نصائح عملية لبدء أسلوب حياة نباتي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح عملية لبدء أسلوب حياة نباتي

الكثير من الناس يتمنون لو أنهم يبتعدون عن اللحوم والدهون ويصبحون نباتيين، من أجل تخفيف الوزن، أو للشعور بصحة أفضل, أو أي شيء آخر, أيا كان السبب، الإنتقال إلى إتباع نظام غذائي نباتي، ليس صعبا كما يتصور البعض، وإليك هنا نصائح عملية لبدء حياة نباتية:

  • إبدأ ببطء على الرغم من أنك قد تكون سعيدا للغوص في الحياة النباتية, فمن الأفضل ان تبدأ ببطء, حيث أن التحول إلى الغذاء النباتي يشبه اتباع نظام غذائي, لذلك, ابدأ في الابتعاد عن اللحوم, وأكلها مرة واحدة في الأسبوع, وتذكر بأنه لا يمكنك أن تصبح نباتي في غضون فترة قصيرة من الزمن.
  • جرِّب شيئا جديداً اختار الخضراوات الطازجة, والسلطات, والحبوب, والبقوليات, وحتى لا تشعر بالملل, أدخل بدائل اللحوم إلى وجباتك, والتي تحتوي على نكهة اللحوم, وقريبة من طبق اللحم المفضل لك.
  • ضع كمية الطعام المناسبة لك عندما تفكر بالإنتقال إلى أسلوب حياة نباتية, يعني أنك أصبحت أكثر صحة ووعي, لذلك اعتمد أسلوب حياة نباتية متوازنة, من خلال إضافة الأطعمة المحتوية على البروتين والألياف الغنية ذات الأصل النباتي في نظامك الغذائي, حتى تشعر بالرضا تماما والشبع.
  • التخطيط للمستقبل بما أنك قررت أن تصبح نباتي, يعني يجب أن تفكر في المستقبل, مثلا إذا كنت ذاهبا لتناول الطعام خارج المنزل, حاول أن تلجأ إلى الأطعمة النباتية قدر الإمكان, ويوجد على الانترنت الكثير من المواقع التي تساعدك على التخطيط لوجبة نباتية.
  • استمتع بدء أسلوب حياة نباتي ليس من الضروري ان يجعلك مرهق أو مصاب بالملل, لكن يمكن أن يكون تحدي, ومع ذلك لتصبح نباتي, ينبغي أن يكون قرارك خالي من الضغوط النفسية, ويجب أن تفعل ذلك لأنك تريد أن تفعل ذلك, وجرب أن تستمتع بتجربة وصفات نبايتة جديدة كلما شعرت بالملل.