5 ألوان للملابس مناسبة لفصل الخريف

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٢ ، ١٣ سبتمبر ٢٠٢٠
5 ألوان للملابس مناسبة لفصل الخريف

أزياء الخريف

يعدُّ فصل الخريف واحدًا من أكثر فصول السَّنة التي تضع السَّيدة في حالة كبيرةٍ من الحيرة عند اختيار الأزياء والألوان الخاصة بملابسها، وعلى الرّغم من الخيارات الكثيرة المتاحة من الألوان، إلا أنَّ صعوبة الاختيار تكمن في غموض هذا الفصل وتمتعه بشيءٍ من التَّعقيد، فكان لا بدَّ من التطلُّع إلى عالم الموضة ومتابعته لمعرفة رأيه في أبرز الألوان المُناسبة والقابلة للاستخدام في فصل الخريف، والتي لا بدَّ لها أن تتناسب مع حياة المرأة بشكلٍ عام سواءً كانت العمليَّة أو الدِّراسية أو غيرها، وتتنوع لوحة الألوان الخريفيَّة ما بين الدَّاكنة أو التُّرابيَّة، وسيتحدَّث هذا المقال عن أبرز ألوان الملابس المناسبة لفصل الخريف.[١]


5 ألوان للملابس مناسبة لفصل الخريف

هل تناسب ملابس فصل الخريف جميع الفصول؟ يمتاز فصل الخريف عن غيره من الفصول بتشكيل ألوانه أجمل لوحةٍ فنيَّةٍ مُتناسقةٍ ومتقاربة، وتعمد السَّيدة بطبيعتها إلى الاهتمام بأناقتها وجمالها واختيار كلّ ما هو مناسب لها، سواءٌ كان من ناحية اختيار الألوان أو الأزياء، وستتحدَّث هذه الفقرة عن أفضل الألوان التي تتناسب وأزياء فصل الخريف:[٢]

  • يُعدُّ اللون الأحمر من أفضل الألوان وأجملها في فصل الخريف بدرجاته المُختلفة، ويتمُّ اختيار الدَّرجات بناءً على لون البشرة الذي تتمتع به السَّيدة وما يُناسب ذوقها بشكلٍ عام.
  • قد يكون اللون الأزرق خيارًا ممتازًا ويُفضَّل أن يكون أزرقًا غامقًا خاصَّةً في الأماكن العملية؛ إذ يُضفي على السيدة هالةً من الأناقة والجمال.
  • اللون الرَّمادي هو سيّد ألوان فصل الخريف، وتستطيع السَّيدة ارتداءه بتدرجاته المُختلفة وفي جميع الملابس مثل المعطف أو الحذاء أو حتى البنطال.
  • قد تتعجب السَّيدات من اللون الأصفر كأحد الألوان المُتاحة في فصل الخريف، لكن أثبت العديد من خبراء الموضة أنَّ اللون الأصفر بدرجته الدَّاكنة -المائلة إلى النَّباتيَّة- خيارًا رائعًا لا بدَّ منه.
  • إنَّ اللون الأسود هو السَّيد المُتربِّع على عرش الألوان والموضة في فصل الخريف، فهو يُضفي بجرأته على السيدة جمالًا منقطع النَّظير.


الألوان المناسبة حسب كل فصل من فصول السنة

كيف تستطيعين اختيار ملابسك في كل فصل؟ إنَّ فكرة ربط الألوان بالفصول السَّنويَّة هي ليست فكرة عصريّة على الإطلاق، إذ من بداية نشوء عالم الموضة ومواكبتها للدراسات التي تتعلق بالألوان استطاع العديد من الخبراء إثبات أن لكلِّ لونٍ طاقته التي يُضفيها على الإنسان ومزاجه وسلوكيَّاته، وبعد أن تمَّ الحديث عن الألوان الخاصة بفصل الخريف بشكلٍ خاص، لا بدَّ من الحديث عن الألوان المناسبة لكل فصل، وفيما يأتي سيكون ذلك:[٣]

  • إنَّ أكثر الألوان حيويةً وجمالًا هو اللون الأحمر الفاقع الذي يُعدُّ خيارًا ممتازًا لفصل الصَّيف، بالإضافة إلى العديد من الألوان التي تحمل طاقةً في داخلها مثل الوردي أو الزهري.
  • يختصُّ الشتاء بالألوان التُّرابيَّة الدَّاكنة التي يُمثَّل لها باللون البُنيِّ والبيج والأسود والرَّمادي.
  • إنَّ فصل الخريف هو جزءٌ لا يتجزَّأ من فصل الشِّتاء؛ لذلك فإنَّ الخيارات المُتاحة من الألوان في فصل الشتاء قد تكون مناسبة إلى حدٍّ كبيرٍ في فصل الخريف.
  • الرَّبيع هو فصل الجمال والحياة؛ لذلك فاللون الأخضر ومشتقاته من الخيارات الرَّائعة والباهرة لهذا الفصل.
تغيير كلمة السر لحساب ياهو عبر المتصفح 

المراجع[+]

  1. "ما هي الوان الحجاب الارقى هذا الخريف، استوحيها من مدوّناتك!"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 2020-05-30. بتصرّف.
  2. "تعرفي على أبرز ألوان الخريف لعام 2020"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 2020-05-30. بتصرّف.
  3. "هل تدركين علاقة الألوان بفصول السنة؟"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 2020-05-30. بتصرّف.