مقدمة موضوع تعبير

مقدمة موضوع تعبير
مقدمة موضوع تعبير

مقدمة عن النبي القدوة

كان النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وما زال قدوةً للبشرية كافة، وقد اتبعه الكثير من المسلمين في أنحاء العالم؛ حيثُ اتبع الكثيرون منهجه وسنته، وقد دعانا -عليه الصلاة والسلام- إلى القيام بالعبادات كافة، وأمرنا بالصوم والصلاة والزكاة وأداء الصدقات، والعطف على الفقراء والمساكين، وكفالة الأيتام.

أرسله الله عز وجل رحمة للعالمين، وينبغي علينا اتباع سنته في أمورنا الحياتية، وتجنب كل ما نهى عنه وكان غير مقبول في الشريعة الإسلامية، وقد كان النبي -صلى الله عليه وسلم- مثالًا للصبر، وتحمّل الأذى في سبيل الدعوة إلى الله تعالى.

مقدمة عن حب الوطن

ينبغي على كل مواطن أن يُحبّ وطنه وأن يُدافع عنه، فهو المكان الآمن الذي يعيش فيه الناس كافة، ويقومون بالأنشطة ويعملون ويدرسون فيه، ويتجلى حب الوطن في العديد من الأمور، منها: حمايته والدفاع عنه، وحماية ممتلكاته العامة والخاصة، كما ينبغي غرس حب الوطن في قلوب الأبناء، وذلك من خلال توضيح وشرح أهمية الوطن بالنسبة إليهم.

يُمكن دفعهم إلى حب الوطن من خلال القدوة، فلو رأى الأبناء أنّ الآباء يُحبون وطنهم ويعتزون به لقاموا بالخطوة نفسها بلا تردد، كما ينبغي على المعلمين اتخاذ هذه الخطوة من خلال تعريف الطلبة بالإنجازات والتطورات التي حققها الوطن لأجلهم بسواعد الأقوياء المخلصين والشرفاء.

مقدمة عن عيد الأضحى

يعدُّ عيد الأضحى من الأعياد المهمة عند المسلمين كافة؛ إذ يقدمون فيه الأضاحي تيمنًا بسيدنا إبراهيم -عليه السلام-، عندما رأى أن الله يأمره بذبح ولده إسماعيل، وعندما صدَّق الرؤيا أمره الله بذبح أضحية بدلًا عن ابنه، ويوافق عيد الأضحى اليوم الذي يلي وقفة عرفة، ويقوم المسلمين في هذا اليوم بذبح الأضاحي وتوزيع لحومها على الفقراء والأقارب والأهل، وتبلغ مدة عيد الأضحى أربعة أيام.

يلبس المسلمون كافة الثياب الجديدة، ويزورون الأهل والأقارب، كما يشعر الأطفال بالسعادة في هذه الأيام، واجتمع جمهور العلماء على منع الصيام في هذه الأيام سواء أكان نذرًا أم تطوعًا أم قضاءً.

مقدمة عن أهمية القراءة

تُعدّ القراءة من أهم العادات التي ينبغي على كل إنسان الاهتمام بها وتنميتها، كما ينبغي على المربين والآباء والأمهات تنمية حب القراءة عند أطفالهم منذ الصغر، ويُمكن تعليمهم حُب القراءة من خلال القدوة، فالطفل الذي يكبر وهو يرى والديه يهتمون بقراءة الكتب سيكبر وهو يُحب القراءة.

ينبغي على الوالدين تحفيز أبنائهم على القراءة وتشجيعهم عليها من خلال إحضار الكتب والمجلدات، وقراءة القصص لمن لا يستطيعون القراءة، ويُمكن توضيح الأفكار التي تحتوي عليها القصة بطرق مبسطة ومشوقة؛ لكي لا يشعر الطفل بالضجر سريعًا، علمًا أنّ قراءة كتاب واحد سيُضيف إلى القارئ معلومات مهمة لم تكن لديه مسبقًا.

مقدمة عن الأخوة

كثيرةٌ هي الأشياء التي يحتاجها المرء في حياته ولا يُمكنه الاستغناء عنها، ولكن من أهمها الإخوان والأخوات؛ إذ لا يُمكن للمرء العيش بدون إخوة، ولا يُشترط أن يكون للمرء إخوة ولدوا للأم والأب نفسه، ولكن هناك من العلاقات التي تتوطد حتى تُصبح قويةً لا تزعزعها الأيام ولا تُغيرها الظروف.

الأخوة الحقيقيون هم الذين يقومون بدعمك والوقوف إلى جانبك على مدى الأيام، ومهما مرت السنون لا تتغير مشاعرهم نحوكَ، يقفون إلى جانبك في السراء والضراء، يهبّون لنجدتكَ في أحلك الظروف مهما كلفهم الأمر، يذودون عنكَ ويمحون من قلبكَ الآلام، ويستبدلونها بالمسرات.

20 مشاهدة