فقط، فمن الممكن تزيين الطبخ ببعض اللوحات الجدارية ذات الألوان الهادئة، وممكن أيضًا وضع أحواض نباتات تضفي جوًا هادئًا على المكان، ومما شاع وانتشر كثيرًا هو استخدام أشغال يدوية للمطبخ تزيّنه وتجعل منظره قريبًا للقلب مريحًا للعين.[١]

أشغال يدوية للمطبخ

كيف تستغلّين كرتونة البيض بأفكار خلّاقة؟

تحتار السيدات في اختيار الزينة المناسبة والديكور الملائم للمطبخ، ولعل هذه الحيرة تعود إلى التفكير في كيفية تنظيف هذه الزينة من آثار الطعام والتخلص من رائحة الطهي الموجودة في المطبخ، ولكن هذا الأمر لا يُعد مبررًا لإبقاء المطبخ دون زينة، فالزينة لها دور مهم وتأثير كبير على السيدة، والحديث سيكون عن أشغال يدوية للمطبخ تساهم في تزيينه وتجميل منظره، بالشكل الآتي:[٢]

  • تزيين المطبخ وطاولة الطعام ووزايا الرفوف بأشكال مصنوعة من الورق المقوى وورق الكورنيش على شكل يقطين أو فواكه أو خضار أوأوراق شجر أو عصافير.
  • قص كرتونة البيض على شكل دائري وتلوينها بلون يتناسب مع أثاث المطبخ ويوضع فيها ضوء وتُعلق كأضواء صغيرة في أماكن متفرقة من المطبخ، ومن الممكن جعلها بجانب قطع الفواكه المصنوعة من الورق المقوى.
  • تعليق بعض الصور التي تقوم السيدة برسمها وتلوينها على الثلاجة والأدوات الكهربائية تضفي جوًا من الحيوية والجمال على المطبخ، وتجعل السيدة مسرورة بإنجازاتها من رسومات وأشغال يدوية للمطبخ.

نصائح للعناية بمظهر المطبخ

إن الاعتناء بمظهر المطبخ أمر مهم جدًا لكل سيدة، ويمكن أن يكون الاعتناء به من ناحية الزينة واستخدام أشغال يدوية للمطبخ، والاستفادة منها، كما يمكن الاعتناء به وبمظهره من خلال أمور أخرى أيضًا، ومن أبرز هذه الأمور:[٣]

  • اختيار لون مناسب لطلاء الجدران، يريح العين، ويعكس جوًَا إيجابيًا مريحًا، ويتناسب مع لون الأثاث الموجود في المطبخ كأن يكون من مشتقات لون الأثاث أو قريبًا منه.
  • إذا كان المطبخ ضيق المساحة يمكن العمل على توسيعه بالتخلص من قطع الأثاث التي لا داعي لها ولا يُستفاد منها في المطبخ، أما إذا كان واسعًا فيمكن تقسيمه إلى قسم للعمل والطهي، وقسم لتناول الطعام.
  • اختيار أغطية لرفوف الخزائن وللقطع الكهربائية ولرفوف الثلاجة ذات ألوان جذابة ومتناسقة ومريحة للعين ولربة المنزل، ويجب أن تكون سهلة التنظيف.
  • من المهم جدًا الاهتمام مع كل الزينات السابقة بنظافة المطبخ ورائحته العطرة دائمًا، وذلك لأن النظافة تجعله مُشعًّا دائمًا، وتجعل السيدة مرتاحة في عملها ومنظمة في إعداد الطعام.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "أفكار بسيطة لديكور منزلك في استقبال الخريف"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 25-02-2020. بتصرّف.
  2. "5 أفكار رائعة لاستخدام كرتونة البيض في ديكور المنزل!"، www.lahamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 25-02-2020. بتصرّف.
  3. "أفكار لتجديد "ديكورات" الغرف"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 25-02-2020. بتصرّف.