معلومات عن مخترع الطائرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معلومات عن مخترع الطائرة

الطيران

كان حلم الطيران من أوائل الأحلام التي راودت الإنسان منذ بدء حياة الإنسان على كوكب الأرض، وكان هناك العديد من المحاولات التي أمِلَ الإنسان من خلالها أن يستطيع الطيران لكن معظم تلك المحاولات باءت بالفشل، وبعض هذه المحاولات أدى إلى تضرر أصحاب التجارب التي كانت على أسس غير منطقية، إلى أن توصل الإنسان إلى اختراع الطائرة ليتمكن بعد ذلك من إحداث تطويرات هائلة على النموذج الأولي للطائرة التي تم اختراعها، ويصل إلى ما نحن عليه من تقنيات الطيران بدون طيار، والطائرات النفاثة، وغيرها من تقنيات الطيران الأخرى، وفي هذا المقال سيتم التركيز على  معلومات عن مخترع الطائرة.

معلومات عن مخترع الطائرة

فيما يلي سيتم ذكر بعض المعلومات عن مخترع الطائرة:

  • يعود الفضل في اختراع الطائرة إلى الأخوين رايت Wright brothers من خلال اختراعهما لأول طائرة في العالم في 17/12/1903.
  • الاسم الأول للأخوين رايت هو أورفيل والذي ولد عام 1871، وتوفي عام 1948، وشقيقة الأكبر ويلبر الذي ولد عام 1867، وتوفي عام 1912م.
  • ولد الأخ الأكبر ويلبر في ولاية إنديانا الأمريكية، وكان أوسط إخوانه الخمسة، أما والده فهو ميلتون والذي كان يعمل في كنيسة تسمى يونايتد بريثن إن كرايست، أما والدته فتدعى سوزان كاثرين كورنر، أما شقيقه الأصغر فقد ولد بعده ب 4 سنوات.
  • كان الأخوان رايت يعملان ميكانيكيين وفنيين صانعين للدراجات الهوائية، وساعدهما على هذا الاختراع المعرفة الميكانيكية والشغف بالطيران.
  • تم تكريم الأخوين رايت من قبل فرنسا احتفالاً بهذا الإنجاز الكبير، واستقبلا في فرنسا استقبالاً يليق بهما، وقاما بأطول رحلة طيران حتى ذلك الوقت في الأراضي الفرنسية على ارتفاع 100 متر، واستمرت هذه الرحلة 75 دقيقة.
  • ما زال الأخوين رايت حتى يومنا هذا يمثلان الوجه المشرق في فن الطيران، ويحتلان جانبًا هامًا من التاريخ العلمي الأمريكي، فالطائرة التي اختراعاها ما تزال صورها تملأ الطوابع والساحات العامة، ويتذكرها الصغار والكبار في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم أجمع، ويتم سنويًا الاحتفال بانجازهما بشكل رسمي.

أثر اختراع الطائرة على حياة الإنسان

أدى اختراع الطائرة إلى تغيير وجه العالم وتغيير العديد من المفاهيم في منظور الإنسان وفي طريقة حياته، ومن أهم الآثار ما يلي:

  • إيجاد طريقة سريعة وجديدة لنقل الركاب والبضائع من مكان إلى آخر، وساعد على ذلك التطور الكبير الذي شهده عالم الطيران فيما بعد من خلال صناعة طائرات ضخمة لنقل الركاب والشحن الجوي.
  • دخلت الطائرات في العديد من الاستخدامات الأخرى كاستخدامها في رش المحاصيل الزراعية على نطاق واسع، بالإضافة إلى الاستخدامات العسكرية عن طريق تزويد الطائرات بأسلحة، وراجمات، وصواريخ حربية، لكن هذا أدى إلى حصد أرواح ملايين البشر في الحروب الطاحنة.