معنى اسم ياسر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم ياسر

أهمية اختيار الاسم

إن أهميّة اختيار الاسم للمولود الجديد تأخذُ العديدَ من الجوانب في اعتبارِها، فمن الضروريّ معرفة المعنى، ويُفضّل أن يكون ذا معنى قويّ ويُشيد بالأخلاق الحسنة، ففي أغلب الأحيان يكونُ للاسم دورٌ كبيرٌ في التأثير الإيجابيّ على حامل الاسم، وينعكس الأمر على شخصيته، وسيتم في هذا المقال توضيح معنى اسم ياسر في اللغة العربية، وذكر أبزر الصفات الغالبة على كلّ من يحمل هذا الاسم، بالإضافة إلى ذلك، سيُذكر أيضًا أبرز الشخصيات المشهورة الحامل لاسم ياسر.

معنى اسم ياسر

تمّ توضيح معنى اسم ياسر في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم من أصول عربيّة، ويُطلق على المولود الذكر، ومعناه الأمر السهل أي الذي تتمّ أموره بسهولة (بِيُسّر)، ويحمل معناه أيضًا الجزّار أيْ من يقوم بتولّي قسمة جزور الميسر، واسم ياسر يأتي بمعنى صفة لمن يعمل بيده اليُسرى، ومن الأسماء الأخرى ذات صلة باسم ياسر: اسم أيْسر واسم يُسرى وميسرة ويسرية. [١]

الصفات الشخصية لحامل اسم ياسر

كَثُر في البلاد العربيّة المسّلمة تسمية الأبناء الذكور باسم ياسر، وهو من الأسماء المحبّب التسّمي بها، لخُلوّها من المعنى المُهين أو المُشكّك بالعقيدة الإسلاميّة، ومن أبرز الصفات الشخصيّة التي يمكن ملاحظتها بالشُبّان الحاملين لاسم ياسر تتمثّل فيما يأتي:

  • تتصفُ الشخصيّة الحاملة لاسم ياسر بالجُرأة والشجاعة وقدرة عالية في التعامل مع الظروف الحياتيّة الصعبة.
  • لدى شخصيّة الشابّ الحامل لاسم ياسر جاذبية خاصّة تجعله من الشخصيات التي يُمل من محادثتها ومحاورتها، فهي شخصية مثقفة ومحبّة للكسب المعارف واجتماعي ويتحلى بروح مرحة ولبق في التعامل مع الآخرين.
  • تتميّز شخصية الشاب الحامل لاسم ياسر بطيبة القلب والحنان والعطاء خاصةًّ داخل المحيط الأُسَري، كما أنه أب حنون وزوج متفهم وقادر على انجاح علاقته العاطفية مع الشريك.
  • شخصية محبّة للعمل والحركة والنشاط البدني، وتكره الكسل والبقاء دون عمل.
  • إنّ أكثرَ الشخصيات السلبيّة التي قد يتمُّ ملاحظتها في الشاب الحامل لاسم ياسر تتمثّلُ بمزاجيته المتقلبة في بعض الأحيان وعصبيّته، وفقدانه للصبر عندما يقعُ على كاهله ضغوط مهما كان نوعها.

شخصيات مشهورة تحمل اسم ياسر

يوجدُ العديدُ من الشخصيّات المشهورة الحاملة لاسم ياسر في العالم العربيّ، ومن أكثرِها شهرةً ما يأتي:

  • ياسر عرفات: رئيس الدولة الفلسطينيّة الراحل، وُلد عام 1929م وتوفي عام 2004م، أسس حركة فتح وترأس قيادتها سنة 1959م، وتولى منصب رئيس الدولة الفلسطينية من عام 1996 إلى عام 2004م.
  • ياسر المصري: ممثّل أردني، وُلد عام 1970م وتوفي شهر أغسطس عام 2018م إثر حادث سير مروع، انفرد بأدواره البدوية المميزة، ولُقب بفارس الدراما البدوية، ومن أبرز أعماله: عيون عليا.
 

المراجع[+]

  1. معنى إسم ياسر في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 13-9-2018، بتصرّف