7 خطوات لتحسين اعمالك التدريبية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
7 خطوات لتحسين اعمالك التدريبية

عندما يتعلق الأمر بالبدء بمزاولة بعض الاعمال التدريبية أو المشاريع , فهناك بعض الخطوات الذكية التي يمكن أن تحول المشروع البسيط إلى شيء مميز و مربح.

و هناك الكثير من الشركات والافراد الذين يبادرون بالحصول على الاستشارات و التدريبات التي تؤهلهم  للبدء بالمشاريع و الاعمال الخاصة بهم, و من أجل تحسين القيام بالاعمال التدريبية يجب القيام بالخطوات التالية:-

  • تحديد الفئة المستهدفة و المكان الخاص بك:- حتى تبدأ في مزاولة نشاط أو المشروع الذي تريده, يجب عليك أن تحدد المكان المناسب لانشاء المشروع, و ذلك بناء على بعض الدارسات التي تؤخذ بعين الاعتبار , هذا بالاضافة إلى معرفة الفئة المستهدفة و جمع المعلومات عنها, إذ يجب أن تجلس مع نفسك و تبدأ بطرح الاسئلة, على سبيل المثال من هو العميل المثالي؟ ما هي المواضيع الجيدة للتحدث بها أو المشاريع المربحة ؟ أي نوع من العملاء " الازواج, الاشخاص المطبقين, العازبين" قد يستمتعون بتناول كوب من الشاي؟ من هم العملاء الذين يبقون على المدى الطويل؟ و هكذا من اجل تحسين الاعمال التدريبية.
  • الحصول على الانترنت:- يحتاج كل عمل أو مشروع تقوم به إلى الاستعانة بعدد قليل من  الادوات الذكية التي تبقى تعمل حتى و إن كنت نائما, و تشمل  انشاء موقع الويب الخاص بك و الذي يتضمن كافة المعلومات عن الشركة, الموقع, المخزن, الخدمات, و غير ذلك.
  • الكتابة:- العديد من المدربين يعتقدون أن البدء في الكتابة يتطلب ان يكون الشخص كاتب اكاديمي, و لكن الحال الآن ليس على هذا النحو, و قد يتمثل الهدف من الكتابة في الحصول على  محتوى ذات جودة عالية, بحيث يخدم القراء و يقدم لهم معلومات كثيرة عن المنتج أو المشروع الذي تقوم بالترويج عنه , لذلك أن تركت الرغبة التي لديك في الكتابة, فإن ذلك سوف يمنعك من التعبير عن الافكار  و التأملات الخاصة بك.
  • أن تصبح اجتماعيا:-  يتمثل ذلك في البدء باجراء المحادثات مع الاشخاص و الخبراء عن طريق الفيس بوك أو تويتر من أجل الحصول على العديد من الاصدقاء و المعارف, و كذلك يتيج لك الفيس بوك إنشاء صفحة خاصة لك, و كذلك إنشاء صفحة باعمالك الخاصة مما يجعل حياتك الشخصية منفضلة تماما عن حياتك العملية.
  • البيع :- و الآن بعد ان انتهيت من الاهداف و الخطط, و قمت بتحويل العمل أو المشروع الذي تقوم عليه إلى منتج مادي و ملموس, يمكنك حينها البدء في بيع المنتج, و تستطيع أن تقوم بعرض المنتج على الصفحات الاجتماعية و بيعه عن طريق الانترنت.
  • ادارة الوقت :- يقول أحد الخبراء أن نقطة الانهيار بالنسبة للكثير من الاعمال التدريبية تحصل عندما تبلغ الايرادات مبالغ عالية تتجاوز الملايين, و يتمثل السبب في سوء ادارة الوقت و التركيز بشكل مفرط على المشاريع التي لا تتأثر بالنتيجة النهائية, لذلك أن كنت تعمل وحيدا,  فأنت بحاجة إلى مهارات ذكية لادارة الوقت و تجنب المخاطر.
  • القياس:- و أخيرا لا تعتمد على آراء و تعليقات الاشخاص المعجبين باعمالك, بل عليك أن تبحث عن المنافسة, و تتعلم كيف تستطيع كسب المال و انجاع اعمالك,  وكذلك عليك البدء بتقييم عملك عن طريق قياس النتائج و معرفة الارباح و النتائج.