كيف أكون جذابة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٩ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيف أكون جذابة

تعتني الإناث بأنفسهن أكثر مما يفعل الذكور وذلك لأنه أمر بديهي منذ خلق البشرية، فالمرأة هي انعكاس صورة الجمال وهي الرمز لذلك، فقد أعتبر الإغريق النساء منذ قديم الزمان آلهة للحب والأرض والشمس والقمر والجمال والحقول ولكل الأمور المفصلية في حياتهم، وكذلك  الفراعنة، اذ وجدت الكثير من المخطوطات التي تصف خلطات الجمال والعناية بالجسم والبشرة وهو ما يدل على أهتمام النساء بأنفسهن، وفي عصرنا الحالي لم يقتصر الأمر على الإهتمام بالجمال والمظهر والشكل الخارجي وحسب، بل أصبح هنالك الكثير من الأمور الأخرى التي تجعل المرأة جذابة وذات شخصية فاتنة.

كيف أكون جذابة

يتبادر إلى العديد من النساء هذا السؤال ( كيف أكون جذابة) حيث تسعى المرأة دائما إلى الاهتمام بنفسها و جمالها بشكل مستمر، و تتمثل الإجابة عن هذا السؤال فيما يلي:-

الجمال الخارجي سر كل أنثى جذابة

  • الإهتمام بالبشرة من أهم نقاط الجاذبية، إذ أن البشرة الصحية تعكس نضارة واشراقة تلفت الإنتباه وتجعل المرأة أكثر رضى عن نفسها، وبامكانك سيدتي اتباع الخلطات الطبيعية كاللبن، والعسل والليمون، والأعشاب الطبيعية كالبابونج، وكذلك اعتماد البقدونس وماء الورد كغسولات للوجه.
  • الملابس الجميلة التي تناسب وزنك وجسمك، بحيث تدركين مواطن الجمال في جسمك فتبرزيها وتتجنبي المواطن الأخرى، فإن كنتِ سمينة مثلاً ستكون الملابس الفضفاضة كالتنانير والفساتين الربيعية خيارك الأفضل، وإن كنتِ نحيلة جداً ستكون الملابس الفضفاضة خيارك، على أن تلتزمي بقواعد الحشمة والدين، فالملابس القصيرة والمثيرة بغير مكانها لن ترسل للآخرين اشارة طيبة عنكِ.
  • التغذية الصحية والسليمة هذه من أهم النقاط لأنها تكسبك جسماً رشيقاً وبشرة متوردة، اذ عليك الحرص على شرب الكثير من الماء (لتر ونصف في اليوم الى لترين) بالإضافة الى التركيز على الخضروات والفواكه والإبتعاد عن الوجبات السريعة.
  • الرياضة، ولها الأثر الكبير على جعل جسمك رشيقاً ومتناسقاً وبهي الطلة، وعليك أن تعلمي أن الرياضة الصباحية في الساعات الباكرة أمر مهم، ولا بأس من ممارسة المشي لنصف ساعة يومية في المساء ايضاً.

الجمال الداخلي  سر الأنثى الجذابة

  • الثقافة: لن يقوم الجمال الخارجي بعمل شيء إن كنتِ فارغة من الداخل، فعليك تغذية روحك بالقراءة والثقافة وحضور المؤتمرات والندوات والحفلات التي تثريك وتغني عقلك على الدوام، ولها اثر أكبر في الجاذبية.
  • الرؤى والأهذاف: كوني دوماً واضحة مع نفسك وحددي الأهداف والطموحات التي تريدين فعلها بعد فترة زمنية وإسعي لتحقيقها.
  • الصدق: عوّدي نفسك على الصدق مع الذات قبل الصدق مع الأخرين فهذا لن يزيدك إلا ثقة بالنفس.
  • الدين: فهو سيجعلك أكثر تقديراً لنفسك والإسلام مليء بما يجعلك غالية القيمة.
  • الإستقلالية: اسعي لإستقلاليتك ولا تعتادي الإعتماد على الآخرين فقط لأنكِ انثى.