مميزات وعيوب سيارة ميني كوبر

مميزات وعيوب سيارة ميني كوبر
مميزات-وعيوب-سيارة-ميني-كوبر/

مميزات سيارة ميني كوبر

فيما يأتي أبرز مميزات ميني كوبر:[١]

  • التخصيص

الشيء الرائع في هذه السيارة هو أنه يمكن تخصيصها بالطريقة التي يريدها الشخص تقريبًا، إذ تسمح العديد من الوظائف الإضافية المتاحة.

  • فيها مقصورة رحبة بشكل مدهش

فعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أنه تم تصميم هذه السيارة لتكون ذات مساحات داخلية واسعة، لا سيما في المقاعد الأمامية‘ إذ يمكن لهذه السيارة أن تناسب السائقين طوال القامة بشكل مريح.

  • سهلة الركن والاصطفاف

يعود ذلك لحجم السيارة الصغير الذي يجعل من السهل إيقافها في الأماكن الضيقة، فهذا شيء يجب مراعاته في حال العيش في مدينة يمثل فيها اصطفاف السيارات مشكلة.

  • صيانة أقل

لا تحتاج سيارة ميني كوبر إلى تغيير الزيت أو إجراء صيانة دورية كل بضعة أشهر مثل السيارات الأخرى، وبدلاً من ذلك، يمكن لصاحبها استخدامها لمدة عامين قبل فحص السيارة.

  • ممتعة للغاية في القيادة.

عيوب سيارة ميني كوبر

فيما يأتي أبرز عيوب سيارة ميني كوبر:[١]

  • وكلاؤها ليسوا في كل مكان

قد يضطر بعض الأشخاص إلى السفر لساعات للوصول إلى أحد وكلاء MINI.

  • الإصلاحات الخاصة بها باهظة الثمن

بمجرد خروج سيارة MINI من الضمان، يحتاج صاحبها إلى تغطية جميع الإصلاحات وهي غالية الثمن أيضًا، فعلى الرغم من أن سيارات ميني أصبحت أكثر شيوعًا، إلا أن الإصلاحات ما زالت باهظة الثمن.

  • سيارة صغيرة

يشتكي الكثير من الناس من أن هذه السيارات بها مساحة تخزين صغيرة جدًا، لذا ليس من المفترض أن تكون سيارة عائلية، بل من المفترض أن تكون سيارة ممتعة لا تكاد تتسع لأربعة أشخاص، ومن يجلس في المقعد الخلفي سيشعرون بالتأكيد بالضيق.

  • غير اقتصادية في استهلاك الوقود

تتطلب سيارة MINI وقودًا ممتازًا، إذ يمكن استخدام أنواع الغاز الأرخص ثمناً، لكنها لن تناسب السيارة، وستتطلب المزيد من عمليات التعبئة، لذلك من المستحسن بشدة أن تتم تعبتها بالوقود الأغلى ثمنًا.

  • قليل من يفهم لأعطالها

لن يتمكن أي ميكانيكي من إصلاح سيارة ميني كوبر، لذا عند أصغر عطل تتعرض له السيارة يتوجب على صاحبها أن يذهب بها إلى وكيل الشركة.

التعريف بسيارة ميني كوبر

تعتبر سيارة ميني كوبر أيقونة صناعة السيارات الإنجليزية، جاءت فكرة تصميمها عندما أغلقت مصر قناة السويس عام 1956 بعد خلاف على ملكية القناة، فانقطعت إمدادات النفط عن بريطانيا، فصممت ليس لتكون عصرية ورائجة بل لتخرج بريطانيا من الأزمة النفطية، فصمموا سيارة خفيفة الوزن وصغيرة الحجم لتقلل من استهلاك الوقود. [٢]

حققت السيارة نجاحا منقطع النظير، وأصبح الإقبال عليها من جميع فئات المجتمع، ومع مرور الزمن تم إصدارها بعدة أشكال وأحجام، وأصبحت سيارة عائلية ناجحة، كما طورها المهندس جون كوبر المختص في سيارات السباق، وقام بتحويلها إلى سيارة سباق، وفازت بسباق الرالي 3 مرات مما أكسبها شهرة واسعة.[٣]

المراجع[+]

  1. ^ أ ب DAVID LIVERMORE (4/6/2022), "The Pros and Cons of Owning a MINI Cooper", axleaddict, Retrieved 8/9/2022. Edited.
  2. "A brief history of Mini: From the Suez Crisis to the Cooper", osv, Retrieved 8/9/2022. Edited.
  3. "History of the Mini Cooper", carcovers, Retrieved 8/9/2022. Edited.

52690 مشاهدة