مجموعة من البصيلات الربيعية التي يمكن زراعتها في الخريف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
مجموعة من البصيلات الربيعية التي يمكن زراعتها في الخريف

قد تتفاجئ أن فصل الخريف هو أفضل المواسم التي يمكن من خلالها زراعة بعض النباتات التي سوف تنمو في فصل الربيع، لأن بعض بصيلات النبات تحتاج إلى عام كامل لكي تنمو بشكل صحيح، فإذا قررت زراعة بعض النباتات الربيعية في فصل الربيع، لن تستمتع بها على الإطلاق، لأنك لن تحصل عليها إلا في العام المقبل.

لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من النباتات التي تحتاج بصيلاتها لعام كامل لكي تنمو، و يمكن زراعتها في فصل الخريف، لكي تحصل عليها في شهر أبريل و مايو ، و التي منها ....

  • زهرة التوليب الزنبق هي واحدة من الزهور البلدية المفضلة لدى الكثير، فهي تتميز بتعدد ألوانها، إذ تتماشى أيضا مع الزنبق، لتعطي منظرا خلابا.

 

  • زهرة قزحية العين هي زهرة طويلة القامة، و يفضل زراعتها بالقرب من اسوار المنزل، و تتميز بطائفة واسعة من الألوان مثل الخوخ  الشاحب إلى الأرجواني إلى الأحمر.

 

  • زهرة النرجس هي زهرة الربيع المبدعة التي يفضل الكثيرين زراعتها، ، فمحاولة زراعة بعض من أزهار النرجس البري الصفراء التقليدية في ساحة المنزل، سيعطي شعور الراحة لكل من يقضي الوقت بقربها.

 

  • نبات الزعفران هو نباب بلدي، وعادة ما يفضل زراعته في بداية  فصل الربيع، عند زراعة نبات الزعفران في ساحة المنزل، يجدد إمكانية زراعة  الخيار في الأماكن الفارغة ، لملء  الفراغات، و يتميز أيضا بألوانه الأرجوانية والصفراء.

 

  • الزنبق العنبي هناك عدة أنواع من الزنابق، ولكن الزنابق العنبية هي المفضلة لدى محبي الزنبق،  فهي مثالية لإضافة بعد خاص  إلى مجموعة أزهارك الخاصة، وتنمو في ارتفاع  متوسط، و تزرع حول الأشجار أو في البقع العارية تحت الشجيرات.

 

  • بصيلات  الثوم تتيميزبصيلات الثوم، بأنها تتحول إلى زهرة الربيع الجميلة التي تنمو على شكل كرة في الجزء العلوي من ساق، فهي متعة للنظر  وإضافة إلى ذلك، تنفرد باللون الأرجواني.