نصائح المختصين: الفرق بين طباعة النصوص وطباعة الصور في الفوتوشوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٣ ، ١٤ سبتمبر ٢٠٢٠
نصائح المختصين: الفرق بين طباعة النصوص وطباعة الصور في الفوتوشوب

نافذة الطباعة في الفوتوشوب

ما هي أبرز الخيارات المتاحة عند الطباعة في الفوتوشوب؟

تعد الطباعة إحدى الوظائف والخيارات المتاحة في برنامج الفوتوشوب، ويتميز برنامج الفوتوشوب بمنح مستخدميه التحكم الكامل في خيارات طباعة رسوماتهم باستخدام الحاسوب، ويتم الانتقال إلى نافذة الطباعة في برنامج الفوتوشوب من خلال الانتقال إلى خيار ملف ثم الضغط على خيار طباعة، وبمجرد فتح مربع الحوار "طباعة" يمكن للمستخدم تغيير إعدادات الصفحة والتحكم بشكلٍ مطلق في عملية الطباعة.[١]

من أبرز الخيارات المتاحة عند الطباعة في الفوتوشوب كلًا من؛ المعاينة وإعدادات الطباعة، وتشمل إعدادات الطباعة كلًا من؛ تحديد الطابعة المراد الطباعة عليها، عدد النسخ المراد طباعتها، تخطيط الصور وإعدادات الطباعة الإضافية، كما يمكن استخدام يرنامج الفوتوشوب للتحكم في الألوان المراد طباعة الصور بها[٢]، ومن الجدير بالذكر أن إصدار برنامج الفوتوشوب 14.1 سمح للمستخدين بإنشاء وتحرير تصميمات ثلاثية الأبعاد في الطباعة، حيث يمكن للمستخدمين القيام بإضافة لون أو تعديل الشكل أو تدوير زوايا النماذج أو تصميم نماذج أصلية ثلاثية الأبعاد من البداية.[١]

الطباعة هي أحد الخيارات المتقدمة في الفوتوشوب تتيح خيارات المعاينة وإعدادات الطباعة كما يتيح برنامج الفوتوشوب 14.1 للمستخدين بإنشاء وتحرير تصميمات ثلاثية الأبعاد في الطباعة.


أساسيات الطباعة في الفوتوشوب

تعد عملية الطباعة باستخدام برنامج الفوتوشوب عملية سهلة وبسيطة، ولفهم أساسيات الطباعة في الفوتوشوب دور في جعل عملية الطباعة أكثر سهولة وسلاسة لضمان ظهور النتيجة النهاية على النحو المطلوب، وتشمل أنواع الصور التي يتم طباعتها باستخدام برنامج الفوتوشوب كلًا من؛ الصور البسيطة التي تستخدم لون واحد فقط في مستوى واحد من الرمادي، والصور الأكثر تعقيدًا وهي الصور التي يكون لها درجات ألوان مختلفة كالصور الفوتوغرافية، وفيما يأتي سيتم الحديث عن أساسيات الطباعة في الفوتوشوب.[٣]


طباعة الصور

ما الفرق بين أمر طباعة وأمر طباعة نسخة واحدة في الفوتوشوب؟

يحتوي برنامج الفوتوشوب على الأمرين طباعة وطباعة نسخة واحدة داخل قائمة ملف، فعند اختيار الأمر طباعة سيتم عرض مربع الحوار "طباعة"، حيث يمكن للمستخدم من خلال مربع الحوار هذا معاينة الطباعة وتعيين الخيارات، ومن الجدير بالذكر أنه يتم حفظ الإعدادات المخصصة كإعدادات افتراضية جديدة عند النقر فوق تم أو طباعة عند القيام بهذه العملية، بينما في حال تم اختيار الأمر طباعة نسخة واحدة، فسيقوم برنامج الفوتوشوب بطباعة نسخة واحدة من الملف دون عرض مربع حوار، ومن الجدير بالذكر أن برنامج الفوتوشوب يوفر جميع إعدادات الطباعة في شاشة واحدة.


ضبط خيارات الطباعة

يتم ضبط خيارات الطباعة من قائمة ملف ثم الضغط على طباعة، حيث يمكن للمستخدم تحديد الطابعة وعدد النسخ واتجاه التخطيط، كما يمكن ضبط موضع الصور ومقياسها بالنسبة إلى حجم الورق والاتجاه، بالإضافة إلى إمكانية تعيين الخيارات التفصيلية كالوضع والحجم وإدارة الألوان وطباعة العلامات وغيرها.


موضع الصور وحجمها

هل يمكن تحديد حجم ودقة الصور المراد طباعتها في الفوتوشوب؟

يتم ضبط موضع الصور ومقاسها باستخدام الخيارات في شاشة طباعة، حيث الحدود المضللة الموجودة على الحافة هوامش الورقة، بينما تكون المنطقة المحدودة بيضاء، كما يمكن تحديد حجم المخرجات الأساسية ومقياسها باستخدام إعدادات حجم الوثيقة من شاشة حجم الصورة، ومن الجدير بالذكر أنه في حال تم تغيير حجم الصورة سيتم تغيير حجم ودقة الصورة المطبوعة، ويمكن عرض دقة وضوح الطابعة بحسب إعداد المقياس الحالي في حقل Print Resolution أسفل قسم Position And Size.


طباعة بيانات المتجهات

يتم طباعة مثل هذه الرسومات المتجهة كالأشكال والكتابة عن طريق تضمين بيانات المتجه في عملية الطباعة، حيث سيقوم برنامج الفوتوشوب بإرسال صورة منفصلة لكل طبقة كتابة وكل طبقة شكل متجه إلى الطابعة، ثم ستطبع تلك الصور الإضافية فوق الصورة الأساسية، وتقطع باستخدام الحد الخارجي المتجه، وبالتالي فإن حواف الرسومات المتجهة تطبع بالدقة الكاملة للطابعة.


طباعة جزء من الصورة

يمكن طباعة جزء معين من الصورة باستخدام أداة Rectangle Marquee، حيث تسمح هذه الأداة بتحديد الجزء المطلوب طباعته، ويتم الوصول إلى هذه الأداة عن طريق اختيار قائمة ملف ثم طباعة وتحديد Print Selected Area، وتتم عملية تحديد المنطقة المراد طباعتها من خلال سحب المقابض المثلثة الموجودة في محيط معاينة الطباعة.


الفرق بين طباعة النصوص وطباعة الصور

كيف يمكن طباعة النصوص والصور في الفوتوشوب؟

يمكن استخدام برنامج الفوتوشوب لطباعة مجموعة متنوعة من الملفات المختلفة كالرسومات والصور والنصوص، وتتضمن تنسيقات هذه الملفات كلًا من؛ JPG وPNG وRAW وTIFF وBMP وGIF[٤]، وفيما يأتي سيتم التعرف على الفرق بين طباعة النصوص وطباعة الصور في برنامج الفوتوشوب.

خطوات طباعة النصوص في الفوتوشوب

يتم البدء بطباعة النصوص في برنامج الفوتوشوب من خلال النقر على ملف القائمة وتحديد طباعة، ومن ثم سيظهر مربع حوار الطباعة، وعادةً ما تظهر الصورة بحجم الصفحة الافتراضي للطابعة وهي 8 1/2 × 11 بوصة، وفيما يأتي خطوات طباعة النصوص في برنامج الفوتوشوب:[٤]

  • التحقق من أن تكون الطابعة المستخدمة لطباعة النصوص في برنامج الفوتوشوب مناسبة.
  • تحديد ما إذا كانت الطباعة المطلوبة في الوضع الأفقي أو الرأسي.
  • تغيير حجم الطباعة ومداها، ومن الجدير بالذكر أنه في حال تم تغيير حجم الصورة إلى حجم الصفحة، ستتسبب هذه الخطوة بتغيير دقة الصورة.
  • هنالك مربع افتراضي يتم طباعته حول الصورة المطبوعة، ويمكن إلغاء تحديد هذا المربع في حال لا يرغب المستخدم بظهوره في الصورة المطبوعة.
  • النقر فوق طباعة.


خطوات طباعة الصور في الفوتوشوب

بعد استخدام برنامج الفوتوشوب في تجهيز وتحضير الصور يمكن أن يرغب المستخدم في طباعة هذه الصور على الورق، وتتم عملية طباعة الصور في خطوات محدودة[٥]، وفيما يأتي خطوات طباعة الصور في الفوتوشوب:[٦]

  • النقر على قائمة ملف ومن ثم تحديد أمر طباعة.
  • فتح الصورة المراد طباعتها في Photoshop Elements عن طريق اختيار ملف وتحديد طباعة.
  • لطباعة صور متعددة يتم فتح Photo Bin ثم تحديد الصور المراد طباعتها من Photo Bin من خلال الضغط على مفتاح Ctrl مع تحديد الصور.
  • تحديد الخيارات والتغيرات المطلوب إضافتها إلى الصورة المطبوعة من مربع الحوار طباعة.
  • النقر على طباعة.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "Adobe Photoshop", www.wikiwand.com, Retrieved 2020-08-17. Edited.
  2. "Understanding Print in Photoshop", www.lifewire.com, Retrieved 2020-08-17. Edited.
  3. "Print from Photoshop", helpx.adobe.com, Retrieved 2020-08-17. Edited.
  4. ^ أ ب "Adobe Photoshop/Printing Pictures", learn.winona.edu, Retrieved 2020-08-17. Edited.
  5. "How do I print text from Photoshop without artifacts?", graphicdesign.stackexchange.com, Retrieved 2020-08-17. Edited.
  6. "Printing photos", helpx.adobe.com, Retrieved 2020-08-17. Edited.