نصائح للتعامل مع كرهك لوظيفتك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٨ ، ١٩ فبراير ٢٠٢٠
نصائح للتعامل مع كرهك لوظيفتك

الوظيفة

الوظيفة أو ما تسمى بالعمل هو وجود علاقة بين طرفين، الطرف الأول هو الشركة أو المؤسسة، والطرف الثاني هو الشخص الموظف، تكون الوظيفة مبنية على عقد عمل يتم توقيعه من قبل الموظف بعد الموافقة على كل ما فيه، حيث يشمل عدد ساعات العمل والأيام والراتب الوظيفة الأساسي، وفيما إذا كان العمل يقدم حوافز أم لا، ويشمل مدة العقد، وفي حالة انتهاء فترة العقد إما يتم تجديده أو لا يتم ذلك، ويكون ذلك بناءً على رغبة كل من الموظف والشركة معًا، وفيما يأتي بعض النصائح للتعامل مع كرهك لوظيفتك.[١]

نصائح للتعامل مع كرهك لوظيفتك

قد يتعرض الكثير من الأشخاص للشعور بالكره تجاه الوظيفة التي يمتلكونها، ولكن إذا كان هناك رغبة في الاستمرار في العمل، لا بد من البحث عن نصائح للتعامل مع كرهك لوظيفتك، فيما يأتي بعضًا منها:[٢]

  • أخف المشاعر عن الآخرين: في البداية ومن أهم النصائح للتعامل مع كرهك لوظيفتك هي يجب عدم إخبار أحد عن كره الوظيفة خصوصًا من الأشخاص في داخل دائرة العمل، خوفًا من تسرب الخبر لأن بعض الأشخاص يحبون الفتنة.
  • معرفة السبب: لا بد من معرفة سبب كرهك للوظيفة، سواء كان مدير سيئ، أو رفاق عمل غير موثوق بهم، لكن معرفة السبب تكفي لمنحك العذر للبحث عن وظيفة جديدة.
  • التفكر في حلول: التفكر فيما إذا كان هناك ما يستطيع الشخص فعله للتمكن من الشعور بالسعادة داخل العمل، أو إذا كان قد يستطيع تغيير شيء في العمل ليصبح أفضل، أو البقاء داخل العمل ولكن في قسم آخر.
  • النظر إلى البدائل: يجب التذكر أن إيجاد عمل ليس بالأمر السهل، لذلك يجب المحاولة في حب الوظيفة أو تغير شيئًا ما بداخل الشخص نفسه ليحب ما يقوم به، أو أن يكتسب الكثير من الدورات في مجال العمل نفسه.
  • البحث عن وظيفة أخرى: إذا كان الأمر مستحيلًا في البقاء في الوظيفة لا بد من البحث عن عمل آخر، لكن يجب الحرص على عدم إخبار أحد عن الأمر؛ لأنه إذا وصل الأمر للمدير قد يخرجه من العمل قبل إيجاد وظيفة.
  • تقديم الاستقالة: بعد الحصول على الوظيفة الأخرى التي كان يبحث عنها، وبعد التأكد من أنها مناسبة يجب تقديم الاستقالة، ولكن يجب الحرص على الخروج بأقل الخسائر من العمل؛ لأنه من الممكن أن يبحث مدير العمل الجديد عن سبب تركه للعمل السابق.

أكثر المهن متعة لأصحابها

بعد أن تم التعرف على نصائح للتعامل مع كرهك لوظيفتك لا بد من الإشارة إلى أنه قد تختلف المهن في كثير من الأمور، وهناك مهن تتميز بمتعتها الكبيرة لأصحابها، كما تتميز بأنها وظائف مربحة ومريحة وبمجهود بدني قليل، وفيما يأتي بعض المهن الممتعة لأصحابها:[٣]

  • المتسوق الشخصي: بعض الأشخاص يفرغون هواياتهم بالتسوق من خلال التسوق لأشخاص آخرين.
  • منسق الحفلات الموسيقية: الممتع في هذه الوظيفة أن مكان عمله دائمًا ممتع ومفعم بالسعادة والمرح والغناء.
  • مختبر الألعاب الإلكترونية: إن تجربة الألعاب الجديدة للتأكد من سلامتها وخلوها من الأخطاء.
  • مختبر ألعاب الملاهي: رغم أن هذه الوظيفة ممتعة، إلا أنه لا يستثنى خطرها.
  • مختبر الأسرَّة الفاخرة: حيث يقوم الموظف بالنوم على السرير ليلة كاملة ثم يقول ما رأيه في تلك الليل فيما إذا كانت مريحة أم لا.
  • الساحر ولاعب السيرك: إن وظيفة الساحر ولاعب السيرك تعتمد بشكل رئيس على المرح والمتعة والسعادة له وللجمهور بشكل أساسي.
  • متذوق الشوكولاتة: بعد الدراية بنكهات الشوكولاتة المختلفة يتم أخذ تذوق الشوكولاتة كوظيفة لهم، حيث يتذوقون الشوكولاتة قبل دخولها إلى خط الإنتاج.

المراجع[+]

  1. "Employment", en.wikipedia.org, Retrieved 10-02-2020. Edited.
  2. "ماذا تفعلين إذا كنت تكرهين وظيفتك؟"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 9-2-2020. بتصرّف.
  3. "أكثر المهن متعة لأصحابها"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 10-20-2020. بتصرّف.