نصائح للاستفادة من التعارف خلال الاجتماعات المختلفة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح للاستفادة من التعارف خلال الاجتماعات المختلفة

نشارك بصورة مستمرة في كثير من الأحداث مثل المؤتمرات و المهرجانات, و خلالها نقوم بكثير من اللقاءات الجماعية و الفردية, و نتعرف على عدد كبير من الأشخاص في مجال نشاطنا و أعمالنا, و هو ما يعد أمرا مهما من أجل تطوير أعمالنا و مواقعنا الوظيفية, و لكن بشرط التعامل بشكل مناسب مع مخرجات هذه اللقاءات, و فيما يلي بعض النصائح التي تساعدنا في الاستفادة من هذه اللقاءات:-

يتم تبادل كروت التعارف بين المشاركين في هذه اللقاءات, و عليك عدم إهمال الحصول عليها, من أجل الاستفادة منها في مد أواصر التعارف و التعاون.

لا تدع الغبار يتكاثر على هذه الكروت, فعليك محاولة الاتصال بأصحاب هذه الكروت خلال أول 24 ساعة من الحصول عليها, فهذه الاجتماعات تضم عدد كبير من الناس, و لن يتذكرك أصحاب هذه الكروت بعد فترة من لقائك بهم.

التواصل من خلال طرق التواصل المختلفة يجعلك قادرا على التعريف عن نفسك, و عملك و مشروعك لعدد كبير من الناس, لذلك عليك تحضير ملف تعريفي عن نشاطك أو مشروعك, لترسلها إلى الأشخاص المهتمين بعد التعارف عليهم بصورة فورية.

استخدام طرق الربط التكنولوجية مثل linkedin, أو غيرها من مواقع الشبكات الاجتماعية المتخصصة بالأعمال و دعوة الأشخاص الذين تعرفت إليهم من خلال هذه اللقاءات, على أن تحرص أن يكون ملفك الشخصي غني بالمعلومات التعريفية المفيدة عنك و عن نشاطك و مؤسستك.

كن جاهزا و مخططا لطريقة التعاون بين أنواع المؤسسات المختلفة, سواء تلك الناشطة في مجالك, أو المتخصصة في مجالات أخرى, من أجل فتح باب التطور لكلا الطرفين.

تعد هذه الاجتماعات وسيلة جيدة و سهلة للتعارف بين أصحاب المشاريع و الشركات, و كذلك الباحثين عن العمل و أرباب العمل, و هي فرصة ذهبية لتنمية الذات و الأعمال إذا ما تم استغلالها بالصورة الأمثل.