معنى اسم منسا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم منسا

اسم منسا

اسم منسا من أسماء العَلَم التي لم يعد هناك من يُسمّي مواليدهم الجُدُد بها، ولعل السبب في ذلك إلى عدم وضوح معنى الاسم، فمعرفة معنى الاسم مسألة مهمّة للغاية بالنسبة للوالدين قبل انتقائه، إذ يجب أن يُعرف ما هو معنى اللغوي وأصله قبل تسمية المولود به، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم منسا في المعاجم العربية المتخصّصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّيت باسم منسا.

معنى اسم منسا

تمّ توضيح معنى اسم منسا في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدرُ أصل الاسم من أصولٍ عربية، ومعنى اسم منسا يُشتق من المصدر وهو النسيان، والجدير بالذكر أن معنى اسم منسا تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسم المفعول من الفعل أنسى أو من الفعل نسي، ومنسا من إنساء أي مُنس والمفعول مُنسى، وأنساه الشيء: أيْ حَمَلَه على تركه أو على نسيانه، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم منسا هي: إِنساء وأَنْسَى وتَنْسية وتَناسَى ومَنُوس ومَنسيّ ومُتناسٍ ومُتناسي ومُنْسٍ ونَائِس نَوسٍ ونَسِيَة ونَسْيَاءُ ونَسا ونَسيان ونَوْس ونُسُوء ونِسَاء. [١]

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم منسا

الفتاة الحاملة اسم منسا من الفتيات الإيجابيّات والمؤثّرات في الوسط، إلا أنّ هناك بعضَ الجوانب الأخرى التي يجب معرفتها، لذلك سيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم منسا فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشابة المُسَماة باسم منسا أنّها شخصية جذابة واجتماعية وقادرة على جذب محبّة محيطها واحترامهم.
  • تتميّز الشابة الحاملة اسم منسا بشخصيّتها التي تحبّ قراءة القصص الرومنسية والرعب، كما أنها تفضل ممارسة رياضة اليوغا عوضًا عن البقاء دون أيّ نشاط.
  • تتميّز هذه الشابة بشخصيّتها الإيجابيّة، فهي قادرة على التأثير بكلّ الأشخاص الذين يقتربون منها وتتوطد علاقتها معهم، ويظهر ذلك من أسلوب حياتها التي تتبعه.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابيّة في شخصية الشابّة الحاملة اسم منسا تكمن في قدرتها على تعزيز الحب والتفاؤل بين الأشخاص المحيطين بها.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيّة الشابة الحاملة اسم منسا تكمن في أنّها شخصية تحبّ العزلة، خصوصًا عندما تمرّ ببعض المشاكل الشخصيّة.

المراجع[+]

  1. تعريف و معنى منسا في معجم المعاني الجامع, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 31-01-2019، بتصرّف

73144 مشاهدة