ما هو مفتاح اللياقة في فصل الربيع ؟؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ما هو مفتاح اللياقة في فصل الربيع ؟؟

مع بداية فصل الرييع يرغب الكثير من الأشخاص بالتخلص من الدهون المتركمة خلال فصل الشتاء, إلا أن هذا الأمر يتطلب اتباع نمط غذائي خفيف يساعد على التمتع بخفة الحركة و اللياقة العالية.

و يعد السمك المفتاح الرئيسي للياقة الجسم نظرا لأنه غني بالفيتامينات و المعادن و أحماض الأوميغا, إضافة إلى عدم احتوائه على سعرات حرارية عالية, هذا و يشير خبير التغذية الالماني Antilla Gal إلى أن تناول السمك مع سلطة الخضار يتميز بسهولة الهضم, و كذلك ينصح Antilla Gal بتناول الأسماك قليلة الدسم مثل السلمون, سمك القد, إضافة إلى المأكولات البحرية.

و  يعتبر تناول السمك مفتاح اللياقة لاحتوائه على فيتامين D , حيث تشير خبيرة التغذية الالمانية " "Maria hut" أن على أولئك الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على فيتامين D بعد انتهاء أشهر الشتاء بتناول سمكة الرنجة, و هي عبارة عن سمكة صغيرة, تعيش في المياة الضحلة المعتدلة الحرارة, و بذلك فإن تناول شيطرة من الرنجة يوميا كافي لتزويد الجسم بمتطلبات اليومية من فيتامين D.

و من ناحية أخرى شددت كبيرة الطهاة الالمانية "Martin Volkilt" على ضرورة شراء الأسماك الطازجة, و التي تتميز برائحتها الزكية, و إلى تجنب شراء الأسماك المخزنة غير طازج.