نصائح سهلة للحفاظ على الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح سهلة للحفاظ على الوزن

يرغب الجميع في الحفاظ على الوزن الخاص بهم، خاصة بعد الجهد الذي بذل في عملية فقدان الوزن بشكل كبير، و هنالك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها تعلم حيل المحافظة على الوزن، و تجنبا زيادة الوزن، و من أهم هذه النصائح:

وضع خطط للوجبات

يفضل وضع جدول زمني للوجبات، و محاوله التقيد به، و تناول الطعام في الوقت المحدد، بالإضافة إلى أهمية تقسيم الطعام، و تناول الطعام باستخدام أطباق صغير، فهذا يقلل احتمالية زيادة الوزن.

شرب الماء

ينبغي شرب الكثير من الماء للمحافظة على الجسم رطب، و  طازج، لذا يفضل بدء اليوم بشرب كوب من الماء ، بالإضافة في حالة الشعور بالجوع يجب تناول كوب من الماء البارد قبل البدء بتناول الطعام.

الوجبات الخفيفة

من المهم الأكل باستمرار، لذا يجب وضع عدد من الوجبات الخفيفة في النظام الغذائي، كفواكه الطازجة، و المكسرات الصحية، و المواد غير الدهنية، فهذه تعد وجبه صحية، خفيفة، متكاملة.

النشاط البدني

يفضل ممارسة التمارين الرياضة، بالإضافة إلى النظام الغذائي الجيد، و يجب ممارستها يوميا كالسير الطويل بخطي سريعة، أو هرولة البطيئة، أو الجري ، فهذا يساعد في البقاء  الجسم بالشكل المطلوب.

المواد الغذائية غير الضروري

يجب تجنب العديد من المواد الغذائية التي تحتوى على كميات كبيرة السعرات الحرارية ، كأكياس من رقائق البطاطا،  آو الكعكات، فهذه المواد، تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

ضبط النفس

أهم طرق الحفاظ على الوزن  هي ضبط النفس، و قوه الإرادة، لذا يجب التأكد من عدم وضع النفس فريسة سهلة للعادات غير صحية،  بالإضافة إلى التمسك بالخطة، و التمتع بالوزن الصحي بشكل مستمر، و الجسم  الرشيق