قصة مسلسل The Last Ship

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٥ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل The Last Ship

مسلسل The Last Ship

وهو من المسلسلات الأمريكية الدرامية، والذي يتضمن الخيال العلمي والمبني على رواية السفينة الأخيرة للكاتب وليام برينكي في عام 1988م. حيث تدور أحداثه عن سفينة حربية تتوجه إلى القطب الشمالي، وبعدها يضطر طاقم المدمرة البحرية لمواجهة واقع وجود جديد عندما يقتل وباء معظم سكان الأرض. وقصة مسلسل The Last Ship مؤلفة من 56 حلقة موزعة على خمسة مواسم تم عرض الحلقة الأولى من الموسم الأول في 22 يونيو 2014م، وانتهى بالحلقة الأخيرة من الموسم الخامس في 9 سبتمبر 2018 وهو من أنشاء هاتك شتاينبرغ وستيفن كين من أنتاج شركة TNT.

قصة مسلسل The Last Ship

تدور قصة المسلسل The Last Ship عن مدمر بحرية أمريكي، تم إرسالها في مهمة أبحاث حيوية إلى القطب الشمالي، وكان من بين أعضاء المدمرة البحرية عالمة الأحياء راتشيل سكوت، وبعد مرور فترة من وجود المدمرة في القطب الشمالي يتعرض طاقم إلى هجوم من قبل رجال مجهولين، يشك قبطان المدمرة توم تشالندير بوجود أمر مريب حول الهجوم الذي تعرض له، لذلك يستفسر من راتشيل عن السبب تخبر راتشيل القبطان بأنَ هناك مرض قاتل قد انتشر منذ عدة شهور، وقد تم إرسالها إلى القطب لاعتقادهم بأن العلاج في هذه المنطقة، وتخبره بأنَ هناك معلومات تؤكد انتشار المرض على مستوى العالم، وأنَ أغلب سكان الأرض قد ماتوا بعد سماع هذه المعلومات.

يتصل القبطان بالرئيس الأمريكي على الفور ليكتشف بأنَ الرئيس ونائبه قد ماتا، وإنَ الحكومة الأمريكي تواجه ازمة وقد تنتهي بالكامل، يتمكن القبطان من الحديث مع الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية والذي يخبره بأن المدمرة خلال تواجدها في القطب الشمالي لم تتعرض للمرض وبأن الطاقم سليم لذلك يطلب الرئيس من القبطان الاستمرار في المهمة والبحث عن العلاج لإنقاذ ما تبقى من سكان الأرض.

ويتعرض طاقم المدمر إلى اختبار صعب حيث عليهم حماية العالمة راتشيل لحين الحصول على العلاج، وذلك لكون هناك حكومات اخرى تسعى للوصول للعلاج، أثناء رحلتهم يتعرض فريق المدمرة للكثير من المشاكل والمصاعب، ومنها تأمين المونة اللازمة دون التعرض للمرض، وحصدت قصة مسلسل The Last Ship على الكثير من الترشيحات والجوائز.

أبطال مسلسل The Last Ship

الكثير من الابطال والمشاهير شاركوا في تمثيل قصة مسلسل The Last Ship، ومن بين أكثر الشخصيات البارزة في قصة مسلسل The Last Ship:

رونا ميترا

قامت بأداء دور الدكتورة راشيل سكوت، وهي ممثلة ومغنية إنجليزية، من مواليد 8 سبتمبر 1976م، واشتهرت بالكثير من الأعمال الفنية، حيث كان أول مشاركة لها في عالم التلفزيون في مسلسل من الشرق في عام 1995م، وحازت على العديد من الجوائز والترشيحات خلال مسيرتها الفنية.

أريك دان

قام بدور قائد المدمرة توم تشاندلر، وهو ممثل أمريكي من مواليد 9 نوفمبر 1972م في سان فرانسيسكو، وتخرج من ثانوية سان ماتيو في عام 1991م.

آدم بالدوين

أدى دور مايك سلاتاري، وهو ممثل سينمائي وممثل صوت، أمريكي الجنسية من مواليد 27 فبراير 1962م درس في مدرسة نيو تري رقي وينيتكا وله مسيرة فنية طويلة من عام 1980م في فيلم حارسي.

وليام برينكلي

كاتب رواية السفينة الأخيرة، والتي ترتكز قصة مسلسل The Last Ship عليها، وهو كاتب وصحفي أمريكي من مواليد 10 سبتمبر 1917م، وكان ضابط مكلف في البحرية الأمريكية في الحرب العالمية الثانية، وتوفي في عام 22 نوفمبر 1993م بعد صراع طويل مع اضطراب اكتئابي طويل ومات منتحرًا في ولاية تكساس.