كيف يؤثر تشكيل الحواجب على جمالك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيف يؤثر تشكيل الحواجب على جمالك

يعتبر تشكيل الحواجب من الأشياء البسيطة التي يمكن  أن تحدث تغييرات كبيرة  على نظرة الشخص بشكل عام, فهي تعمل على تحسين مظهر الشخص, و تعزز من ثقته بنفسه, حيث يتم تشكيلها بطرق مختلفة تتناسب مع شكل الوجه, و العيون, فهناك  أساليب مختلفة في رسمها, كالحواجب الرفيعة, أو المقوسة, و حتى السميكة, التي تبرز شكل العيون بطريقة جذابة.

ما هي فوائد تشكيل الحواجب؟

يعطي نظرة أكثر شبابا

يعمل شكل الحواجب المقوسة بلطف, على فتح منطقة العين, بحيث يعطي مساحة أكبر لظلال العيون, و يجلب مظهر أكثر شبابا للوجه, و لكن قد يكون تأثير هذا الشكل سلبي, في حال كانت درجة التقوس شديدة, كرسمها بزاوية 45 درجة, مما يظهر الأشخاص بسن أكبر من عمرهم.

يوازن ملامح الوجه

في حال تشكلت الحواجب بشكل مناسب و صحيح, فإن ذلك يحقق التوازن المناسب للوجه كله, بحيث يخفف من حدة الملامح, و يعطيها شكلا ناعما, و لذلك يفضل الحواجب السميكة للأشخاص ذو الملامح الكبيرة, بينما تتناسب الحواجب الرفيعة مع  الملامح الصغيرة.

إطار للعيون

غالبا ما يقال بأن العيون هي نافذة الروح, فالحصول على شكل مناسب للحواجب, يعتبر من السمات المهمة, التي تلفت انتباه الآخرين لها, بحيث تحدد إطار للعيون, و تعزز من شكلها.

مظهر أكثر دقة

يعطي شكل الحواجب  مظهرا مصقولا, و لامعا للشخص, بحيث تبدو بعض النساء, الذين يمتلكون حواجب مشكلة بشكل لطيف, بمظهر مشرق, حتى من دون مكياج.

خلق نظرة

يمكن استخدام  شكل الحاجبين, في خلق نظرة معينة اتجاه شخص معين, أو تكوين فكرة عن شخصيته,  بحيث تعطي انطباعا عنهم, و عن تصرفاتهم, كالنظر لشخص بإنه لطيف, أو جميل, أو حتى شرير بمجرد النظر إلى شكل حواجبه.

التغيير بشكل رئيسي

تنمو الحواجب بسرعة, بحيث يحتاج الشخص  إلى القيام بتشكيلها مرارا و تكرارا, كل شهر, أو أسبوع, لذلك ينصح بتغيير شكلها  من فترة إلى أخرى,  لتغيير المظهر العام,  و الظهور بشكل متجدد.