كيفية تضييق المهبل بالملح

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٣٥ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٩
كيفية تضييق المهبل بالملح

اتساع المهبل

تعاني العديدُ من السيّدات من مشكلة اتساع المهبل، وهذا أمرٌ طبيعيّ خاصة بعد الولادات المتكررة، حيث إنّ الولادة بشكل متكرر يسبب تمدد في جدران وعضلات المهبل، إضافة إلى أنّه يسبّب فقدانَ الشعور بالمتعة الجنسية بالنسبة للمرأة وهذا الأمر مزعج للطرفيْن، كما أنه يسبّب اضطرابًا في العلاقة الزوجية الخاصة بينهما، لذلك فإن السيدات تسعى إلى تضييق المهبل بالطرق المختلفة؛ وذلك للتمتّع بعلاقة زوجية أفضل بين الزوجين، ويوجد العديدُ من الطرق التي يمكن من خلالها القيام بتضييق المهبل، ومن أبرزها الطرقُ الطبيعية أو الجراحيّة، وتعدُّ الجراحة أمرًا مكلفًا للسيدات، ويمكن الاستعاضة عنه بالطرق الطبيعيّة، ويوجد العديد من المواد الطبيعية التي تسبب انقباض في عضلات المهبل وتضييقًا في المهبل، وقد كثُرت الآراء حول استخدام الملح بهدف تضييق المهبل، حيثُ تمّ إجراءُ العديد من الدارسات للبحثِ في مدى فعاليّة الملح في تضييق المهبل. في هذا المقال سيتمُّ توضيح كيفيّة تضييق المهبل بالملح.

كيفية تضييق المهبل بالملح

  • في واقع الحال فإن وضعَ الملح ليس السبب الرئيس في تضييق المهبل، وإنما يؤدّي وضعه إلى حدوث الجفاف، وهو ما يؤدّي إلى الشعور بحدوث التضييق.
  • يؤدي الملح إلى حدوث تهيج وتسلّخ في المهبل إذا ما تم استخدامه داخل المهبل بكميات كبيرة.
  • يؤثر الملح على نوعية البكتيريا الطبيعية التي توجد في المهبل، وبالتالي فإنها تؤثر على وظيفتها.
  • للملح فوائدُ كثيرة إذا ما تمّ استخدامه بكميّاتٍ معتدلة وبطريقة صحيحة؛ فهو يسهمُ في حماية الجهاز التناسلي الأنثوي من الالتهابات عندَ استخدامه كدُشّ مهبليّ.

طرق تضييق المهبل

يمكن تضييق المهبل بطرق مختلفة، التي من أبرزها ما يأتي:

  • ممارسة الجماع بوضعيّات معينة: من أبرز أوضاع الجماع التي تسهم في تضييق المهبل الوضع الجانبي والوضع الفرنسي، في الوضع الجانبي فإنه يتم تضييق المهبل الجانبي، أما في الوضع الفرنسي فإنه يساهم في تضييق المهبل بصورة أكبر ويعطي أفضل نتائج.
  • ممارسة التمارين الرياضية: من أبرز التمارين التي يمكن ممارستها بهدف تضييف المهبل هي تمارين كيجل، ويتم القيام بهذا التمرين عن طريق الجلوس على كرسي والقيام بقبض عضلات المهبل عن طريق التخيل بوجود الرغبة تجاه التبوّل، ثم حبس البول مدّة ثلاث ثوانٍ، ثمّ يتم القيام بإرخاء عضلات التحكم بالمهبل ويتم إطلاق هواء الزفير بالمزامنة مع ذلك، ويُنصح بتكرار هذه التمارين ثلاث مرات في اليوم الواحد، بحيث تستمرّ كلّ منها مدّة عشرَ دقائق للحصول على أفضل النتائج.