نصائح لحمية إنقاص الوزن يجب إعادة النظر فيها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح لحمية إنقاص الوزن يجب إعادة النظر فيها

هناك الكثير من المعلومات حول تطبيق الحمية الغذائية, و يعتبر العديد من الأشخاص بأن هناك قوانين لا يمكن كسرها عند إتباع حمية التخسيس. و في الواقع هناك الكثير من المعلومات التي تعتبر من المسلمات, و التي يجب إعادة النظر فيها, و من أبرزها ما يلي:

الانضمام لمجموعة

إن فعالية حمية التخسيس لا تختلف سواء كان المرء يطبقها لوحده في البيت أو في مركز متخصص, و لكن الاختلاف الوحيد هو إمكانبة الحصول على تشجيع من قبل الخبير المسؤول أو المشاركين الآخرين, و لذلك لا يوجد ضرورة للالتحاق بمركز متخصص إلا إذا وجد الشخص نفسه بحاجة للتشجيع و رفع المعنويات.

لا يمكن تناول الكربوهيدرات

يحتاج جسم الإنسان للكربوهيدرات حتى يعمل بشكل طبيعي,  فالسكر الطبيعي و الألياف تعتبر كربوهيدرات, و لذلك يمكن للمرء أن يتناول الكربوهيدرات أثناء إتباعه حمية التخسيس و لكن باعتدال.

يجب أن تشعر بالجوع

يعتقد المعظم أنه يتوجب على المرء أن يشعر بالجوع حتى يتأكد بأنه يتبع الحمية بالشكل الصحيح, في الواقع هذا الاعتقاد خاطئ, يمكن للمرء أن يتجنب الشعور بالجوع بتناول الأطعمة الغنية بالألياف,  كما و يمكنه تناول 5 وجبات صغيرة يوميا بدلا من ثلاث وجبات كبيرة و الحفاظ على سير حمية التخسيس بالشكل المطلوب.

قياس الوزن يوميا

عند إتباع حمية يمكن لجهاز قياس الوزن أن يكون أفصل أصدقائك أو أسوأ أعدائك, و السر يكمن بأن هذا الجهاز ليس الدليل على أن الحمية تسير بالطريق الصحيح أم لا, و ذلك كون وزن العضلات أكبر من وزن الدهون, و يفضل قياس الوزن مرة كل أسبوعين أو ثلاثة, و مراقبة السنتيمترات التي يفقدها و مدى التغييرات في قياس الملابس الخاصة به.

يمكن تناول جميع الأطعمة

يعتقد الكثير أن الفكرة الرئيسية من الحمية هي الحد من عدد السعرات الحرارية المكتسبة يوميا, و ذلك  عن طريق تناول أي صنف من الطعام بشرط احتساب عدد السعرات الحرارية, و في الواقع  تعتبر هذه الفكرة خاطئة,  كون المنتجات الغذائية المعدة خصيصا لحمية التخسيس مليئة بالمواد الكيمائية, و عند الوصل للهدف من الحمية و العودة لتناول الطعام بالطرق الاعتيادية, تعمل هذه المواد على إعادة الوزن الذي تم فقده بسرعة كبيرة, و لذلك يتوجب على المرء اختيار الأطعمة الطبيعية و التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة بشكل طبيعي.

يجب أن يصبح الشخص نحيل

إن الهدف من الحمية ليس الوصول لجسم يتناسب مع المقاسات الصغيرة للملابس فحسب, ولكن المغزى من الحمية الحصول على جسم صحي, مع ضرورة مراعاة تناسب الطول مع الوزن عند اتباع الحمية, فلا يوجد داعي للحصول على وزن 50 كيلوغرام مع أن الطول هو 172 سنتيمتر, بحيث يبدو الجسم غير صحي.