قصة فيلم suicide squad

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١١ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩
قصة فيلم suicide squad

فيلم suicide squad

هو فيلم أميركي من فئة الآكشن والمغامرة والخيال العلمي عن أبطال خارقين من نوع خاص وهو من إخراج وتأليف ديفيد آير، تم عرضه سنة 2016، من بطولة عدد من كبار نجوم هوليوود منهم ويل سميث الذي قام بدورديد شوت، ومارغوت روبي بدور هارلي وجاريد ليتو بدور الجوكر، وبسبب ضخامة ميزانية الفيلم؛ شاركت ست شركات في إنتاجه من بينها DC Entertainment وRatPac Entertainment وAtlas Entertainment و Warner Bros. وقد حقق الفيلم إيرادات ضخمة بلغت 745.6 مليون دولار، وتم ترشيحه لعدة جوائز من بينها جائزة الأوسكار لأفضل مكياج التي فاز بها ليكون أول فيلم خيالي يفوز بجائزة أوسكار.

قصة فيلم suicide squad

تدور أحداث فيلم suicide squad بعد وفاة سوبرمان وخلو الساحة من الأبطال الخارقين، حين يظهر أشرار يشكلون خطرًا على الأمن القومي الأميركي مما يدفع الحكومة الأميركية لتجنيد السجناء للدفاع عن الولايات المتحدة الأميركية لتشكيل فرقة انتحارية، مقابل ذلك سيحصل جميع أفراد suicide squad على الحماية والأمان داخل السجن. ومن بينهم الطبيبة النفسية هارلي كوين والقاتل المأجور ديد شوت والقناص سكلبوت وأخصائي علم الوراثة كرومك وغيرهم، وتحاول الساحرة السيطرة عليهم، ثم تبدأ الإثارة عند ظهور الجوكر، وهو أحد الشخصيات الشريرة في الفيلم، ليحتل الأشرار المدينة لتظل مهمة إنقاذ المدينة المحتلة على عاتق هذه الفرقة.

أبطال فيلم suicide squad

يضم الفيلم نخبةً من كبار نجوم هوليوود الذين عرفوا بأدوار لا تنسى وأفلام حققت أعلى الإيرادات في السينما الأميركية، منهم من يملكون تاريخًا طويلًا من النجاحات والأعمال ويملكون قاعدة جماهيرية عريضة:

ويل سميث

هو ممثل أميركي ومغني راب ولد في 25 سبتمبر عام 1968 في ولاية فيلادلفيا. في أواخر عام 1980 حقق ويل سميث نجاحًا متواضعًا كمغني راب تحت اسم The Fresh Prince. اشتهر ويل في عام 1990 عندما مثل في المسلسل التلفزيوني The Fresh Prince of Bel-Air حيث استمر عرضه لمدة ست سنوات. تم ترشيحه لأربع جوائز غولدن جلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي. انتقل ويل إلى التمثيل في الأفلام، وحققت 8 أفلام له على التوالي النجاح ووصل إجمالي إيراداتها إلى أكثر من 100 مليون دولار في شباك التذاكر. كما ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دور الملاكم محمد علي كلاي، وتمثيله في فيلم البحث عن السعادة، كما تألق في أفلام الخيال العلمي وحطمت أفلامه الرقم القياسي على شباك التذاكر ومن أبرزها فيلم suicide squad.

جاريد ليتو

هو ممثل وموسيقي ومغني وكاتب أغاني أميركي. برز ليتو على الساحة الفنية بعد لعبه لدور جوردن كاتالانو في دراما المراهقين My So-Called Life سنة 1994. ليتو هو المغني الرئيس والعازف وكاتب الأغاني لفرقة الروك العالمية 30 سكوندز تو مارس، ولعب جاريد أدوارًا مساندة في عدة أفلام، وترشح جاريد ليتو لجوائز عديدة في أفلام مثل American psycho 2000, Highway 2002, Lord of War 2005, Lonely Hearts 2006, Chapter 27 2007, Mr. Nobody 2009. في عام 2014، فاز ليتو بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دورة في فيلم Dallas Buyers Club.

مارغوت روبي

هي ممثلة أسترالية ولدت في 2 يوليو 1990 في كوينزلاند، أستراليا، ثم انتقلت إلى ملبورن لاحقًا سعيًا وراء العمل في التمثيل. في عام 2008، قامت بشخصية دونا فريمان في المسلسل التلفزيوني الطويل Neighbours، وفي عام 2015، مثلت مع ويل سميث في الفيلم الكوميدي الرومانسي Focus، وجسدت في عام 2016 دورين بارزين، الأول جين بورتر في فيلم The Legend of Tarazan عام 2016، والثاني هو دور هارلي كوين في فيلم Suicide Squad عام 2016. ترشحت روبي للعديد من الجوائز، وفازت بجائزة Empire Awards عن أفضل ممثلة صاعدة عن دورها في The Wolf of The Wall Street وفازت بجائزتي النقاد والجمهور عن دورها في فيلم Suicide Squad.

188966 مشاهدة