للحفاظ على قوة التركيز

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
للحفاظ على قوة التركيز

تحدثنا في مقال سابق عن أسباب تشتت التركيز و التفكير و التي أشارت إلى عدة أسباب منها الإقلاع عن التدخين و بعض الأدوية كالمضادة للاكتئاب و القلق كما أفادت بأن طبيعة النظام الغذائي الذي تتبعيته له أثر على قوة تركيزك لذا فيما يلي بعض النصائح لتساعدك على استعادة تركيزك:

 

    • حددي مواعيد بصورة دورية مع طبيبك لمتابعة صحتك العامة و قومي بتقديم قائمة بالتغييرات الصحية الإيجابية منها و السلبية التي تلاحظينها خلا الفترة الفاصلة بين كل موعد ذلك يساعد في الحفاظ على مستوى تركيزك.
  • قومي بكتابة الأدوية التي تتناولينها و التي توقفت عن أخذها و راجعي هذه القائمة مع طبيبك المختص. و اسأليه إذا ما كانت أحد هذه الأدوية مسببة لمشاكل فيالتركيز سواء أثناء فترة تناولها أو عند التوقف عن تناولها، أو عند تناول البعض منهم في نفس الفترة.
  • عند إقلاعك عن التدخين قومي بجمع النقود التي توفرينها أسبوعيا نتيجة عدم شرائك للسجائر و اشتري بعض الأطعمة الخفيفة و اقضي نهاية الأسبوع مع من تحبين من أفراد العائلة و الأصدقاء و بذلك لن يعود ما يشتت تركيزك لحاجة جسمك للنيكوتين.
  • اجعلي من نظامك الغذائي نمط حياة لا لمرحلة مؤقتة و أفضل أنواع الحميات هي التي المتوازنة و التي لا تعتمد على حرمان الجسم من صنف معين من الأصناف الغذائية. فيجب على نظامك الغذائي الذي تتبعينه أن يحتوي على الأسماك و اللحوم و الخضروات و الفواكهة و منتجات الألبان و السكريات و لكن بكميات معقولة.
  • خصصي ما لا يقل عن 30 دقيقة يوميا لممارسة الرياضة، يعد رفع الأثقال من التمارين التي تعزز نشاط الدماغ وفقا للخبراء كما يرى الباحثون أن أي نشاط حركي مهما كانت بساطنه يساعد في الحفاظ على حدة و نشاط و الدماغ.