معنى اسم رتيل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم رتيل

اسم رتيل

اسم رتيل من أسماء العَلَم التي نَدرَ التسمّي بها، على الرَّغم من أنّه من الأسماء الجميلة التي لها وَقعٌ مميّز على صاحب الاسم وعلى أذن المتلقّي، إلا أنّ هناك بعض الأهالي ممّن لا يعرفون ما معنى الاسم أو أصله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم رتيل في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّيت باسم رتيل، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم رتيل.

معنى اسم رتيل

تمّ توضيح معنى اسم رتيل في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربية، واسم رتيل هو صفة من الفعل رتل أي معناه هو الحسن والتناسق الطيب، ويُقال أنها تعني بياض الأسنان أيضًا، أما بالنسبة لحكم تسمية المولودة به، فإنه جائز ولا يوجد ما يمنع ذلك، فرتيل صفة للفتاة الحسنة والجميلة. [١]

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم رتيل

لصاحبةِ اسم رتيل بعض الجوانب الإيجابيّة التي يجب التعرّف عليها والاقتداء بها، وبعض الجوانب السلبية أيضًا التي يجب الابتعاد عنها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم رتيل فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشابّة المُسَماة باسم رتيل أنّها فتاة نشيطة ومليئة بالحيوية والمرح والطاقة الإيجابية.
  • تتميّز الشابة الحاملة اسم رتيل بشخصيّتها العقلانية التي يغلب العقل باتخاذ القرارات في أغلب الأحيان، وهذا الأمر يؤثر إيجابًا على مسير حياتها الشخصية والمهنية.
  • تتميّز هذا الشابة بشخصيّتها الرقيقة، فهي تحب قضاء الوقت في الطبيعة، كما أنها تحب الاستماع إلى الموسيقى الهادئة الكلاسيكية.
  • من أكثر الهوايات التي تفضّلها الفتاة الحاملة اسم رتيل هي المطالعة والرسم.
  • تعدّ رتيل من الفتيات اللواتي يعشقن السفر واكتشاف الأماكن الغريبة.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشابة الحاملة اسم رتيل تكمن في شخصيتها الاجتماعية، حيث لديها القدرة على كسب حبّ الجميع واحترامهم.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشابة الحاملة اسم رتيل تكمن في أنها شخصية فضوليّة بشكل كبير، وهذا الأمر يؤدي إلى تعرضها للمشاكل في حياتها الاجتماعية، بالإضافة إلى عدد قدرتها بالتصرف في المواقف الحرجة.
ومن الشخصيات النسائية المشهورة التي تحمل معنى اسم رتيل هي: رتيل التميمي، وهي طفلة مغنية مختصة فقط بتأدية الأغاني الخاصة بالأطفال، وتتمتع الطفلة بصوت عذب خلّاب.

المراجع[+]

  1. حكم تسمية البنت بــ رتيل, ،"islamqa.info"، اطُّلِع عليه بتاريخ 01-02-2019، بتصرّف
75461 مشاهدة