نصائح مميزة قبل الإنتقال إلى المرحلة الجامعية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح مميزة قبل الإنتقال إلى المرحلة الجامعية

إذا كنت من  الأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم الإهتمام بالروتين اليومي أثناء المرحلة الثانوية، و بالأخص عندما يتعلق الأمر بالدراسة، فسوف تعاني عند الإنتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية التي تحتاج إلى الكثير من التحضير و إعادة النظر في الروتين اليومي، علاوة على ذلك يجب على الطالب في هذه المرحلة أن يبذل جهدا أكبر من أجل صقل شخصيته، و العمل على سد الثغرات التي قد تسبب له العديد من المشاكل خلال فترة حياته الجامعية بشكل أخص.

لذلك سنقدم لك بعض أهم الأمور التي يجب الإنتباه لها عند الذهاب إلى الجامعة

1.يتوجب عليك خلال المرحلة الجامعية أن تكون ملتزم التزاما كاملا بكل الأمور، ففي الجامعة الحضور و الغياب ليس حسب الرغبة، و من ناحية أخرى هناك أيام محددة للعطل و للأعياد عليك الإلتزام بها.

2. عليك أن تعلم بأنك الآن قد أصبحت شخصا راشدا، و هذا هو الوقت المناسب لكي تثبت للجميع و لنفسك، بأنه لديك القدرة على  تحمل المسؤلية، و بأنك سوف تبذل قصارى جهدك لإجتياز مرحتلك الجامعية بنجاح.

3.عليك الآن الإهتمام بالدراسة بشكل متواصل، فالدراسة خلال المرحلة الجامعية تختلف عن المراحل السابقة

4.يمكنك قضاء بعض الأوقات الممتعة مع الأصدقاء في الجامعة، و لكن عليك أولا أن تجيد إختيار الأشخاص بشكل حذر، و بنفس الوقت عليك أن تكون سلس في التعامل مع الجميع، و يجب أن تكون شخصيتك ملفتة للإنتباه بالنسبة لأساتذتك و لزملائك، فهي فرصتك لكي تكون أنت لا أنت شخصا أخر.