معنى اسم أميرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم أميرة

اسم أميرة

اسم أميرة من الأسماء العربيّة الجميلة المعنى، وقد يستغرق اختيار اسم للمولود الجديد الجهد والوقت الكثير، لذا وجب معرفة معنى الاسم المختار وأصله ليناسب المولود، وهذا الأمر يجعل من مهمة الآباء صعبة، فاختيار الاسم المناسب هو مسؤولية الآباء، حيث إنّ هذا الاسم سوف يلازم الابن مدى الحياة، واسم أميرة من الأسماء المحبّبة ومعناه يجعله من الأسماء المناسبة لفتاةٍ جميلة، لذا سيتمّ توضيح معنى اسم أميرة في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم أميرة في هذا المقال.

معنى اسم أميرة

تمّ توضيح معنى اسم أميرة في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم علم مؤنث، وهو اسم من أصلٍ عربيّ، ومعناه في حاكمة وآمرة، أيْ أنّها المرأة التي لها المالكة التي تحكم وتأمر في أتباعها، ويأتي معناه؛ المرأة ذات أصل شريف، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم أميرة: أميرة، والجدير بالذكر أن معنى اسم أميرة تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، ومذكره أمير، ويأتي جمعه جمعًا تكسير، أُمراءُ، أما جمع أميرة فهو جمع المؤنث السالم، أَميراتٌ، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم أميرة: إِمْرَة، أَميرال، تُؤمُريّ، استئمار، إيمار، إمارة، استمارة. [١] [٢].

الصفات الشخصية لحاملة اسم أميرة

حين يصعب معرفة طباع شخص ما، فإنّ أفضل وسيلة لمعرفة شخصيته هي البحث عن الصفات الشخصية لاسمه، وأسم أميرة يحمل الكثير من الصفات الشخصية الرائعة، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم أميرة بشخصية مرحة وحيوية، وهي تعرف كيف تجلب الفرح إلى من هم حولها.
  • تحب الأطفال كثيرًا وتقضي أفضل أوقاتها مع الأطفال، فهي تحب دعمهم ورعايتهم، كما أنها تحبّ إنجاب الأطفال.
  • تتمتّع بشخصية مسؤولة، ممّا يجعلها مصدرًا للثقة ويعتمد عليها.
  • شخصيّة كتومة أحيانًا فهي لا تحبّ الكلام عن حياتها الشخصيّة لأيٍّ كان، ممّا يجعل الكثير يسيء الظنّ بها ويعتقد أنها مغرورة.
  • تحبّ قراءة الكتب ومتابعة الأخبار الاجتماعية والفنية.
  • تتمتّع بشخصية اجتماعية فهي تحبّ العمل والاختلاط بالناس.
  • ومن السلبيّات في شخصيتها أنّها متطلبة ويصعب إرضاؤها.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم أميرة

عالم الشهرة هو مجال واسع، يحمل إليه العديد من الأسماء البارزة التي أضاءت بشهرتها ووصلت إلى ما آلت إليه، ومن أبرز هذه الشخصيات الآتي:

  • أميرة الطويل: وهي سيدة أعمال سعودية، وهي إحدى النساء السعوديات التي طالبت بحقوق المرأة السعودية، وهي تدير شركة لمواهب الشباب، وعملت في الأعمال الخيرية، كما أنها ساهمت في دعم القضايا الإنسانية.
  • أميرة العايدي: وهي ممثلة من مصر، تحصلت على شهادة ليسانس حقوق، وكان أول عمل لها فيلم "الشجعان"، وتركت الفن بعد زواجها، ولكن ما لبثت أن عادت مرة أخرى في مسلسل "لما الثعلب فات" عام 1999.

المراجع[+]

  1. معنى إسم أميرة في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 25-1-2019، بتصرّف
  2. تعريف و معنى أميرة في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 25-1-2019، بتصرّف
64114 مشاهدة