أسرع 10 لاعبين في العالم 2016

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٦ ، ٧ أغسطس ٢٠١٩
أسرع 10 لاعبين في العالم 2016

العالميّة في كرة القدم

العالمية في كرة القدم أو نجوم الصفّ الأولّ مصطلح يشير إلى اللاعبين العظماء في كرة القدم، فأن تكون لاعب كرة قدمٍ رسميًّا يعني أن تنتمي إلى نادي تشمله لوائح الاتّحاد الدوليّ لكرة القدم، وأن تكون لاعبًا عالميًا هو أن تدخل إلى سجلّ العظماء في تاريخ كرة القدم، ولطالما كان معيار العظمة الذي استخدم للتفاضل بين اللاعبين هو في المقام الأولّ بطولة كأس العالم، وفي سياقٍ آخر بطولة الأمم القارّيّة "الأوروبيّة والأمريكيّة والآسيويّة وغيرها"، وضمن الأوساط الجماهيريّة دومًا ما تُثار التساؤلات الجديدة، كـ من هو أسرع لاعبي العالم، ولا يملّ الجمهور من إحداث ألقاب يضفيها للاعبين لإبراز تميّزهم، ونزولًا لرغبة الجمهور سيتمّ ذكر قائمة أسرع 10 لاعبين في العالم 2016.[١]

أسرع 10 لاعبين في العالم 2016

كشفت صحيفة الميرور Mirror الإنجليزيّة في مطلع العام الجديد 2017 عن دراسة مكسيكية مثيرة للاهتمام حول أسرع اللاعبين في عام 2016، أسفرت هذه الدراسة عن قائمة ضمّت أسرع 10 لاعبين في العالم 2016، حيث شهدت تواجد العديد من الأسماء المتوقّعة والمفاجئة من عديد الدوريات، تأتيكم تباعًا:[٢]

  • المركز العاشر كان من نصيب الإنجليزي واين روني لاعب نادي مانشستر يونايتد في ذلك العام، في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث بلغت سرعته 31.2 كيلو مترًا في السّاعة.
  • حلّ الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة في الدوري الإسباني في المركز التاسع بسرعة وصلت إلى 32.5 كيلو متر في الساعة.
  • في المركز الثامن تواجد الإنجليزي أيضًا، ولاعب نادي أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز ثيو والكوت، حيث بلغ سرعةً قدرها 32.7 كيلو مترًا في السّاعة.
  • سابعًا كان الأسطورة البرتغالية لاعب نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني كريستيانو رونالدو، حيث تجاوزت سرعته الـ 33.6 كيلو مترًا في السّاعة.
  • أروون لينون لاعب نادي إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بلغت سرعته 33.8 كيلو مترًا في السّاعة.
  • الغابوني بيير أوباميانغ لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، جاء في المركز الخامس 34.6 كيلو مترًا في السّاعة.
  • رابعًا حلّ لاعب الشياطين الحمر -مانشستر يونايتد- الإيكوادوري أنتونيو فالنسيا، وبلغت سرعته 35.1 كيلو مترًا في السّاعة.
  • المركز الثالث من نصيب لاعب خط الوسط المكسيكي دام Jurgen Damm، حيث بلغت سرعته 35.2 كيلو مترًا في السّاعة.
  • الوصافة كانت من نصيب اللاعب الكولومبي أورلاندو Orlando Berrio، حيث وصلت سرعته إلى 36 كيلو متر في السّاعة.
  • أمّا في الصدّارة فقد احتلّها القاطرة الويلزية غاريث بيل، لاعب نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني، متجاوزًا كلّ من سلف ذكره في سباق السرعة، حيث بلغت سرعته 36.9 كيلو مترًا في السّاعة.

غاريث بيل

غاريث بيل هو لاعب كرة قدم محترف ويلزي المنشأ والجنسيّة، بدأ مسيرته في ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما لعب في صفوف نادي توتنهام في نفس الدوري، شهدت مسيرته مع توتنهام تألّقًا لافتًا، حيث سجّل مع النادي اللندني 42 هدفًا، أودت به أهدافه وسرعته الخارقة إلى التوقيع مع نادي العاصمة الإسبانيّة الفريق الملكي ريال مدريد، وخلال 155 مباراة تمكّن الويلزي من تسجيل 78 هدف بالقميص الأبيض الملكيّ، وقد اشتهر غاريث بيل بالقدم القويّة، والسرعة الهائلة التي يمتلكها أثناء الجري بالكرة، وقد كان دومًا ضمن أسرع اللاعبين في العالم، واحتلّ الصدارة في قائمة أسرع 10 لاعبين في العالم 2016.[٣]

المراجع[+]

  1. "International Footballers: The True Meaning of "World Class"", www.bleacherreport.com, Retrieved 06-08-2019. Edited.
  2. "The 10 fastest players in world football revealed - and FOUR of them play in the Premier League", www.mirror.co.uk, Retrieved 06-08-2019. Edited.
  3. "Gareth Bale", en.wikipedia.org, Retrieved 06-08-2019. Edited.