قصة مسلسل 13 Reasons Why

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٢٠ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل 13 Reasons Why

مسلسل 13 Reasons Why

يعد مسلسل 13 Reasons Why أو مسلسل ثلاثة عشر سببًا باللغة العربيّة من المسلسلات الأمريكية الدرامية التي تم إنتاجها وعرضها على شبكة نتفليكس العالمية، حيث استوحيت قصة مسلسل 13 Reasons Why من الرواية التي تحمل نفس اسم المسلسل للكاتب الأمريكي جاي آشر، تم إصدار 3 مواسم من المسلسل حتى الآن، حيث نال هذا المسلسل شهرةً واسعةً منذ بدء عرض حلقات الموسم الأول منه في 31 مارس من عام 2017 ميلادي بواقع 13 حلقة لكل موسم، تناقش قصة مسلسل 13 Reasons Why العديد من القضايا الهامة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية والعالم التي يعاني منها مراهقي المدارس الثانوية والجامعات، حيث تم تسليط الضوء على قضية التنمر.

قصة مسلسل 13 Reasons Why

اعتمد مسلسل 13 Reasons Why على أسلوب “الفلاش باك” بطريقة عرض القصة، حيث يتم التحول بسرعة من الحاضر إلى الماضي وكذلك العكس دون تغيير الأماكن، إذ تحكي قصة مسلسل 13 Reasons Why عن البطلة الرئيسة هانا بيكر طالبة الثانوية العامة التي تعرضت للتنمر من قبل زملائها بالمدرسة مما قادها إلى اتخاذ قرار الانتحار، ولكن الأمر المشوق في قصة مسلسل 13 Reason Why هو قرار هانا بتسجيل شرائط كاسيت تشرح فيها الأسباب التي دفعتها للانتحار والعديد من تفاصيل حياتها الشخصية، تظهر حبكة المسلسل عندما يعود صديق هانا كلاي جينسن إلى بيته بعد انتهاء دوامه المدرسي ليجد صندوقًا باسمه موضوعًا على عتبة منزله.

يتفاجأ كلاي بأن ما يحتويه الصندوق هو 13 شريط كاسيت، ثم يبدأ بالاستماع إلى الكاسيت الأول ليتبين له أن تلك الشرائط مسجلة بصوت صديقته هانا التي انتحرت منذ أسبوعين تشرح فيها قصة انتحارها وكيفية تعقد الأمور والأسباب التي دفعتها للانتحار والأشخاص الذين كان لهم يد في ذلك، يكتشف كلاي أثناء استماعه أن هانا كانت تعاني العديد من المشاكل التي لم يلاحظها والتي لو شاركتها معه أو مع غيره لوجدت حلولًا بدلًا من أن تنتحر، تصل ذروة الأحداث عندما تبدأ الحقائق بالتكشف واحدة تلو الأخرى باستماع كل المعنيين إلى أشرطة الكاسيت، وعند مشاهدة المسلسل سيكتشف المشاهد هل استحقت هذه الأسباب ما قامت بها هانا من وضع حدٍ لحياتها.

أبطال مسلسل 13 Reasons Why

يعد طاقم العمل لهذا المسلسل كبيرًا، ولكن سيتم الإشارة إلى الشخصيات الرئيسة والأساسية بحيث يمكن التعرف عليها بدون حرق لأحداث قصة المسلسل:

  • ديلان مينيت: أدى دور كلاي جينسن صديق هانا المقرب في الثانوية، يمتلك كلاي شخصية ضعيفة نوعاً ما بشكلٍ يمنعه من الوصول إلى أهدافه أو البوح بمشاعره أو حتى الدفاع عن نفسه في أحيان كثيرة وهو أول من تلقى أشرطة الكاسيت بعد انتحارها بأسبوعين.
  • كاثرين لانغفورد: الممثلة الجميلة التي أدت دور هانا بيكر، وهي الفتاة المراهقة التي سجلت 13 شريط كاسيت تتحدث فيها عن أسباب انتحارها والأشخاص المعنيين.
  • كريستيان نافارو: قام بدور توني باديلا، صديق كلاي جينسن وهو الذي أوصته هانا بايصال الأشرطة بعد انتحارها إلى كلاي، بالإضافة إلى امتلاكه سرًا حول الأشرطة ودعمه لكلاي ومساعدته في التعامل من مشكلة انتحار هانا.
  • براندون فلين: أدى دور جستن فولي صديق هانا الذي يعاني من سوء معاملة أمه له ومن المشاكل العائلية، بالإضافة إلى كونه أحد أسباب انتحار هانا.
  • أليشا بو: قامت أليشا بدور جيسيكا ديفيز، صديقة هانا وأحد أهم الأشخاص الذين تسببوا بانتحار هانا.
  • جستن برنتيس: أدى دور برايس والكر الشاب الغني المتعجرف الأناني ذو الشعبية المزيفة بسبب نفوذ والده، وكأصدقائه الآخرين يعد من الأشخاص المتسببين بانتحار هانا.