معنى اسم إيلا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم إيلا

اسم إيلا

اسم إيلا من أسماء العَلَم النادر التسمّي بها في الأوساط العربيّة، إلا أنّه هناك نسبة لا بأس بها تبحث عن الأسماء المعاصرة والأجنبية؛ ظنًا منها أنّها اسم لطيف وعصري دون معرفة معنى وأصل الاسم، ولذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم إيلا في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على كل من سُمّيت باسم إيلا، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم إيلا.

معنى اسم إيلا

تمّ توضيح معنى اسم إيلا في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ إيرلندي، ومعنى اسم إيلا هو ضوء القمر، ويمكن كتابته AILEEN، أما باللغة الإنجليزية فيُكتب بهذه الصورة Ayla، كما أن معناه أيضًا هو حامل الضوء.

أمّا بالنسبة للحكم الشرعي لتسمية المولود الأنثى باسم إيلا، فهو أمرٌ لا ينبغي للمسلم القيام به، فقد يتضمّن معنى الاسم معانٍ أخرى؛ لأنه اسم أعجمي. [١]

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم إيلا

لصاحبة اسم إيلا كغيرها من الفتيات الأخريات لديها جوانب مختلفة بشخصيتها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم إيلا فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشابة المُسَماة باسم إيلا أنّها شخصية رقيقة وحساسة، ويظهر هذا الأمر في تعاملها مع الآخرين وأسلوب حياتها.
  • تتميّز الشابة الحاملة اسم إيلا بشخصيّتها التي تحبّ الهدوء والقيام بالأمور التي
  • تتميّز هذه الشابة بشخصيتها المحبة لسماع الموسيقى الهادئة، كما أنها تُفضل قراءة الروايات الرومانسية.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشابة الحاملة اسم إيلا تكمن في أنها فتاة مثابرة ومجتهدة وتسعى دومًا لتحقيق رغباتها.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشابة الحاملة اسم إيلا تكمن في مزاجيتها المتقلبة.

شخصيات مشهورة حاملة اسم إيلا

يوجد لاسم إيلا العديد من الشخصيات النسائية المشهورة الحاملة اسم إيلا في العالم العربي، ومن أشهر هذه الشخصيات ما يأتي:

  • إيلا هاربرلاعبة سيرك أمريكية الجنسية، وُلدت في عام 1873م وتوفيت في عام 1921م بسبب مرض سرطان القولون، وقد لُقبت الفتاة الجمل، وكان سبب شهرتها أنها خُلقت بركبتين طرقاء، وكانت لديها القدرة على ثني ركبيتها إلى الخلف، ولكنّها اعتزلت المهنة لرغبتها بشقّ طريق حياتها وإكمال دراستها.
  • إيلا أحمد الشدوي: مهندسة سعودية الجنسية، سبب شهرتها هو حصولها على شهادات عالية في تخصصها الهندسة المعمارية، فحصلت على شهادة البكالوريوس بمرتبة الشرف من جامعة الملك فيصل بالدمام، وماجستير في العلوم التطبيقية للهندسة المعمارية في تخصص العزل الحراري وحماية البيئة من جامعة كونكورديا، وشهادة ترخيص من أيزو في الاستشارة المالية.

المراجع[+]

  1. حكم تسمية المولودة باسم إيلا أو لانا أو آريانا أو تسبيح وما معناها, ،"fatwa.islamweb.net"، اطُّلِع عليه بتاريخ 01-02-2019، بتصرّف

77686 مشاهدة